اختتام النسخة السادسة من منتدى المشاريع المستقبلية 2024    الصندوق الثقافي يٌشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي    المديرية العامة للسجون تحتفي بتخريج (700) مجند من دورة الفرد الأساسي ال (44)    أمطار رعدية على المناطق الجنوبية ومرتفعات مكة    تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    أشيعوا بهجة الأمكنة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    نائب أمير مكة يستقبل مدير عام الجوازات والوفد المرافق له    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليأس يدفع الحوثيين لقصف مخازن الأدوية
غارات التحالف تستهدف مواقع التمرد في مدن عدة * المقاومة تواصل الصمود وترغم الانقلابيين على التراجع
نشر في الوطن يوم 11 - 06 - 2015

فيما جددت طائرات التحالف الذي تقوده المملكة لردع الانقلابيين الحوثيين المدعومين بفلول الرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، ودعم الشرعية المتمثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي، غاراتها أمس على مواقع المتمردين في محافظة إب والجوف وعدن ولحج. واصل مقاتلو المقاومة الشعبية صمودهم الكبير في وجه الانقلابيين. ولم تجد قوى الإرهاب الحوثي سبيلا للرد على هزائمها المتكررة سوى قصف مخازن الأدوية التي تمد المرضى من المدنيين بما يحتاجونه من أدوية ومستلزمات طبية. حيث أشارت مصادر طبية إلى أن حريقا هائلا اندلع في مخازن للأدوية مقدمة من برنامج الغذاء العالمي بتعز جراء قصف الحوثيين.
وقال مسؤول محلي إن المخازن الواقعة في حي حصب كانت تزود سكان المنطقة بالأدوية الضرورية، ولاسيما الخاصة بالأطفال والنساء الحوامل. وفي مدينة القاعدة بمحافظة إب، استهدفت غارات للتحالف نقطة عسكرية على المدخل الشرقي للمدينة القاعدة، إضافة إلى موقع للدفاع الجوي بالمخا ومستودعات للوقود.
وقال شهود عيان إن أعمدة الدخان ارتفعت بقوة فوق سماء المنطقة، وإن القصف المفاجئ باغت المتمردين وأرغمهم على الفرار من المواقع الثلاثة، وأصبحوا بالتالي في مرمى مقاتلي المقاومة الذين فتحوا عليهم النيران، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات. وأضافوا أن انفجارات عنيفة وقعت في محيط المستودعات التي تحتفظ فيها الميليشيات بكميات كبيرة من المشتقات النفطية لاستخدامها لتسيير آلياتهم.
غارات عنيفة
وفي منطقة الجفينة بمحافظة الجوف على الحدود مع المملكة، أكد شهود عيان أن طيران التحالف شن غارات عدة على مواقع للحوثيين في المنطقة التي تحاول المقاومة الشعبية صد الحوثيين فيها ومنعهم من دخول مدينة مأرب مركز المحافظة. وأضافوا أن 27 متمردا سقطوا قتلى نتيجة للغارة.
وفي محافظة الضالع، شنت طائرات التحالف غارات أمس على معسكر أمني موال للحوثيين بالقرب من مدخل المدينة التي استطاع ثوارها خلال الشهر الماضي طرد عناصر التمرد منها بصورة نهائية، بعد أن غنموا عشرات الدبابات والآليات العسكرية. إلا أن المتمردين لا زالوا يرابطون خارج المدينة، ويحاولون بين فينة وأخرى إعادة اقتحامها من جديد، إلا أن المقاومة تتصدى لهم وتوقع عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.
وفي محافظة عدن التي تشهد قتالا شرسا بين مقاتلي المقاومة الشعبية والمتمردين، لقي 34 من مسلحي الحوثي وقوات صالح مصرعهم في غارات للتحالف على منطقة بئر أحمد، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الجانبين. وقال شهود عيان إن الانقلابيين استهدفوا آبار المياه هناك، وعددا من الأحياء السكنية.
من جانب آخر أعلنت المقاومة أنها سيطرت على مواقع جديدة بجبهة العريش، شمالي عدن، بعد معارك عنيفة مع الحوثيين، أسفرت عن قتل وأسر عدد منهم.
وفي محافظة لحج، نفذ طيران التحالف العربي غارات جوية استهدفت مواقع شمال مدينة إنما. وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المواقع التي تعرضت للقصف.
وفي مديرية حرض، شمال غرب اليمن، شنت طائرات التحالف صباح أمس أربع غارات جوية. وأفادت مصادر محلية بأن الغارات استهدفت مواقع للحوثيين وقوات الرئيس السابق في وادي بن عبدالله شمال شرق حرض.
