ترقُّب خفض الفائدة يهبط بالذهب    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    إطلاق برنامج تطوير طرق الخبر    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



8 لاعبين جدد ينضمون لحملة الأخضر التحضيرية للخليجية والآسيوية
الجعيثن: النمسا وزين قادا بيسيرو لاختيار اللاعبين وعلينا احترام الخصوم
نشر في الوطن يوم 04 - 10 - 2010

ينتظم لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم اليوم بفندق راديسون ساس بجدة، في معسكر تحضيري يستمر ستة أيام، يخوضون خلاله مباراة ودية دولية أمام منتخب أوزبكستان في استاد الأمير عبدالله الفيصل تقرر لها السبت المقبل.
ويأتي ذلك ضمن الاستعدادات للاستحقاقات المقبلة المتمثلة في بطولتي دورة كأس الخليج في اليمن "خليجي 20" وكأس آسيا 2011 في العاصمة القطرية الدوحة.
وكان الجهاز الفني للمنتخب قد استدعى قبل ساعات من انطلاق المعسكر ثمانية لاعبين جدد انضموا إلى 34 لاعبا سبق اختيارهم للمعسكر، وذلك لتعويض إعفاء لاعبي نادي الشباب الدوليين من دخول معسكر اليوم.
واللاعبون الجدد هم: خالد شراحيلي، عبدالله المعيوف، طلال العسيري، جفين البيشي، علاء ريشاني، خالد الزيلعي، سعد الحارثي، وصالح بشير.
أما اللاعبون اللذين سبق أن تم اختيارهم للمعسكر فهم: وليد عبدالله، مبروك زايد، حسين شيعان، عساف القرني، عبدالله شهيل، محمد نامي، راشد الرهيب، عبدالله الزوري، منصور الحربي، كامل الموسى، مشعل السعيد، أسامة هوساوي، حمد المنتشري، حسن خيرات، محمد عيد البيشي، سعود كريري، أحمد عطيف، مناف أبوشقير، إبراهيم غالب، معتز الموسى، أحمد عباس، عبده عطيف، أحمد الفريدي، تيسير الجاسم، فهد حمد، عبدالعزيز الدوسري، نواف العابد، يحيى الشهري، سلطان النمري، ياسر القحطاني، نايف هزازي، ريان بلال، ناصر الشمراني ومهند عسيري.
وسيلتحق اللاعبون بالمعسكر باستثناء لاعبي فريق الهلال الذين سينضمون للمعسكر الخميس المقبل عقب مشاركتهم مع فريقهم في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا أمام ذوب هان الإيراني.
وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم وافق على طلب إدارة نادي الشباب إعفاء لاعبيها الدوليين وهم وليد عبدالله وحسين شيعان وأحمد وعبده عطيف من الانضمام لمعسكر المنتخب، لكون فريقها سيغادر إلى كوريا الجنوبية في 13 أكتوبر استعداداً للقاء الإياب أمام سيونجنام الكوري الجنوبي في دوري أبطال آسيا، بينما يختتم المنتخب معسكره في نفس اليوم.
ومن المقرر أن يستهل المنتخب عند الساعة الثامنة من مساء اليوم استعداداته، بإجراء حصة تدريب على استاد الأمير عبدالله الفيصل.
يذكر أن الأخضر سيغادر إلى تركيا في العاشر من أكتوبر لإقامة معسكر خارجي يتخلله إجراء مباراتين وديتين بتشكيلين أمام الجابون وبلغاريا في 12 من الشهر نفسه.
يذكر أن الاتحاد السعودي قرر المشاركة في "خليجي 20" المقرر إقامتها في 22 نوفمبر في اليمن، بالفريق الأول وكان المدرب البرتغالي بيسيرو قد ضم أكثر من 36 لاعباً في المعسكر السابق في النمسا وخاض عددا من اللقاءات الودية أمام الكونغو وإسبانيا ونيجيريا وعدد من المنتخبات خلال المعسكر. من جهتها، وقفت "الوطن" على رأي المدرب الوطني بندر الجعيثن في التشكيلة التي اختارها المدرب البرتغالي خوزيه بيسيرو، فقال "أعتقد أن بيسيرو اعتمد في اختياره على المعسكر السابق في النمسا وكذلك على متابعته لمباريات دوري زين حتى الجولة الأخيرة لقناعات فنية، وأعتقد أيضاً أنه سيمنح من خلال المعسكر الحالي، الفرصة للجميع حتى تكتمل عنده الرؤية حول من سيتم استبعاده، وحتى لو كان هناك لاعبون مصابون في الأصل، فستكون هناك فحوصات طبية لجميع اللاعبين قبل دخولهم للمعسكر، وأي لاعب مصاب حسب التقرير الذي سيرفع من طبيب المنتخب، سيتم استبعاده، فالمدرب في حاجة للاعب الجاهز أكثر".
وعن المطلوب من المرحلة المقبلة، خصوصاً وأن المنتخب ابتعد عن تحقيق البطولات في الفترة الأخيرة، قال" المطلب الأول هو أن يكون الجميع في كامل جاهزيتهم وحضورهم ومن ثم البحث عن الصور المناسبة التي يجب أن يكون عليها الأخضر في بطولة الخليج والسعي للقبها حتى يكون ذلك دافعاً للاعبين لتحقيق بطولة كأس آسيا.. ويجب أن نحترم التطور الذي حدث في كثير من المنتخبات وأن نقدر طموحها الكبير في المنافسة على البطولات، كما أن هناك منتخبات استفادت من المشاركة في بطولات تجمعية مثل الكويت واليمن والعراق وإيران التي خاضت بطولة غرب آسيا".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.