الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    فرصة لتكون السحب الممطرة على الشرقية والرياض وأمطار بمكة والجنوب    عادات غذائية تسرع من الشيخوخة    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    السفير الألماني يزور «الرياض»    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نجاة محافظ عدن من محاولة اغتيال

مرة أخرى، نجا محافظ عدن، اللواء عيدروس الزبيدي، ومدير أمنها، العميد شلال علي شائع، من محاولة اغتيال جديدة، تعرضا لها صباح أمس، بعد أن تعرض موكبهما لإطلاق نار من مسلحين مجهولين، وردت قوات الحراسة على مطلقي النيران، مما أسفر عن مقتل مهاجمين اثنين وجرح ثلاثة آخرين.
قالت مصادر أمنية رسمية بعدن، في تصريحات إلى "الوطن"، إن مسلحين مجهولين أطلقوا نيران أسلحتهم الرشاشة على موكب الزبيدي في منطقة "جولة كالتكس" بمديرية الشيخ عثمان، وأن المحافظ ومدير الأمن كانا في طريقهما إلى منطقة البريقة، لزيارة أحد المعسكرات التابعة لقوات التحالف العربي، حينما وقع الهجوم. كما أشارت مصادر طبية في مستشفى النقيب بعدن إلى أن مدنيا أصيب بجروح خطيرة في الهجوم.
مجاميع الإرهاب
على الرغم من عدم تبني أي جهة مسؤولية الهجوم، إلا أن أصابع الاتهام تشير إلى مجاميع إرهابية تابعة للقاعدة وداعش، على صلة بالمخلوع علي عبدالله صالح، لا سيما بعد تورط تلك المجاميع في عمليات مشابهة فشلت خلال الفترة الماضية.
وتعد محاولة الاغتيال الأخيرة هي الثانية التي تستهدف الزبيدي، وتأتي بعد شهر فقط من محاولة سابقة تعرض لها موكبه، ومحافظ لحج، ناصر الخبجي، بعد استهداف سيارة مفخخة موكبه في حي إنماء، غرب المدينة.
تزايد الهجمات
كما استشهد محافظ عدن السابق، اللواء جعفر سعد، وثمانية من مرافقيه في ديسمبر الماضي، في انفجار سيارة مفخخة كانت تقف على الطريق العام، وتم تفجيرها لحظة مرور موكب المحافظ.
ورغم تبني تنظيم داعش تلك العمليات الإرهابية، إلا أن السلطات المختصة وعلى لسان وزير الداخلية اللواء حسين عرب، وجهوا أصابع الاتهام مباشرة إلى جماعة الحوثي والمخلوع صالح، بالوقوف خلف تلك العمليات، والتستر حلف مسميات تلك الجماعات الإرهابية بهدف إرباك الحكومة.
ويتوقع بعض المراقبين أن تعمل الجماعات المتطرفة الإرهابية ذات الصلة المباشرة بجماعة الحوثي والمخلوع صالح، على تكثيف هجماتها ونشاطها في عدن والمحافظات المجاورة لها، كردة فعل على العمليات الأمنية والعسكرية الحاسمة التي بدأت السلطات الأمنية وقوات التحالف العربي في تنفيذها، وتضييق الخناق عليها كعمليات تطهير أحياء مديرية المنصورة في عدن من تلك الجماعات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.