أسلحة أمريكية بمليارات الدولارات في الطريق إلى إسرائيل    تطويق جنوب غزة.. انتشار عسكري إسرائيلي شرق وغرب معبر رفح    خطبتا الجمعة من المسجد الحرام و النبوي    الذهب يحقق مكاسب أسبوعية وسط آمال خفض أسعار الفائدة    خيرية آل عبدان في ذمة الله    «هيئة العقار»: 3404 بلاغات و251 مخالفة خلال الربع الأول من العام الحالي    هندسة جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تشارك في مبادرة "مجتمع أبحاث المياه    ستانيشيتش: بلوغ نهائي الدوري الأوروبي أهم لليفركوزن    استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    مدرب الأخدود: كنا نستحق الفوز على النصر    تيك توك تضع علامة على محتويات الذكاء الاصطناعي    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    رسالة رونالدو بعد فوز النصر على الأخدود    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    جمال الورد    «البعوض» الفتاك    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    دلعيه عشان يدلعك !    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    للرأي مكانة    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    تجنب قضايا المقاولات    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تفاقم أزمة انقطاع المياه بالشرقية
تسببت في ارتفاع أسعار الصهاريج وانصراف الطلاب مبكرا وتوقف العمل ببعض أقسام المستشفيات
نشر في الوطن يوم 08 - 10 - 2015

استمر انقطاع مياه الشرب المحلاة عن مدن ومحافظات وأحياء المنطقة الشرقية لليوم الخامس أمس. فيما امتد الضرر إلى الجهات التعليمية والصحية، بعد أن طالت الأزمة المساكن والأهالي، ودفع ذلك المسؤولين عنها إلى السعي لإيجاد خطط بديلة.
ترشيد الماء في المدارس
إلى ذلك، أخطرت إدارة التشغيل والصيانة في المديرية العامة للمياه إدارة تعليم الشرقية بوجود عطل تسبب في قطع المياه، مطالبة إياها بالتعميم على جميع المدارس من أجل ترشيد الاستهلاك، واتخاذ طرق بديلة عن تنظيف المدارس بالماء والاكتفاء بمسحها.
من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي، مدير العلاقات العامة والإعلام بإدارة التعليم سعيد الباحص أن إدارته تلقت خطابا من مصلحة المياه، يشير إلى ضعف ضخ المياه خلال الأيام الثلاثة الماضية "السبت والأحد والإثنين" في الدمام والقطيف وسيهات ورحيمة. وأبدت المصلحة استعدادها لتأمين أي نقص للمياه في المدارس عبر صهاريج خاصة تم توفيرها حتى عودة الضخ لمعدله الطبيعي. وذكر أن الإدارة لم تتلق إلا بلاغين فقط من مدرستين عن نقص المياه، وتم على الفور تأمين المياه لهما بشكل عاجل.
وأكد الباحص حرص الإدارة على أخذ الاحتياطات اللازمة فور تلقيها بلاغ مصلحة المياه، وذلك بتشكيل فرق من قبل إدارة التشغيل والصيانة، لمتابعة نقص المياه في المدارس على مدار الساعة.
خطط بديلة للمساجد
فيما أكد المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية الشيخ عبدالله محمد اللحيدان، أن الوزارة لم تلحظ أي تأثر بسبب انقطاع المياه المتكرر في بعض مدن ومحافظات المنطقة، مشيرا إلى أنهم يمتلكون خططا بديلة وترتيبات معينة سيعملون بها إن طال الانقطاع مرافق المساجد التابعة لهم.
وقال "لم يلاحظ القائمون على المساجد هذا الانقطاع، ولدينا الاستعدادات الكاملة في الوزارة"، موضحا أن هناك تعاقدات مع شركات تقوم بتوريد المياه في حالات الطوارئ، مشيرا إلى أنه لم يردهم في الوزارة أي شكاوى أو معلومات تؤكد انقطاع المياه في المساجد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.