أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    السعودية: نأسف لفشل مجلس الأمن الدولي في قبول العضوية الكاملة لفلسطين    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    "الشباب" يهزم أبها بخماسية في "دوري روشن"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    انتعاش الحرف التراثية بمهرجان محمية الملك سلمان    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    الطائي يصارع الهبوط    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    العراق.. صدمة وخيبة أمل    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    الدمّاع والصحون الوساع    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    التوسع في المدن الذكية السعودية    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السيسي: لن ننتظر سنوات لنحاكم من يقتلوننا
الداخلية تلاحق المحرضين على العنف على الإنترنت * الزند: القضاة ماضون في رسالتهم ولا يهابون الموت
نشر في الوطن يوم 01 - 07 - 2015

شيعت مصر، النائب العام هشام بركات، أمس من مسجد المشير طنطاوي 20 كم شرقي العاصمة القاهرة في جنازة عسكرية تقدمها الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس السابق المستشار عدلي منصور والإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب وكبار رجال الدولة والقضاء ولفيف من الشخصيات العامة.
وقدم الرئيس السيسي خلال الجنازة تعازيه لأسرة الشهيد، فيما أعلنت أغلب الأحزاب والقوى السياسية إلغاء الاحتفال بالذكرى الثانية لثورة 30 يونيو حدادا على الشهيد.وعقب انتهاء مراسم الجنازة ألقى السيسي كلمة قدم خلالها العزاء للشعب المصري في استشهاد النائب العام، وأعلن عن اعتزامه تعديل القوانين من أجل تحقيق العدالة بأسرع وقت. وقال، إن دم النائب العام في رقبة المصريين جميعا وعلى رأسهم الجيش والشرطة والقضاء والإعلام، موضحا أن العدالة الناجزة مغلولة بالقوانين ولكن سيتم تعديل القوانين لتتحقق العدالة بأسرع وقت.وأكد السيسي أن النائب العام هو صوت مصر ولن يستطيع أحد أن يسكت صوت مصر، مشددا على أن العمل الإرهابي الغاشم الذي أودى بحياة بركات لن ينال من تماسك وترابط المصريين في مواجهة حرب ضخمة وعدو خسيس.
وأضاف السيسي أن البطل الشهيد هشام بركات استشهد لكي تحيا مصر، ونحن جميعا مستعدون لأن نسقط وتبقى مصر، ويد العدالة الناجزة مغلولة بالقوانين، إلا أنه سيتم تعديلها في أقرب وقت لتحقيق العدالة، ولن ننتظر 10 سنوات لنحاكم من يقتلوننا، وهم يصدرون الأمر وهم في القفص، ونحن نجلس لننفذ القانون، ودم الشهيد في رقبة جميع المصريين، ولسنا مرتبكين ولا مرتعشين.
وتساءل السيسي: ماذا يريد من ارتكب هذا العمل في هذا التوقيت؟ هل يريد أن ينال منا؟ هل يريد أن يقول لنا لن تستطيعوا أن تفعلوا شيئا؟ لم يتم اتخاذ أي إجراء استثنائي واحد حتى الآن، لكن يجب أن يعلم الجميع أننا نواجه عدوا خسيسا يحتاج إلى أن نقف له بقوة، كلنا نعرف ما يحدث، وكلنا مستعدون لتحمل ثمنه من أجل أن يعيش 90 مليون مصري.
وبمجرد انتهاء الجنازة، عقد رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب اجتماعا مع وزير العدل المستشار أحمد الزند لبحث المشاريع المتعلقة بتقصير مدة التقاضي في القضايا الخاصة بالإرهاب.
وأعلن الزند، إلغاء إجازات القضاة الصيفية لهذا العام، للانتهاء من جميع القضايا الخاصة بجماعة الإخوان الإرهابية وغيرها من جماعات العنف خلال الشهور الثلاث المقبلة تبدأ من أغسطس، دون أجر، مشددا على أن القضاة ماضون في رسالتهم، ولا يهابون الموت.
من جهتها، بدأت الإدارة العامة للتوثيق والمعلومات بوزارة الداخلية وإدارة مكافحة جرائم الحاسب وشبكات المعلومات، ملاحقة الصفحات المحرضة على أعمال العنف عبر شبكة الإنترنت لكشف هوية المسؤولين عنها في أقرب وقت. وألقت أجهزة الأمن القبض على محمود العدوى (23 عاما) الذي أكدت التحريات أنه "أدمن" صفحة "المقاومة الشعبية بالجيزة" التي أعلنت مسؤوليتها عن حادث اغتيال المستشار هشام بركات أول من أمس، قبل أن ترفع البيان من على الصفحة بعد ساعتين فقط من نشره.
وتم القبض عليه أثناء وجوده على أحد مقاهي الإنترنت بالجيزة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية كافة حيال المتهم المذكور وإخطار النيابة لمباشرة التحقيق.
وكان مجلس الوزراء قرر إطلاق اسم هشام بركات على ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر شرقي القاهرة. من جانبه قال مساعد وزير الداخلية لشؤون الإعلام، اللواء أبو بكر عبد الكريم، إن السيارة المفخخة التي استهدفت موكب النائب العام، كانت تحمل 400 كيلو جرام متفجرات، لذلك حطمت السيارة المصفحة التي كان يستقلها النائب العام التي لها القدرة على تحمل نحو 200 كيلو جرام متفجرات فقط، مؤكدا أنه تم تشكيل فريق من عدة أجهزة أمنية لجمع المعلومات والتحريات للوصول إلى الجناة.
وواصلت الأحزاب والقوى السياسية ردودها الغاضبة على جريمة اغتيال بركات، مطالبة بالقصاص للشهداء، ودعت إلى مؤتمر وطني لمواجهة الإرهاب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.