تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    انحراف طائرة عن مسارها بمطار الرياض    تعليق الدراسة الحضورية في بعض المناطق    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ترددت أسرته في الإبلاغ فاقتحم مصرفا بالسلاح

فيما كان أهالي جازان منشغلين بمتابعة ملتقى الوحدة الوطنية التعليمي، اقتحم شاب مصرف الراجحي شاهرا سلاحه على المراجعين والموظفين، وأقدم على قتل شخصين وإصابة اثنين آخرين، مطالبا بخروج الجميع من المصرف قبل أن يطلق النار على زجاج مكاتب الصرافين، لتتمكن الجهات الأمنية بعد ذلك من القبض عليه بعد محاصرته واستسلامه في موقع الجريمة، وتخليص شخص كان محتجزا لديه. وأكدت مصادر مقربة من أسرة المسلح أن أسرته لاحظت تغير فكره منذ فترة، وأنها ترددت كثيرا في الإبلاغ عنه.

دخل صارخا مشهرا سلاحه وخرج عاريا مستسلما لرجال الأمن، هكذا كان حال المسلح الذي سطا على مصرف الراجحي في مدينة جازان صباح أمس، حيث اقتحم المصرف وأشهر سلاحه على المراجعين والموظفين، وأقدم على قتل شخصين وإصابة اثنين آخرين، مطالبا بخروج الجميع من المصرف قبل أن يطلق النار على زجاج مكاتب الصرافين، لتتمكن الجهات الأمنية بعد ذلك من القبض عليه بعد محاصرته في موقع الجريمة وتخليص شخص كان محتجزا لديه، فيما أكد مصدر مقرب من أسرة المسلح أن أسرته لاحظت تغيير فكره منذ فترة، وأنها ترددت كثيرا في الإبلاغ عنه قبل وقوع الحادثة.
وأوضح مصدر أمني إلى "الوطن" أمس، أن والدي الجاني المسلح منفصلان، مضيفا أن الجهات الأمنية دهمت عصر أمس شقته في أحد أحياء جازان، وعثرت على عدد كبير من الطلقات النارية، والهواتف النقالة والأجهزة الإلكترونية.
اطمئنان على المجريات
وقف أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر، على المصرف، للاطمئنان على سير المجريات فيه.
وأوضح المتحدث الإعلامي لشرطة جازان المقدم محمد الحربي أن غرفة العمليات تلقت بلاغا عن تعرض أحد المصارف إلى سطو مسلح من شخص يحمل سلاحا رشاشا، وقيامه بإطلاق النار على موظفي المصرف ومراجعيه، ما نتج عنه مقتل شخصين منهم وإصابة اثنين آخرين.

تخليص المحتجز
وأضاف أنه تم على الفور مباشرة موقع الجريمة ومحاصرته وتوجيه النداءات للجاني للمبادرة بإلقاء سلاحه وتسليم نفسه، إلا أنه بادر بإطلاق النار بكثافة تجاه رجال الأمن، ما اقتضى التعامل مع الموقف وفق الإجراءات النظامية، والقبض عليه وتخليص شخص كان محتجزا لديه.
وبين الحربي أنه تمت إحالة المقبوض عليه إلى الجهات المختصة للتحقيق معه، وإكمال الإجراءات النظامية بحقه.
شاهد عيان
قال حسن قاسم الفيفي -أحد شهود العيان للحادثة- "دخلت فرع المصرف لإيداع مبلغ مالي، وما إن سلمت مبلغ 45 ألف ريال لصراف البنك وقبل أن تنتهي عملية إيداع المبلغ، اقتحم شاب عشريني نحيل البنية باب المصرف حاملا بيده بندقية رشاش آلي".
أشار إلى أنه فور دخوله تنحى إلى جهة يسار الصالة وأشهر الرشاش عاليا وصاح عاليا في الجميع "برا، برا"، ثم واصل سيره على يسار الصالة في اتجاه ركن الصرافين وعلى بعد نحو المتر والنصف من الزجاج الحامي للصرافين أطلق أربع رصاصات متفاوتة.
خرج ليكبر بسلاحه
أوضح الفيفي أن نحو 35 مراجعا كانوا موجودين في الصالة، أصيبوا بحالة هلع ورعب شديدين، وتدافعوا على باب البنك للخروج، مبينا أنه بعد خروجهم من البوابة خرج المسلح واعتلى رصيف المصرف ورفع الرشاش بيده اليمنى وهو يهتف بيده اليسرى "الله أكبر، الله أكبر"، ثم عاد بسرعة إلى الداخل حيث ما زال هناك عدد من الموظفين وبعض المراجعين الذين كانوا في المكاتب الداخلية.
إخلاء القسم النسائي
أكدت إحدى موظفات القسم النسائي في المصرف أنه لم تحدث أي إصابات في القسم، مبينة أنه تم الإخلاء من المديرة فور سماع إطلاق النار، ولم تخبرهن بسبب المغادرة، لعدم إثارة الخوف والهلع بين المراجعات والعاملات، وبعد خروج الجميع إلى باحة المصرف تم سماع أصوات إطلاق أعيرة نارية.
الإصابات
- عبدالإله عبدالرحمن عبدالله سعودي، 20 سنة، حالته حرجة
- عبدالرحمن القحطاني، سعودي، مدير فرع المصرف، 45 سنة، حالته مستقرة
الوفيات:
- يحيى أحمد شيبان 20 سنة
- مجهول


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.