فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    في الشباك    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سيول الشمال.. المدني ينتشل جثث أم وطفليها
تعليق الدراسة في القريات لليوم الثاني وإغلاق الطريق الدولي والبحث عن مفقودين
نشر في الوطن يوم 28 - 10 - 2015

تواصلت أمس تداعيات الأمطار التي شهدتها المناطق الشمالية، والتي خلفت 6 وفيات وإصابات ومفقودين، إضافة إلى تعليق الدراسة وإغلاق الطرق وتحطيم زجاج بعض السيارات. ففي طريف، لقيت أم وطفلاها مصرعهم غرقا أمس في وادي شعيب (10 كيلومترات غرب المحافظة)، فيما أنقذ الدفاع المدني الأب وطفلين آخرين، بعد أن علقت سيارتهم في الوادي جراء الأمطار التي سقطت على المحافظة أول من أمس، في وقت مازال البحث جاريا فيه عن طفلين آخرين داخل الوادي.
كارثة عائلية
وكان الأب قد طلب النجدة من شقيقه بعدما علقت سيارته بالقرب من أحد الأودية عصر أول من أمس، إلا أن السيول المفاجئة دفعت السيارة إلى داخل الوادي قبل وصول الأخ، ثم انقلبت السيارة عدة مرات جراء قوة اندفاع السيول في الوادي.
إلى ذلك، استنفرت فرق الدفاع المدني بطريف والجهات الأمنية، وانتقلت إلى الموقع فور تلقي البلاغ حيث تمكنت من إنقاذ الأب وطفلين، ونقلهم إلى مستشفى طريف لتلقي العلاج اللازم، فيما عثر على الأم وطفلين آخرين متوفين داخل السيارة. كما واصلت فرق الدفاع المدني جهودها حتى ظهر أمس في البحث عن طفلين آخرين سقطا من السيارة داخل الوادي دون أن يتم العثور عليهما. واستعانت الجهات الأمنية والدفاع المدني بطريف بطائرات عمودية وغواصين للبحث عنهما منذ فجر أمس.
وتمت الصلاة على الأم وطفليها أمس في جامع الراجحي بطريف، قبل أن يتم دفنهم وسط حضور جموع كبيرة من أهالي طريف.
البحث عن طفلين
من جهته، أوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الحدود الشمالية النقيب فهد الأسمر ل"الوطن" أن إدارة الدفاع المدني بمحافظة طريف تلقت بلاغا الساعة 11:25 مساء أول من أمس عن فقدان عائلة في أحد الأودية بمحافظة طريف، فانتقلت إلى الموقع على الفور فرق البحث والغواصين، والذي تم تحديده حسب آخر مكالمة لرب الأسرة. وتم العثور على السيارة منقلبة وبداخلها الزوجه متوفية، إضافة إلى طفلين آخرين متوفيين خارج السيارة. كما عثر على رب الأسرة وطفلين آخرين أحياء ولله الحمد. ومازال البحث جاريا عن طفلين آخرين.
سيول القريات
وفي السياق ذاته، دهمت موجة أمطار غزيرة محافظة القريات مساء أول من أمس، بعد موجة غبار كثيفة انعدمت معها الرؤية الأفقية تماما، حيث انهمرت الأمطار بشكل كثيف لم يسبق أن شاهدها الأهالي منذ عام 1403 تقريبا، بحسب عدد من كبار السن، الأمر الذي أدى إلى جريان جميع الأودية والشعاب كالمخروق وحصيدة الغربية وباير وغيرها.
ورغم تحذيرات الدفاع المدني والتواجد المروري والأمني الكبير على الطريق الدولي باتجاه الحديثة غربا إلا أن العديد من الأهالي حرصوا على الخروج إلى المتنزهات والأودية للاستمتاع بالأجواء.
وفيما وقف محافظ القريات عبدالله الجاسر على كافة الاستعدادات لمواجهة تداعيات السيول، فوجئ بعض قائدي المركبات بتحطم زجاج سياراتهم من شدة الرياح المصاحبة للأمطار، وهو ما دعا لاحقا مرور القريات إلى إغلاق الطريق الدولي وإجبار السائقين على العودة عند مفترق مطار القريات، حيث بدأ السيل في الجريان باتجاه حي الفيصلية، فيما كان الوادي الجنوبي يصب بغزارة باتجاه حصيدة الشرقية، الأمر الذي تسبب في مخاوف كبيرة من وصوله إلى مستشفى القريات العام، كما حدث قبل عدة أعوام.
تعليق الدراسة
ودفعت هذه الأجواء مديري المدارس إلى تعليق الدراسة بعد تفويض تلقوه من مدير التعليم الدكتور محمد الثبيتي، ليكون التعليق لليوم الثاني على التوالي إجباريا، بعد إحاطة عدد من الأحياء بالمياه كالرفاع والنسيم والفيصلية.
وفي تصريح ل"الوطن"، قال المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة الجوف المقدم عطا الله الرويلي إن غرفة عمليات الدفاع المدني تلقت أكثر من 50 بلاغا ما بين احتجاز لأفراد ومركبات، ودخول المناطق الطينية وعدم القدرة على الخروج قبل وصول المياه ما يشكل خطرا كبيرا على حياتهم، مضيفا أنه سجل جريان لمياه الأمطار بشعيب حصيدة الشرقي والغربية والمخروق وباير وأم رضمة وأم نخيلة، وإغلاق بعض الطرق نتيجة ارتفاع منسوب المياه في العقيلة وغطي والجهة الجنوبية من المحافظة، مؤكدا تواجد دوريات السلامة في تلك المواقع لاتخاذ اللازم.
من جهتها، تواصل مديرية الشؤون الصحية استعداداتها لاستقبال الحالات المتأثرة بهذه الموجة، حيث أكد مدير الشؤون الصحية بمحافظة القريات جمال العفيصان جاهزية المستشفيات لاستقبال الحالات واستعداد إدارة الطوارئ بصحة القريات للعمل، مشيرا إلى أنه تم رفع درجة التأهب لاستقبال الحالات الطارئة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.