إثراء يختتم فعاليات برنامج الفورمولا 1 في المدارس بأبها وإعلان الفائزين    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    ريادة إنسانية    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ملتقى الوحدة الوطنية بجازان يعزز الولاء والانتماء
نشر في الوطن يوم 07 - 10 - 2015

افتتح أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر صباح أمس ملتقى الوحدة الوطنية التعليمي في نسخته الرابعة، والمقام بقاعة الصالات الذهبية في الكورنيش الجنوبي بمدينة جازان، والتي تنظمه وتشرف عليه وزارة التعليم تحت شعار "كلنا جنود سلمان"، بحضور وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل، وعدد من مسؤولي الوزارة وشخصيات دينية وثقافية وفكرية.
وتجول أمير جازان داخل المعرض المصاحب للملتقى، واستمع لشرح مفصل عن المشاركات واللوحات وكذلك الأعمال التي شاركت بها مدارس جازان.
محمد بن ناصر: كلنا جنود للوطن
وقال الأمير محمد بن ناصر في كلمته "إن الملتقى يحمل مواضيع كثيرة موجهة إلى شباب الوطن للتمعن في الجهود التي بذلها الرجال الأولون الذين سلمونا أمانة يجب أن نحافظ عليها لنسلمها للأجيال المقبلة، من خلال التضحيات في توحيد المملكة، وكلنا كمواطنين جنود مجندة في خدمة الدين والوطن".
وبين أن مثل هذه الملتقيات تهدف إلى الرقي بالوطن وتثبيت الأمن والأمان، مطالبا المواطنين بالمحافظة على هذه الإنجازات في المملكة التي حباها الله نعما كثيرة.
الدخيل: الملتقى يؤكد التلاحم
قال وزير التعليم في كلمته التي ألقاها "إن الكل يقف هنا في جازان على مسافة كيلومترات معدودة من الحدود الجنوبية للمملكة، حيث تدور المعارك الشرسة بين أبطال قواتنا المسلحة والتحالف العربي من جهة و بين المحاربين لوطنهم ولأمتهم من جهة أخرى".
وأضاف "يأتي هذا الملتقى استجابة للدور الوطني المطلوب، وتأكيدا على اللحمة الوطنية، وحمل هذه الرسالة السامية لكل الأجيال اعتزازا بالوطن وشموخه وبقيادته الوفية وبجنوده الأبطال الذين يسطرون ملاحم العز والمجد في وطن عظيم لا تنكس رايته أبدا بفضل الله ولا تغيب شمس أمجاده وبطولاته".
وأشار الدخيل إلى أن الوحدة الوطنية تعد ركيزة من ركائزها ودليلا ظاهرا على تلاحم الشعب مع قيادته منذ توحيد المملكة، مبينا أن الوزارة تدرك أن أهم كنوز الوطن وأثمنها وأساس التنمية فيه وأكملها وهم الأجيال الذين تفتخر بهم في كل محفل وتعمل من أجلهم ليكونوا غد الوطن ومستقبله الأجمل.
اتفاق بين التعليم ودارة الملك عبدالعزيز
شهدت منطقة جازان أمس توقيع اتفاق بين وزارة التعليم ودارة الملك عبدالعزيز حول الشراكة في تعزيز الهوية والوحدة الوطنية، وذلك خلال افتتاح ملتقى الوحدة الوطنية التعليمي. ووقع الاتفاق كل من وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل والأمين العام المكلف بالدارة الدكتور فهد السماري، ويهدف الاتفاق إلى وضع إطار ومنظومة للعمل بينهما بشراكة تعليمية تفاعلية تراعي الاستفادة المشتركة للطرفين.
ويشير الاتفاق إلى أوجه التعاون بين الطرفين التي تشمل جميع ما يتصل بخدمة التعليم من أدوات ومطبوعات وأفلام ووسائل تعليمية ومعلومات، وكذلك ما يتصل بالتعليم من اجتماعات وورش عمل ومعارض ومؤتمرات وزيارات وغيرها من أوجه التعاون التي يحددها ويتفق عليها الطرفان.
السماري: ركزوا على المبدعين
استعرض الأمين العام المكلف لدارة الملك عبدالعزيز الدكتور فهد السماري ورقة عمل حول الشراكة في تعزيز الهوية الوطنية، موضحا أن هناك جهود كبيرة تبذلها الدولة منذ تأسيسها وحتى اليوم في رصد تاريخ الجزيرة العربية واهتماما موسعا في المناهج الدراسية في شتى المراحل التعليمية.
وأضاف "إننا اليوم في حاجة إلى توثيق وغرس حب الوطن والافتخار بكنوز تاريخ دولتنا العظيمة والتركيز على المبدعين في هذا الجانب من معلمين ومعلمات وطلاب وطالبات للدخول إلى شراكة حقيقية على الواقع وليست إعلامية فقط".
ابن حميد: الوطنية مسؤولية
أكد المستشار بالديوان الملكي ،عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور صالح بن حميد، أنه لا يرى أن الوطنية حب الوطن والحنين إليه فقط، بل هي المسؤولية بمعنى أن تكون وطنيا حينما تكون قائما بالمسؤولية، فمن قام بمسؤوليته نحو وطنه فهو الذي حقق الوطنية.
وبين أنه يجب أن تضبط مسارات النقاش بمعنى ألا يتكلم إلا متخصص في المداخلات والبرامج المباشرة والتغريدات، لأن الحديث من غير المتخصصين في تلك الأمور يضر ولا ينفع، إذ أصبح الآن الكل يفتي والكل يفسر الأحلام في الوقت الذي يجب أن يكون فيه الحديث للمتخصصين.
وأشار إلى أن الثقة قد تصبح منزوعة مع الإعلام الجديد، حيث أصبحوا لا يثقون في أطباء ولا معلمين ولا علماء ولا قضاة، لأنه أعطي المجال لغير متخصص فأدى ذلك إلى شحن الناس والتجرؤ على الكبار، خاصة وسائل التواصل الاجتماعي.
العصيمي: رسالة لمستقبل مشرق
وأكد المتحدث الإعلامي لوزارة التعليم مبارك العصيمي في تصريح إلى "الوطن" أن الملتقى يحمل رسالة للطلاب والطالبات، ويقدم لهم قيمة تربوية لمستقبل مشرق يحملون من خلاله لواء المستقبل فهم ثروة حقيقية وقيمة وطنية للوطن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.