مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسؤولو التعليم يناقشون النقل الخارجي والوزارة لم تحدد انطلاقته
نشر في الوطن يوم 17 - 02 - 2016

بالرغم من تأخر وزارة التعليم في إعلان ضوابط وإجراءات النقل الخارجي العام الجاري، وفي وقت ينتظر نحو 120 ألف معلم ومعلمة فتح النظام لهم لتحديث بياناتهم وإدخال رغباتهم، ناقش ذلك الملف نحو 42 مسؤولا عن شؤون المعلمين والمعلمات في المملكة مع مسؤولي الوزارة، كأول الملفات المهمة على طاولتهم في الملتقى التاسع لمديري شؤون المعلمين أمس بالرياض تحت شعار "من أجل المعلم نلتقي".
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي في تصريحه إلى "الوطن" أمس أن وزارته لم تحدد موعدا لبدء فتح البوابة الإلكترونية وإعلان إجراءات إدخال الرغبات.
تأخر إعلان النقل
يأتي اجتماع مسؤولي شؤون المعلمين في وقت تأخرت فيه الوزارة عن موعد إعلان آلية حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات، وإدخال رغباتهم للعام الجاري، وسط ترقب نحو 120 ألف معلم ومعلمة نتائجها.
وبحسب رصد "الوطن"، فإن طالبي النقل الخارجي من معلمين ومعلمات، كانوا ينهون إجراءات تحديث بياناتهم وتسجيل رغباتهم المتعلقة بالنقل الخارجي قبل بدء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول خلال السنوات الماضية.
توظيف وسائل الإعلام
ناقش اللقاء في يومه الأول واقع علاقات المعلمين بوكالة الشؤون المدرسية بين المبادرات والشراكات وتوظيف وسائل الإعلام وبرامج التواصل الاجتماعي.
فيما يناقش المجتمعون اليوم وغدا ملفات أخرى منها اللائحة التفسيرية والتساؤلات على آلية سد الاحتياج، وآلية التعيين المقترحة، وآلية تحفيز العاملين في إدارات شؤون المعلمين لزيادة فعاليتهم، وكيفية معالجة الزيادات بالمدارس وإحلال التخصص في المرحلة الابتدائية، واستعراض إنجازات ومبادرات إدارات شؤون المعلمين بإدارات التعليم والاستفادة منها.
عام من الاستعدادات
سبق اجتماع مسؤولي شؤون المعلمين أمس عام من الاستعدادات والعمل المتواصل لتطوير حركة النقل الخارجية وتطويرها، إذ عكفت الوزارة منذ إعلان حركة النقل الخارجي العام الماضي ولمدة 6 أشهر تقريبا، على إجراء العديد من الورش واللقاءات والاستفتاءات المتعلقة بالنقل الخارجي، والتي شارك فيها العديد من منسوبي التعليم شاغلي الوظائف التعليمية، من مشرفين تربويين وقادة مدارس ومعلمين من جميع مناطق ومحافظات المملكة، انتهت إلى ورشة ختامية على مستوى الوزارة، فاستفتاء نهائي إلكتروني حدد مصير آلية وبنود النقل الخارجية الجديدة.
انتظار المبادلة والهيكلة
يترقب طالبو النقل الخارجي تعميم وتوجيهات وزارتهم بخصوص خطوتها الجديدة التي أعلنت نيتها تطبيقها العام الجاري، وهي المتعلقة بنظام المبادلة في حركة النقل الخارجي، والتي أكدت الوزارة من خلال تغريدات مسؤولي الوزارة عبر حساباتهم الرسمية "بتويتر"، أن يكون ذلك تحت إشراف الإدارة العامة لشؤون المعلمين لضمان أحقية وعدالة من تتم لهم المبادلة.
ويتضمن انتظار طالبي النقل الخارجي، توضيحات وزارتهم بشأن حالاتهم مع هيكلة جديدة للقطاعات الخاصة بالنقل الخارجي على مستوى المملكة، والتي شملت إضافة 10 قطاعات جديدة، وتعديل مسمى 21 قطاعا، وتقليص قطاعات الحركة إلى 258 بدلا من 275، وبلغ عدد المدارس المنتقلة والمدموجة في قطاع آخر 950 مدرسة بنين، و1026 بنات.
بعض ملفات اللقاء
* حركة النقل الخارجي والخطوات الإجرائية وفق الضوابط الجديدة
* علاقات المعلمين بوكالة الشؤون المدرسية بين المبادرات والشراكات
* توظيف وسائل الإعلام وبرامج التواصل الاجتماعي
* اللائحة التفسيرية والتساؤلات على آلية سد الاحتياج
* آلية تحفيز العاملين في إدارات شؤون المعلمين لزيادة فعاليتهم
* كيفية معالجة الزيادات بالمدارس وإحلال التخصص في المرحلة الابتدائية
* استعراض إنجازات ومبادرات إدارات شؤون المعلمين والاستفادة منها


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.