33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحكومة اليمنية: المخلوع خطط لاغتيال المحافظ

وجهت الحكومة اليمنية الاتهام للمخلوع علي عبدالله صالح، بالوقوف وراء التفجير الإرهابي الذي أودى بحياة محافظ عدن، اللواء جعفر محمد سعد، مشيرة إلى أن علاقة صالح بتنظيم داعش الذي تبنى العملية، واضحة ولا تخفى على أحد، وهو الذي أوجد موطئ قدم من قبل لتنظيم القاعدة في اليمن، واستغله لتحقيق أهداف خاصة به، وجعله سلاحا يحارب به بعض أعدائه.
وقال العميد محمد مساعد إن علاقة صالح بداعش ثابتة لا تحتاج إلى من يدلل عليها، ولا يملك حتى المخلوع نفسه أن ينكرها، وأضاف في تصريحات صحفية، "صالح هو الذي يقف وراء التنظيم المتشدد، ولدينا معلومات أمنية لن نفصح عنها حاليا، وسنقوم بنشرها كاملة في القريب العاجل، بعد اكتمال بعض التحريات والتحقيقات، ولكن إجمالا فإن صالح بالنسبة لنا كسلطات أمنية هو الذي يقف وراء الجريمة التي أسفرت عن مقتل اللواء جعفر محمد سعد".
مستندات وأدلة
أضاف مساعد "اتهامنا للمخلوع صالح وميليشيات الحوثيين لم يأت من فراغ، بل استند إلى معلومات حقيقية وأدلة كافية، والشهيد سعد استطاع خلال الشهرين اللذين شغل خلالهما منصب المحافظ تحقيق إنجازات أمنية وخدمية واضحة، مما شكل تهديدا لمخطط الانقلابيين الذين يريدون لمحافظة عدن الاستمرار في دائرة الإخفاق والفشل، لذلك كان قرارهم بالتخلص منه، ولكن من جانبنا سنواصل السير على الطريق ذاته الذي اختطه اللواء سعد، وسيكون إرساء الأمن في المحافظة واجتثاث الإرهاب هو أقل ما نقدمه لروحه الطاهرة، وستستطيع عدن كما عودتنا دائما أن تنهض من جديد، وأن تواصل السير نحو مسيرة الحرية والسلام والاستقرار، ولن يستطيع أعداؤها إعاقة تقدمها، مهما فعلوا".

تعدد المخططات
أكد قائد القوات الخاصة ومكافحة الإرهاب بعدن، العميد علي العريفي أن اغتيال محافظ عدن هو عمل تخريبي إرهابي وإفساد كبير وفاجعة مؤلمة، وقال "ينبغي أن نسمي الأمور بمسمياتها، وألا تنطلي علينا محاولات التضليل، فالحقيقة واضحة وجلية ومترابطة، وهذه العملية إحدى الألعاب التي يمارسها المخلوع صالح وعصاباته، لزعزعة الأمن في اليمن، وإرسال رسالة ترهيب للرئاسة والحكومة". وأضاف "قبل شهرين استهدفت عملية إرهابية مقر الحكومة الشرعية في عدن، وتبناها داعش، واليوم يستهدف عمل إرهابي مماثل محافظ عدن، وكلتا العمليتين متشابهتان، وهدفهما زعزعة الأمن وإثارة البلبلة، ولدينا من المعلومات ما يؤكد أن كلا من القاعدة وداعش لهما غرفة عمليات مشتركة، يديرها المخلوع صالح ويتحكم في تنفيذ هجماتها". وتابع العريفي قائلا "بالصوت العالي نقول إن نهاية صالح ستضع نهاية للفوضى وداعش والقاعدة والحوثيين جميعا، وسيعود الاستقرار إلى اليمن بالتخلص من هذه العصابات التخريبية والمتمردة

دعوة للترابط
وجه نائب الرئيس اليمني، ورئيس الوزراء، خالد بحاح، تحذيرا شديد اللهجة إلى الكيانات المتشددة، مشيرا إلى أن الشعب اليمني لن يصبر كثيرا على من يهددون أمنه ووحدته، وسيكون له موقف صارم من تلك المحاولات. كما دعا إلى تضافر الجهود لأجل إخراج اليمن من محنته، وأضاف في منشور على صفحته بموقع فيسبوك "ما زال كثير منّا حتى الآن يحاول استيعاب الموقف، ولا ينبغي أن نطيل في ذلك، فالوقت يمضي دون أن نعمل معا من أجل إيقاف مزيد من الانفلات، فلا مجال للتنظير والتوجيه. نحتاج إلى العمل بروح الفريق الواحد، سلطة ومقاومة، وجميع أبناء هذا الوطن. والشهيد اللواء سعد، كان من أبرز رجالات التحرير والعقول المدبرة للوصول إلى النصر في عدن الباسلة، ورحيله قطعا سيشكل فارقا كبيرا في المعادلة، ولن نألو جهدا في جميع أجهزة الدولة لتعقب خيوط هذه الجريمة البشعة، والأخذ بقوة على المتورطين فيها، وتعقب منابع تلك الجماعات المتطرفة، ومن يقف خلف صناعتها".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.