رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عدن.. التحالف يدمر مصادر قصف المتمردين
غارات مكثفة تستهدف منزل ابن شقيق المخلوع * مصرع عشرات الإرهابيين بنيران المقاومة في أبين وإب
نشر في الوطن يوم 04 - 07 - 2015

فيما جدد المتمردون الحوثيون المدعومون بفلول الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح غاراتهم العنيفة على مواقع المدنيين في مدينة عدن، كثفت طائرات التحالف العربي غاراتها على عدد من مواقع المتمردين الحوثيين، كما استمرت المواجهات بين أطراف الحرب في الضالع شمال عدن وبمناطق أخرى من البلاد.
وقالت مصادر ميدانية داخل العاصمة صنعاء إن طائرات التحالف شنت غارات استهدفت مبنى كلية الطيران والدفاع الجوي، قرب منزل الرئيس عبدربه منصور هادي، ومنزل طارق محمد عبدالله صالح، نجل شقيق الرئيس المخلوع الذي كان يتولى في السابق منصب قائد القوات الخاصة والحماية الرئاسية.
كما استهدفت الغارات مسكن القيادي الحوثي علي الكحلاني شمال صنعاء ومواقع للمتمردين في وادي ظهر شمال غرب العاصمة، وكذلك مدرسة غمدان الابتدائية الواقعة في حي الجراف الغربي التي يسيطر عليها الحوثيون، وترددت أنباء عن تحويلها إلى مخازن للأسلحة.
ولليوم الثالث على التوالي، واصلت طائرات التحالف غاراتها العنيفة على مقرات ألوية صواريخ الحوثيين الواقعة على امتداد جبال عطان غرب صنعاء. كما طال القصف الجوي عددا من المنشآت الحكومية التي يسيطر عليها الحوثيون، فأكد سكان محليون تصاعد ألسنة اللهب من داخل المبنى بكثافة، وطال القصف كذلك مخازن المؤسسة الاقتصادية والتموين العسكري الواقعة بشارع "عصر" غربي العاصمة. كما أشارت مصادر ميدانية إلى أن مقاتلات التحالف شنت ثلاث غارات استهدفت كلية الهندسة العسكرية ومعسكر الخرافي. إضافة إلى أربع غارات أخرى توزعت على المدينة الليبية في شارع الستين، ومنطقة المحجر بوادي ظهر، ومقر الفرقة الأولى مدرع"، وتابعت بالقول إن صاروخا أصاب منزل رئيس الوزراء الأسبق فرج غانم في حي النهضة بمدينة صوفان، وآخر أصاب منزل المدير العام للمؤسسة الاقتصادية اليمنية العميد علي محمد الكحلاني في منطقة ذهبان. كما شنت المقاتلات غارات أخرى على مخازن ألوية الصواريخ بمنطقة فج عطان جنوب العاصمة.
وفي محافظة حجة الحدودية مع المملكة، أكد شهود عيان أن طيران التحالف شنّ كذلك أكثر من 15 غارة جوية على مقرات وتجمعات لميليشيات الحوثي في منطقة حرض.
كما قصف طيران التحالف كذلك تجمعات لميليشيات الحوثي في صنعاء، إضافة إلى تنفيذ أربع غاراتٍ جوية على ميليشيات الحوثي في مديريتي "ساقين وشذا" بمحافظة صعدة شمال اليمن.
وفي عدن، كثفت طائرات التحالف خلال اليومين الماضيين من غاراتها على تجمعات ميليشيات الحوثي بمناطق "دار سعد" و"التواهي" و"بئر أحمد" والمدينة الخضراء، أوقعت خسائر في الآليات العسكرية، خاصة عربات "الكاتيوشا" التي كانت تستخدمها الميليشيات في قصفها منازل المواطنين.
في سياق ميداني، جددت ميليشيات الحوثي وصالح خلال الساعات الأولى من فجر أمس قصفها العشوائي لعدد من الأحياء السكنية المكتظة بمديرية المنصورة بمحافظة عدن، وقد قُتل خلاله وجُرح عدد من المدنيين.
