نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أيسلندا تواصل تألقها وبلجيكا وأيرلندا تلحقان بإيطاليا
نشر في الوطن يوم 23 - 06 - 2016

واصل منتخب أيسلندا المغمور مسيرته الحالمة في بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم بعدما سجل هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليفوز 2/ 1 على النمسا في ملعب فرنسا الدولي أمس، ويبلغ دور ال16 في بطولة كبرى للمرة الأولى في تاريخه.
وسجل البديل أرنور إينجفي تراوستاون هدف الفوز من مسافة قريبة في الوقت بدل الضائع بعدما حصل على كرة طويلة من إيلمار بيارناسون عقب هجمة مرتدة سريعة.
وبهذا الفوز القاتل حصلت أيسلندا على المركز الثاني في مجموعتها السادسة بالتساوي بخمس نقاط مع المجر التي تعادلت 3/ 3 مع البرتغال في مباراة مثيرة أقيمت في التوقيت ذاته في ليون.
واحتلت البرتغال المركز الثالث بثلاث نقاط وستتأهل بصفتها واحدة من أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.
وتذيلت النمسا المجموعة بعدما حصدت نقطة واحدة فقط بعدما بدأت بهزيمة 2/ صفر أمام المجر والتعادل سلبيا أمام البرتغال.
عروض قوية
بدأت أيسلندا بالتعادل 1/1 مع البرتغال والمجر بعد عرضين قويين. لكنها بدأت المباراة الليلة في باريس بشكل جيد ووضعهم المهاجم يون داي بودفارسون في المقدمة بتسديدة من داخل المنطقة بعدما وصلته تمريرة طويلة من جهة اليمين في الدقيقة ال18.
وأدركت النمسا التعادل بعد مرور ساعة من اللعب، عندما ركض البديل أرنور تراوستاون إلى داخل المنطقة، وفاجأ هانيس هالدورسون حارس أيسلندا بتسديدة منخفضة. وكانت النمسا أهدرت فرصة سانحة لإدراك التعادل قبلها في الشوط الأول من ركلة جزاء أضاعها ألكسندر دراجوفيتش الذي سدد في القائم.
مواجهة مثيرة
في المباراة الثانية، عوض المنتخب البرتغالي تأخره ثلاث مرات ليستعيد أخيرا رونالدو لمسته الحاسمة ويساعد البرتغال على بلوغ ثمن النهائي، حيث ستواجه كرواتيا في لانس بعد غد.
وتعادل رونالدو مرتين في الشوط الثاني بعدما تقدم زولتان جيرا للمجر بهدف مبكر ألغاه ناني قبل الاستراحة. ووضع بالاش جوجاك قائد المجر بلاده في المقدمة مرتين قبل أن يعود رونالدو للحياة بثنائية.
مفاجآت الدقائق الأخيرة
لحق المنتخبان البلجيكي والأيرلندي بنظيرهما الإيطالي وتأهلا عن المجموعة الخامسة إلى دور ال16. على ملعب "اليانز ريفيير" بمدينة نيس، فاز المنتخب البلجيكي على نظيره السويدي 1/ صفر في مباراة شهدت إلغاء هدف لبلجيكا في الدقيقة ال75 عن طريق روميلو لوكاكو لسقوطه في مصيدة التسلل.
وجاء هدف الفوز في الدقيقة ال84 عن طريق رادجا ناينجولان من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك.
وودعت السويد فعاليات البطولة القارية، في آخر ظهور لنجمها زلاتان إبراهيموفيتش الذي أعلن اعتزاله اللعب الدولي.
وضمن المجموعة ذاتها، على ملعب "ليل متروبول" بمدينة ليل، خسر المنتخب الإيطالي من جمهورية أيرلندا 1/ صفر في مباراة شهدت جلوس جانلويجى بوفون على دكة البدلاء. وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة ال85 عن طريق روبي برادي.
واعتلى المنتخب الإيطالي ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق المواجهات المباشرة عن بلجيكا، ثم أيرلندا برصيد 4 نقاط، وأخيرا السويد برصيد نقطة واحدة.
وجاء تأهل أيرلندا لثمن النهائي على حساب تركيا باعتبارها من أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.