استبسال الثوار
وعلى صعيد المواجهات الميدانية بين مقاتلي المقاومة الشعبية وقوات التمرد في كثير من المحافظات والمدن اليمنية، لقي 18 من ميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح مصرعهم إثر كمين نصبته عناصر المقاومة بحي المناخ في مدينة تعز، كما قتل 17 آخرون من المتمردين أثناء محاولتهم اقتحام منطقة الجندية بمديرية التعزية، وقد تصدى أبناء المنطقة للمهاجمين وأجبروهم على التراجع.
وهاجمت عناصر من المقاومة بمديرية مقبنة رتلا عسكريا كان متجها إلى مدينة تعز ضمن التعزيزات العسكرية للحوثيين، بينما واصل الحوثيون قصفهم المدفعي لأحياء الروضة وجبل جرة والشماسي والجمهوري، ما أدى إلى مقتل خمسة مدنيين وإصابة 16 آخرين، وفقا لما نقلته مصادر المقاومة الشعبية.
وقالت مصادر صحفية إن الاشتباكات العنيفة تجددت أمس بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي في المدينة، وأن قائد كتيبة عسكرية موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح لقي مصرعه في غارة لطيران التحالف. وأضافت أن قتالا عنيفا يدور في حوض الأشراف، والأربعين، وجبل جرة. وقد لقي قائد كتيبة في اللواء 22 مدرع الموالي للرئيس المخلوع وخمسة جنود مصرعهم إثر غارة جوية لقوات التحالف على موقع العرير بمنطقة الجند في تعز.
وفي عدن، تمكنت قوات المقاومة الشعبية من السيطرة على اللواء 31 في منطقة بئر أحمد قرب عدن، فيما شنت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح هجوما هو الأقوى من نوعه على جبل جرة والمجمع القضائي الذي تسيطر عليه المقاومة الشعبية من الجهة الشمالية والجهة الغربية.
وفي تفاصيل الهجوم على جبل جرة، فقد قصفت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح بشكل عنيف بالدبابات والمدفعية جبل جرة والمجمع القضائي من جميع الجهات. وطال القصف بعض الأحياء السكنية المجاورة لجبل جرة وحي كلابة وحي الروضة. وذكرت مصادر أن المقاومة الشعبية تقدمت في الجهة الشمالية لجبل جرة القريبة من شارع الأربعين، وحاصرت منازل ومباني اعتلاها قناصة ميليشيات الحوثي ومنها منزل وكيل المحافظة الذي يدعم المقاومة.
سيطرة ميدانية
وأضاف قيادي في المقاومة الشعبية أن المقاومة صدت هجوما ناحية بئر أحمد شمال المدينة، مستخدمة الدبابات والأسلحة الثقيلة. كما أضافت مصادر قبلية أن اشتباكات عنيفة تدور في منطقة العقبة بالمحافظة بين المقاومة الشعبية ومسلحي الحوثي خلفت عددا من القتلى والجرحى في صفوف الجانبين.
وفي محافظة لحج، جنوب شرق العاصمة صنعاء، أكدت مصادر ميدانية أن مقاتلي المقاومة الشعبية تمكنوا من السيطرة على معظم المواقع في مديرية مسيمير. وقالت المصادر إن الثوار تمكنوا من طرد ميليشيات الحوثي وفلول الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، من معظم المواقع التي كانوا يتمركزون فيها بالمديرية عقب معارك عنيفة. وأشارت المصادر إلى أن ثلاثة من مقاتلي المقاومة الشعبية قتلوا في المعارك، بالإضافة إلى إعطاب دبابة وعربة عسكرية تابعة للحوثيين. فيما قتل 20 من مسلحي الحوثيين. وتشهد المحافظة مواجهات مسلحة بين أفراد المقاومة الشعبية ومسلحي جماعة الحوثي منذ سيطرة الحوثيين على كثير من المديريات هناك، إضافة إلى قاعدة العند الجوية.
وفي الضالع بجنوب اليمن قتل أكثر من 20 متمردا وأصيب نحو 40 آخرين في تجدد للمواجهات بين المقاومة الشعبية وميليشيا الحوثي وقوات من الحرس الجمهوري موالية للرئيس المخلوع.
وفي محافظة مأرب، قتل 22 من ميليشيات جماعة الحوثي وثلاثة من المقاومة الشعبية، وقالت مصادر ميدانية إن قتالا عنيفا يدور بين ميليشيات الحوثيين المسنودة بفلول المخلوع صالح، ومقاتلي المقاومة الشعبية، حيث يحاول المتمردون اقتحام بعض مدن المحافظة، إلا أن الثوار واصلوا صمودهم وأرغموهم على التراجع، بعد أن كبدوهم خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.