خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منع الكتب السورية وحجوزات وهمية في معرض جدة
نشر في الوطن يوم 01 - 11 - 2015

أكدت ل"الوطن" مصادر ذات صلة بتنظيم معرض جدة الدولي للكتاب المزمع عقده في ديسمبر المقبل، أنه تم الاستبعاد النهائي لدور النشر السورية التي كانت تقدمت بطلب المشاركة في المعرض.
أوضحت تلك المصادر أن المنع طال أيضا جميع الكتب التي طبعت في سورية. وفي السياق ذاته تم استبعاد أكثر من 30 دار نشر كانت أدرجت مبدئيا على لائحة المعرض، وذلك بعد اكتشاف أن بعضها حجوزات وهمية وغير جادة في المشاركة، ولم تستكمل إجراءاتها النظامية، بحيث أصبح العدد الفعلي للدور المشاركة هو 405 دور نشر.
بدورها نفت دار الجمل التي تتخذ من ألمانيا مقرا لها، أن تكون طلبت المشاركة في المعرض، وذلك بعد أن تم تداول معلومات عن منعها، وقالت في ردها على استفسار "الوطن": نحن لم نطلب المشاركة أصلا لانعدام الجدوى الاقتصادية حاليا.
وحسب المعلومات المتوافرة حتى مساء أمس، احتلت دور النشر السعودية المرتبة الأولى في حجز المساحات داخل المعرض. وكان من المفترض أن تستلم وزارة الثقافة والإعلام خيمة المعرض في الأول من نوفمبر "أمس"، إلا أنها لم تستلمها من الجهة المعينة حتى مساء أمس.
اكتمال الاستعدادات
وكانت إدارة المعرض أكدت أمس في بيان صحافي أنها أكملت الاستعدادات لتنظيم المعرض في 29 صفر المقبل على أرض الفعاليات بأبحر الجنوبية، وذلك على مساحة 20,000 متر مربع وتستمر فعالياته 10 أيام.
خيمة تراثية
وكشف المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة والإعلام الدكتور سعود كاتب أن المعرض يتربع على أكبر مساحة لمعرض أقيم في المملكة وتم تصميمه على شكل خيمة تنبع من تراث وأصالة المملكة، حيث تقوم على عملية التصميم شركة عالمية سبق لها تنظيم مثل هذه المعارض في مختلف دول العالم، لافتا إلى أن تصميم المعرض مجهز بوسائل السلامة ومقاوم للحريق والأمطار والأحوال الجوية ومراعاة الحركة المرورية والكثافة المتوقعة من الزائرين إلى جانب قربه من الخدمات والمرافق العامة والترفيهية.
الأجنحة
• جناح مخصص للمؤلفين السعوديين "الأفراد"
• جناح الطفل
• جناح خاص لتاريخ الطباعة
• ركن للخط العربي واستضافة خطاطين
• ركن توقيع الكتب
• جناح للكتاب الرقمي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.