وضمن المواجهات العسكرية بمحافظة عدن، تمكنت المقاومة الشعبية من استعادة السيطرة على معسكر 31 بمنطقة "بئر أحمد" بعد أقل من ساعتين من سيطرة ميليشيات الحوثي عليه في وقت سابق أول من أمس.
وعلى صعيد محافظة الضالع، جنوب البلاد، فتجددت الاشتباكات بين الحوثيين والمقاومة الشعبية مساء أمس، بعدما شن الحوثيون قصفا عنيفا على عدد من القرى بمنطقة سناح شمال المدينة، وحاولوا التسلل إلى بعض المواقع القريبة من أماكن تمركز المقاومة، ما أدى إلى نشوب مواجهات بين الطرفين أدت إلى إصابة أربعة من أفراد المقاومة، وسقوط العشرات من ميليشيات التمرد بين قتيل وجريح.
وأفادت المقاومة الشعبية بجبهة العند بمحافظة لحج، شمال محافظة عدن، بأنها قتلت وأصابت ما لا يقل عن 29 من ميليشيا الحوثي وقوات صالح.
وقال مصدر بالجبهة إن المقاومة تمكنت من استعادة السيطرة على موقع جبل منيف المطل على محور العند الذي كان تحت قبضة ميليشيا الحوثي وقوات صالح، ومواقع أخرى بمحيط معسكر لواء لبوزة.
وأضاف المصدر أن المقاومة تمكنت من صد محاولة تسلل لميليشيا الحوثي وقوات صالح عبر منطقة نخيلة في ضواحي العند.
وفي محافظة إب، لقي نحو 43 من عناصر الانقلابيين مصرعهم في هجوم للمقاومة الشعبية على حاجز أمني أقامته الميليشيات غرب مدينة إب بصورة فجائية فجر أول من أمس، وذلك في محاولة منها لتعقب بعض قيادات المقاومة الشعبية في محافظة إب.
وأوضحت مصادر في المنطقة أن رجال المقاومة الشعبية هاجموا النقطة العسكرية الحوثية، وكانت تضم خمس عربات مسلحة، حيث دارت اشتباكات عنيفة بمختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والقذائف الصاروخية، قضى خلالها المقاومون على عناصر الحوثي ودمروا آلياتهم.
كما نصب الثوار مساء أول من أمس كمينا محكما لسيارتين تابعتين لميليشيات الحوثي وقوات صالح في منطقة العرقوب بمحافظة ‫أبين‬. وأكدت مصادر أن عناصر المقاومة زرعوا عدة عبوات ناسفة أدت إلى تدمير سيارتين ومقتل جميع من كانوا على متنهما وعددهم 17 جنديا.
.. وارتفاع عدد ضحايا انفجار سيارة في صنعاء
ارتفع عدد ضحايا انفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة اليمنية صنعاء، قرب مقر البنك المركزي وأحد المساجد، في وقت متأخر ليل أول من أمس إلى ستة قتلى و23 جريحا.
وأغلق مسلحو جماعة الحوثي المنطقة المحيطة بعد الانفجار، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه. وكانت قد وقعت خلال الأيام القليلة الماضية عدة انفجارات لسيارات ملغومة استهدفت تجمعات للحوثيين، وتبنتها ما تسمى ب"ولاية صنعاء" التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية.
وذكرت مصادر موثوقة أن التفجيرات التي شهدتها بعض مساجد العاصمة صنعاء خلال الفترة الماضية، لا سيما تفجير مسجد الحشوش، هي من ترتيب المتمردين الحوثيين لتحقيق أهداف طائفية تتمثل في فرض مزيد من التضييق بحق المساجد الأخرى، بذريعة ملاحقة عناصر داعش، وتصوير مساجدهم في صنعاء على أنها مستهدفة، وهي محاولة لتبرير كثير من التجاوزات التي يقومون بها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.