"الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أوباما يكسر البروتوكول ويستقبل ولي ولي العهد بالمكتب البيضاوي
نشر في الوطن يوم 18 - 06 - 2016

نقل ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان للرئيس الأميركي باراك أوباما تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، كما حمله الرئيس الأميركي تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الأميركي لولي ولي العهد أمس، في المكتب البيضاوي، بالبيت الأبيض، والذي وصفه مراقبون بأنه لا يوجد ضمن قواعد البروتوكول، حيث يخصص المكتب البيضاوي للقاءات قادة الدول، في إشارة إلى الحفاوة التي قوبل بها الأمير محمد بن سلمان من قبل الرئيس أوباما.
وتضمن اللقاء بحث العلاقات الثنائية التاريخية المتميزة بين البلدين، فيما عبر الرئيس الأميركي عن التزام الولايات المتحدة الأميركية بمواصلة التعاون مع المملكة لما فيه مصلحة البلدين، والعمل مع المملكة لدعم أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط، والتحديات التي تواجهها المنطقة.
كما تم التطرق خلال الاستقبال إلى الرؤية الاقتصادية والتنموية للمملكة، حيث أكد الرئيس باراك أوباما عن ترحيب الولايات المتحدة الأميركية برؤية المملكة العربية السعودية 2030 والبرامج الاقتصادية التي تشهدها السعودية، وتعزيز التعاون معها في خططها المستقبلية.
ومن جانبه، قال وزير الخارجية عادل الجبير، في مؤتمر صحفي بعد الاجتماع، إن اللقاء كان إيجابياً، وإن الرئيس الأميركي اطلع على رؤية المملكة للسنوات القادمة من خلال رؤية 2030، مضيفا أن الطرفين ناقشا الرؤية والعلاقات الثنائية بين البلدين، وتم التركيز على العلاقات الإستراتيجية بين البلدين، وسبل تعزيز وتوطيد هذه العلاقات.
وأشار الجبير إلى أن الرياض طالبت واشنطن بنشر تقرير هجمات سبتمبر، وأكد أنه لا دور للسعودية بتلك الهجمات، لافتا إلى أن المملكة هدف رئيسي لهجمات القاعدة وداعش، وأنها تحارب الإرهاب بجميع الوسائل والطرق. وأكد أن موقف الإمارات العربية المتحدة لم يتغير من التحالف العربي، وقال إن موقف الإمارات واضح جداً منذ البداية، وهي دولة أساسية في التحالف لإعادة الشرعية في اليمن، ودولة أساسية في الحرب ضد الإرهاب، وإنها لم تغير أياً من مواقفها. وحول الموقف من إيران قال الجبير رداً على سؤال صحفي خلال المؤتمر، إن موقف المملكة تجاه إيران لم يتغير، وإن المملكة تنظر إلى إيران على أنها دولة تتدخل في شؤون دول المنطقة، وتدعم الإرهاب.
وأضاف أنه في حال أرادت إيران علاقات طبيعية مع دول المنطقة فعليها أن تتخلى عن مبدأ تصدير الثورة، وأن تحترم مبادئ حسن الجوار، وألا تنظر لمواطني دول المنطقة من ناحية طائفية.
وقال الجبير إن الفرق بين موقف السعودية والولايات المتحدة في الشأن السوري ليس كبيراً، فالبلدان يدعمان الحل السياسي، والبلدان يدعمان المعارضة السورية المعتدلة، وكلا البلدين لا يريان لبشار الأسد أي دور في سورية المستقبل، والبلدان يحاولان الحفاظ على مؤسسات الدولة.
وأشار الجبير إلى أن المملكة طالبت "بتدخل أكثر حزما في سورية" بما في ذلك شن غارات جوية وإنشاء منطقة حظر طيران، مبينا أن ولي ولي العهد أبلغ مسؤولين أميركيين بخططه لتنويع اقتصاد المملكة والانتقال إلى أشكال الطاقة النظيفة.
إلى ذلك قال البيت الأبيض إن الرئيس أوباما ناقش مع الأمير محمد بن سلمان أمس سبل دعم العراقيين في قتالهم ضد تنظيم داعش وأهمية تحقيق انتقال سياسي في سورية، لافتا إلى أن الرئيس الأميركي وولي ولي العهد بحثا أهمية دعم انتقال سياسي بسورية لا يكون نظام بشار الأسد جزءا منه.
وأضاف البيت الأبيض أن أوباما رحب بالتزام السعودية بتسوية سياسية للصراع، ورحب كذلك بدعم دول مجلس التعاون الخليجي بتلبية الاحتياجات الإنسانية وعمليات إعادة الإعمار في اليمن.

مسيرة يمنية تأييدا لعاصفة الحزم
نظمت الجالية اليمنية في الولايات المتحدة مظاهرة ومسيرة أمس أمام البيت الأبيض، دعما لعمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل التي تقوم بها دول التحالف العربي بقيادة المملكة لعودة الشرعية، وللتنديد بجرائم ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح ضد المدنيين والتدخلات الإيرانية في اليمن.
وجاء تنظيم هذه المظاهرة أمام البيت الأبيض بالتزامن مع لقاء الرئيس أوباما، بالأمير محمد بن سلمان، أمس.
ورفع المتظاهرون لافتات تدعو إلى عودة الحكومة الشرعية والدولة المدنية والنظام، معبرين عن رفضهم وجود الميليشيات الانقلابية والفوضى، كما رفع المتظاهرون علم المملكة العربية السعودية، وصور خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، وولي ولي العهد، ولافتات للتعبير عن شكرهم وتقديرهم لجهود المملكة وقيادتها ودول التحالف الشقيقة لما يقدمونه من دعم مالي وتضحيات لمصلحة اليمن،
لقاء بان كي مون
قال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، أمس، إن ولي ولي العهد وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان طلب عقد اجتماع مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.
يأتي ذلك بعد أن أثارت المنظمة الدولية حفيظة الرياض بإدراج التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية على القائمة السوداء نظير قتاله المتمردين الحوثيين في اليمن. وأوضح مصدر دبلوماسي، أنه من المتوقع أن يصل الأمير محمد بن سلمان إلى نيويورك يوم الثلاثاء المقبل، لعقد لقاءات مع عدد من رؤساء الشركات بعد زيارة للساحل الغربي الأميركي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.