روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    هلاليون هزموا الزعيم    النفع الصوري    حياكة الذهب    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أسلحة نوعية من التحالف لدعم صمود تعز
شباب المدينة يتوعدون التمرد بهزيمة قاسية * استعدادات لتخريج دفعات إضافية من المجندين الجدد
نشر في الوطن يوم 03 - 08 - 2015

كشفت مصادر داخل المقاومة الشعبية في اليمن أن دول التحالف العربي بقيادة المملكة قدمت للثوار أوائل الأسبوع الجاري، أسلحة نوعية لدعم صمودها ومساعدتها في طرد المتمردين الحوثيين المدعومين بفلول الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، مشيرة إلى أن الأسلحة الجديدة دخلت مستودعات المقاومة بالفعل بعد أن أوصلتها بعض عمليات التحالف في عمليات إنزال جوي.
ومضت المصادر بالقول إن التحالف لم يكتف بإنزال الأسلحة فقط، بل تابع عبر عناصر داخل تعز وصول الأسلحة للثوار واستلامهم لها، خوفا من وقوعها في أيدي تجار السلاح أو تسربها لقوات المعتدين، وتابعت بالقول إن الأسلحة المعنية وصلت للثوار بناء على طلب تقدموا به لقوات التحالف لدعمهم في العمليات العسكرية التي يخوضونها ضد المعتدين الحوثيين.
تعديل موازين القوى
وأضافت المصادر أن الأسلحة الجديدة يتوقع أن تغير موازين القوى على الأرض، وأن اختيارها تم بناء على الحاجة الفعلية لمقاتلي المقاومة الشعبية، الذين حققوا خلال الأسبوع الماضي تقدما كبيرا على حساب المتمردين، حيث تمكنوا من السيطرة على مديرية مشرعة وحدنان، وكبدت الانقلابيين خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، حيث قتل أفرادها قرابة 80 متمردا وأصابوا 90 آخرين بجراح، إضافة إلى تمكنهم من أسر العشرات.
وكان الثوار في تعز وبقية المحافظات يعانون خلال الفترة الماضية من نقص حاد في السلاح والذخيرة، مما حد من قدرتهم على مواجهة الانقلابيين، إلا أن التحالف كثف خلال الفترة الماضية من مد مقاتلي المقاومة الشعبية بالأسلحة المتطورة ووسائل الاتصال الحديثة، مما انعكس على أدائهم في ميدان القتال، وظهر ذلك بوضوح خلال معركة تحرير عدن التي حقق فيها الثوار النصر الكامل على المتمردين في وقت قياسي. وقال مصدر وسط ثوار تعز إن قيادة المقاومة ناشدت التحالف مدها بأنواع معينة من الأسلحة التي يحتاجونها بشدة في ميدان القتال، حتى يستطيعوا التصدي للعدوان الذي تشنه قوات التمرد، واستجابت قيادة التحالف للطلب حيث تم الاتفاق على إرسال أسلحة محددة وإيصالها في زمان ومكان تم الاتفاق عليه بين الجانبين في وقت سابق، لضمان عدم تسرب تلك الأسلحة لتجار السلاح أو تسربها للانقلابيين، وأن ما تم الاتفاق عليه تم بالفعل بمنتهى الدقة.
تهيئة وتدريب الثوار
في غضون ذلك، يواصل المجلس العسكري للمقاومة في تعز تدريباته القتالية التي تهدف لتجهيز المجندين الجدد، ضمن برنامج أعدته المقاومة الشعبية لتجهيز قوات كافية لمواجهة المتمردين الحوثيين، وتوفير المقاتلين المطلوبين لتكوين الجيش الوطني الجديد.
وقال رئيس المجلس العسكري العميد الركن صادق سرحان، إن المجلس يعمل وبشكل كبير على تدريب المقاتلين على أيدي مدربين عسكريين ذوي خبرة وكفاءة عالية. وأضاف العميد سرحان خلال زيارته عددا من مراكز التدريب أن المجلس يكثف تدريباته للمقاتلين، استعدادا لساعة الصفر والهجوم الحتمي الذي قد لاحت خيوطه في الأفق. لذلك يتم التركيز على تخريج مجندين جدد.
وأعرب سرحان عن تقدير المقاومة للجهود الكبيرة التي تبذلها قيادات عسكرية سابقة، تمت إحالتها للتقاعد في عهد الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، وتم استدعاء هذه القيادات في برنامج لتدريب وإعداد المقاتلين، مشيرا إلى أن هذه القيادات "سكبت عصارة جهدها وخبراتها ووجهته لمصلحة المجندين". مما انعكس إيجابا في سرعة استجابتهم لبرامج التدريب المتنوعة.
وعن نوعية التدريب الذي تلقاه المجندون، قال سرحان إن برنامج التدريب يشمل دورات متطورة، ومهارات أساسية، واقتحام المباني، والتكتيك القتالي، والتسلق. إضافة إلى دورات متقدمة في نصب الكمائن، واستهداف الآليات. ودورات متنوعة عدة. موضحا أن ذلك يأتي في وقت يستعد فيه الثوار لساعة الصفر. وحسم المعركة، وطرد الانقلابيين من المدينة، وإعادة الأمن والاستقرار في ربوع الوطن كافة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.