أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزيرا البترول والصحة: التفجير عمل جبان وبشع
مسؤولون: أرادوا زرع الفتنة ولكن الشعب زاد من تلاحمه
نشر في الوطن يوم 28 - 05 - 2015

زار وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي النعيمي ووزير الصحة المهندس خالد الفالح بلدة القديح بمحافظة القطيف أمس، لتقديم التعازي لذوي شهداء الاعتداء الآثم.
ووصف النعيمي خلال الزيارة حادثة تفجير مسجد الإمام علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - ببلدة القديح بالعمل الإرهابي الجبان الذي لا يصدر إلا من نفوس حاقدة هدفها زعزعة الأمن في بلاد الحرمين، سائلا الله - عز وجل - أن يرد كيد الأعداء في نحورهم، وأن يرحم الشهداء ويغفر لهم.
من جانبه، قال الفالح "إن هذا العمل الإجرامي البشع يهدف إلى الإخلال بأمن هذا الوطن وإشعال الفتنة بين أبنائه"، مبينا أن اللحمة الوطنية والألفة والوحدة ستظل باقية بين جميع أبناء الوطن، سائلا الله تعالى أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظ البلاد الغالية من كل مكروه، وأن يديم عليها نعمة الأمن والاستقرار في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله -.
إلى ذلك، أعرب وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد للتخطيط والتطوير الدكتور محمد باسودان عن استنكاره لحادث التفجير الذي استهدف مسجد القديح بالقطيف الجمعة الماضي، وراح ضحيته أبرياء آمنون، مؤكدا أن هذا العمل الإجرامي لا يمت إلى الإسلام بصلة. وقال: إن هؤلاء الإرهابيين أرادوا بفعلتهم الشنيعة إيقاد نار الفتنة الطائفية ونشر الفوضى بين أبناء المملكة، ورد الله كيدهم ومكرهم في نحورهم، حيث أثبت أبناء المملكة - ولله الحمد - أنهم على وعي كبير بما يحاك لهم من مؤامرات لتفريق صفهم وبث الفرقة بينهم من خلال ما ضجت به وسائل التواصل الاجتماعي بملايين التغريدات والتصريحات بالتنديد بهذا العدوان الغاشم وتجريم مرتكبيه من أبناء المملكة على اختلاف شرائحهم، مؤكدين أنهم أبناء وطن واحد ولحمة واحدة متحدون ضد هذه الفئات الضالة ومتعاونون لحربهم، والوقوف صفا واحدا مع ولاة أمرنا في الدفاع عن أمن هذا البلد الكريم.
وحذر باسودان من خطورة الإشاعات التي تنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي يهدف مروجوها إلى إشعال نار الفتن، داعيا الجميع إلى الوقوف صفا واحدا مع ولاة الأمر ورجال الأمن للدفاع عن البلاد، مؤكدا أن المواطن هو رجل الأمن الأول.
من جهته، استنكر مدير فرع وزارة العمل بمنطقة الجوف عبدالعزيز الرويلي تفجير جامع القديح، مؤكدا أن هذا العمل متجرد من الإنسانية وخارج عن الدين. وأضاف: "إن ما حصل من تفجير شنيع لا يقبله أي مسلم فهو جريمة نكراء لزعزعة الاستقرار وزرع التفرقة بين أبناء هذا الوطن الغالي، فنحن نعيش نعمة الأمن والأمان منذ أن تأسست المملكة على يد الملك عبدالعزيز - رحمه الله -، وهذا العمل يعد خارجا عن أعراف أبناء المملكة منذ توحيدها، إلا أن هناك من يحاولون زرع الفتنة بين أفراد المجتمع، لكن كلنا يد واحدة ضد الإرهاب".
ورفع الرويلي باسمه ونيابة عن منسوبي العمل بالجوف أحر التعازي والمواساة لأسر وذوي الشهداء، داعيا الله - العلي القدير - لهم بالمغفرة والرحمة، وأن يمنّ على الجرحى والمصابين بالشفاء والعافية، وأن يحفظ ولاة الأمر وأن يديم على البلاد نعمة الأمن والاستقرار.
وفي سياق متصل، دانت مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الدكتورة هدى العميل الاعتداء الآثم الذي استهدف المصلين في بلدة القديح، وقدمت خالص التعازي والمواساة لأهالي المحافظة وأسر الشهداء، سائلة الله تعالى لهم المغفرة والرحمة. ونوهت بوحدة المجتمع وروافده التي يصعب تفككها، وفي مقدمتها الدين الإسلامي وقيمه التي تعد السمة العامة لجميع المواطنين، ويسعون من خلال وحدته بكل حزم إلى مكافحة ومجابهة مثل هذا النوع من الأعمال الإرهابية التي لا تمت إلى الإسلام بصلة، سائلة الله أن يديم نعمة الأمن والرخاء على البلاد، وأن يحفظ لها عقيدتها وقيادتها وأمنها واستقرارها.
إلى ذلك، أكد رئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية المهندس محمد بن خالد السويكت، أن تلاحم الشعب السعودي قيادة وشعبا ضد الجريمة الإرهابية، التي استهدفت مواطنين عزلا في مسجد الإمام علي -رضي الله عنه- بقرية القديح، هو دليل واضح على أن المملكة ستبقى -بفضل الله- ثم بحكمة قيادتها وعزم أبنائها عصية على المؤامرات، وقادرة على دحر كل من أراد بها وبأهلها سوءا.
وقال "إن الاستنكار لهذه الجريمة في كل أنحاء المملكة، تضامن مع المواطنين في محافظة القطيف، ورفض للمؤامرة التي تستهدف وحدة شعبنا وأمنه، لافتا إلى أنه لا أحد يستطيع النيل من هذا الوطن الغالي ووحدة مواطنيه، مشددا على أن هذه الجريمة الإرهابية ارتدت إلي نحر من خطط لها ونفذها، فبدلا من أن تودي إلى فتنة بين أبناء الوطن جمعتهم، وبدلا من أن تفتح الباب لتأجيج المشاعر الطائفية البغيضة بين السعوديين، دفعتهم لإظهار أجمل ما فيهم من شيم وسلوكيات، حيث رأينا منهم من يتزاحم للتبرع بالدم، ومن يطلق حملات الدعم و المساندة، فضلا عمن يتطوع لنشر الوعي الوطني وحشد الجهود ضد الأفكار الضالة المفسدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.