فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



داعش يغادر بنغازي ويتحصن في سرت
نشر في الوطن يوم 04 - 05 - 2016

لم يجد مقاتلو تنظيم داعش بدا من الانسحاب من بنغازي، بعد أن اقتربت قوات كبيرة تابعة للجيش الليبي من المدينة، واستبق عناصر التنظيم اندلاع معركة وشيكة قد لا تكون في صالحهم، بسبب ضخامة قوات الجيش الوطني. وأشارت مصادر عسكرية إلى أن مقاتلي التنظيم المتطرف انسحبوا باتجاه مدينة سرت، شمال وسط البلاد، التي يسيطر عليها التنظيم منذ مايو من العام الماضي.
وكانت قيادات برلمانية أعلنت الأسبوع الماضي إكمال كل الاستعدادات العسكرية لخوض معركة تحرير سرت من قبضة تنظيم الدولة، مشيرة إلى أن القوات المسلحة في انتظار أوامر القائد العام، اللواء المتقاعد خليفة حفتر، لتتحرك باتجاه مدينة سرت.
دروع بشرية
قدرت مصادر عسكرية عدد القوات المنسحبة من بنغازي بحوالي 200 مقاتل، مشيرة إلى أن 100 مقاتل آخرين لا يزالون في مواقعهم. مشيرة إلى أن المدينة سوف تكون خالية من عناصر التنظيم المتطرف خلال اليومين المقبلين.
إلى ذلك، قال نازحون من سرت إن تنظيم داعش أغلق منافذ المدينة شرقا وغربا أمام الأسر التي طلبت الخروج من المدينة، إثر تزايد الأنباء عن قرب عمل عسكري وشيك للجيش ضد التنظيم في سرت. وأفادوا أنهم تلقوا اتصالات ممن تبقى من أسرهم وأقاربهم، تفيد بأن التنظيم أرجع كل العائلات التي ترغب في النزوح. وقال أحد النازحين "رغم أن أغلب الأهالي هم خارج المدينة في الوقت الحالي، لكن هناك عائلات تقيم في المزارع والأحياء المجاورة للمدينة، وأصبحت الآن عالقة ولا تستطيع المغادرة". وأضاف "تعرضنا لمعاملة سيئة للغاية كالشتم وأحيانا الضرب، ومنعنا من اصطحاب أمتعتنا، وصادر الانقلابيون منا حتى الأدوية التي يحتاجها كبار السن والأطفال، والتنظيم يشهد ارتباكا كبيرا في صفوفه، وسط أنباء تشير إلى أن عددا من مقاتليه فروا خارج سرت".
دعم غربي
أبدت دول أوروبية وغربية استعدادها لتقديم الدعم إلى ليبيا في الحرب ضد المتشددين، شريطة أن يكون ذلك عن طريق حكومة الوفاق الوطني. وكان وفد دبلوماسي أوروبي أجرى زيارة خاطفة للعاصمة الليبية طرابلس الأسبوع الماضي، وعقد لقاء مع المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، وأكد في مؤتمر صحفي أن الحرب ضد الإرهاب ستكون بأيد وقرارات ليبية.
كما أعلنت عدد من كتائب ثوار مدينة مصراته التابعة لقيادة أركان القوات المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام بطرابلس غربا الأسبوع الماضي أنها بدأت بالفعل معركة تحرير سرت من قبضة الدواعش، مشيرة إلى أن قوات تابعة لها ترابط حاليا غرب سرت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.