«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صراع ثلاثي على الصعود ورباعي للبقاء في الأولى
نشر في الوطن يوم 22 - 04 - 2016

تقام اليوم 8 مواجهات في ختام دوري الدرجة الأولى المثير، وتُلعب جميعها في توقيت واحد، يتحدد فيها ملامح الفريقان الصاعدان لدوري عبداللطيف جميل الموسم المقبل، كما يحسم اسم الفريق الثالث في الترتيب الذي سيلعب مواجهة فاصلة مع صاحب المركز ال12 من دوري جميل ذهابا وإيابا، فيما يتحدد أسماء الفرق الهابطة لدوري الدرجة الثانية برفقة الدرعية.
لقاء تاريخي
على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في المجمعة، يخوض فريق المجزل متصدر الدوري ب51 نقطة لقاء تاريخيا أمام الجيل الذي يحتل المركز السادس ب44 نقطة، فوز المجزل يعني صعوده رسميا إلى دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، بينما تعثره بالتعادل أو الخسارة وفوز العروبة والباطن على الشعلة والوطني يقصيه من المنافسة على بطاقة الصعود، نظرا للمواجهات المباشرة، بينما يسعى الجيل إلى تحسين مركزه في سلم الترتيب.
أمل العودة
يأمل الاتفاق وصيف الدوري ب51 نقطة العودة إلى الأضواء من جديد، عندما يستضيف الطائي الثامن ب42 نقطة على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام ، يدخل فارس الدهناء وعينه على النقاط الثلاث لضمان التأهل لدوري عبداللطيف جميل، التعادل يضع الفريق في حسابات المباراة الفاصلة حال فوز الباطن، أما خسارته وفوز العروبة والباطن تنهي آماله في التأهل، بينما يدخل الطائي المواجهة لتحسين مركزه، وتقديم صورة جيدة في نهاية الدوري.
طموح
على ملعب نادي الباطن في محافظة حفر الباطن، يدخل الباطن الثالث ب50 نقطة على أمل اللقاء الفاصل مع صاحب المركز ال12 من دوري جميل، وذلك في حال فوزه على الوطني الذي يحتل المركز ال11 ب36 نقطة، فريق الباطن ربما يذهب بعيدا في حال فوزه على الوطني، وهو الصعود مباشرة إلى الممتاز حينما يتعادل المجزل أمام الجيل، نظرا للمواجهات المباشرة التي تأتي لمصلحة الباطن ذهابا وإيابا.
انتظار النتائج
على ملعب نادي الشعلة في محافظة الخرج، يخوض العروبة الرابع ب48 نقطة لقاء مهما أمام مضيفه الشعلة السابع ب43 نقطة، فآمال العروبة معلقة بفوزه اليوم على الشعلة، وانتظار النتائج الأخرى للفرق المنافسة، ففي حال خسارة المجزل أمام الجيل وتعادل الباطن أمام الوطني، يتأهل العروبة رسميا إلى دوري عبداللطيف جميل، في حين يخطف بطاقة المواجهة الفاصلة حين فوزه وتعادل الباطن.
حسابات الهبوط
على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية في المدينة المنورة، يخوض الحزم ال13 ب30 نقطة صراع البقاء هذا الموسم، عندما يحل ضيفا على أُحد التاسع ب37 نقطة، الحزم يلزمه الفوز ليعلن بقاءه رسميا في دوري الأولى، بينما تعثره بالتعادل يدخله في حسابات معقدة، حال فوز الرياض والنهضة على الدرعية وضمك. يلتقي الهابط رسميا للدرجة الثانية الدرعية الأخير ب11 فريق الرياض ال15 ب29 نقطة على ملعب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض، يدخل الرياض لقاء الليلة وعينه على مواجهتي المدينة المنورة وأبها، تعادل الحزم والنهضة وفوز الرياض يبقيه في الأولى، بينما تعادله يؤكد هبوطه رسميا.
وعلى ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في المحالة، يستضيف ضمك الخامس ب48 نقطة ضيفه النهضة ال14 ب30 نقطة، فوز النهضة وتعادل الحزم يؤكدان بقاءه رسميا، بينما خسارته تقذف به إلى الدرجة الثانية بغض النظر عن النتائج الأخرى.
وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء، يلاقي النجوم ال12 ب32 نقطة ضيفه الفيحاء العاشر ب37 نقطة، فوز النجوم أو تعادله يبقيه في الدرجة الأولى لموسم مقبل، بينما خسارته وفوز النهضة والحزم يؤكدان هبوطه مباشرة إلى الدرجة الثانية، بينما يدخل الفيحاء اللقاء لتحسين مركزه في سلم الترتيب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.