رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأحمر يهيئ القبائل لمعركة استعادة صنعاء
نشر في الوطن يوم 06 - 03 - 2016

في سياق المساعي الدائرة لاستعادة العاصمة صنعاء من ميليشيات الحوثيين وفلول المخلوع علي عبدالله صالح، بدأ نائب القائد الأعلى للجيش، الفريق علي محسن الأحمر اتصالاته مع مشايخ القبائل التي تقطن في الحزام المحيط بالعاصمة. وأشارت مصادر ميدانية إلى أن الأحمر بدأ في ترتيب موقف قبلي موحد، واستطاع إقناع معظم مشايخ القبائل بحشد مقاتليها، والاستعداد لساعة الصفر.
وأضافت أن وجود الأحمر على رأس القوات الساعية لاستعادة صنعاء من شأنه اختصار الوقت المطلوب للإجهاز بصورة تامة على فلول التمرد، وتخليص العاصمة من كابوس الانقلابيين.

استقطاب القبائل
قال المركز الإعلامي للمقاومة إن الأحمر تواصل بطرق عدة مع مشايخ القبائل الذين جددوا له التزامهم بالوعد الذي قطعوه على أنفسهم والتزموا به لقيادة التحالف العربي الذي تقوده المملكة، بالوقوف إلى جانب القوات الموالية للشرعية، وفض ارتباطها بالميليشيات الانقلابية وقطع كل العلاقات معهم، مشيرا إلى أن كثيرا من أولئك المشايخ أبدوا ندمهم على السماح في وقت سابق لميليشيات الحوثيين بالمرور عبر مناطقهم لاجتياح المحافظات الجنوبية، كما رفضوا التجاوب مع مندوبي الجماعة الانقلابية الذين حاولوا استمالتهم بالأموال لضمان ولائهم، ورفضوا كذلك مقابلة الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام، عارف الزوكا، الذي قام بجولة على مناطق القبائل، ودعاهم لتجديد الاتفاق معهم، إلا أن محاولاته منيت بالفشل الذريع.

انتفاضة داخلية
أضاف المركز أن الأحمر يتمتع بنفوذ هائل وسط المجتمع القبلي في العاصمة والمناطق المحيطة بها، مشيرا إلى أن قرار تعيينه نائبا للرئيس هادي في القيادة العليا للجيش سوف يسهم في تسريع هزيمة الانقلابيين، وأن سكان صنعاء استبشروا بالقرار، وأبدوا استعدادهم للتعاون مع قوات الجيش الوطني.
وتابع بالقول إن جهود الفريق الأحمر لن تقتصر على استمالة القبائل فقط بل إن هناك دورا لا يقل أهمية عن ذلك، ويتمثل في تحريك سكان صنعاء للقيام بانتفاضة داخلية، بالتزامن مع إعلان بدء المعركة. وأشار المركز إلى أن الأحمر صرح من قبل بأن المئات من قواته يوجدون في الوقت الحالي داخل العاصمة وأنهم بكامل أسلحتهم وينتظرون فقط إشارة البدء ليقوموا بمفاجأة الميليشيات والسيطرة على المواقع الحيوية بالعاصمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.