تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انتشال جثة غريق الداير.. والأمطار تقطع طرقا وكهرباء شرق عسير

فيما انتشلت فرق الإنقاذ بالدفاع المدني في جازان أمس، جثة الغريق الباكستاني الذي جرفته سيول محافظة الداير قبل ثلاثة أيام، لا تزال الأمطار متواصلة على مناطق جازان وعسير والباحة، وتسببت في احتجازات وانقطاع للطرق والكهرباء.
ففي جازان وبعد تمشيط استمر لثلاثة أيام بمشاركة طيران البحرية وأكثر من 30 فردا وضابطا، عثرت فرق الإنقاذ بالدفاع المدني في جازان أمس، على الغريق الباكستاني الذي جرفته سيول إحدى الأودية بمحافظة الداير، على بعد 65 كيلومترا من سد ضمد.
وأوضح المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى القحطاني، أن فرق البحث تمكنت أمس من العثور على الجثمان في موقع موحل وعر وتم نقلها إلى مستشفى العيدابي لإكمال الإجراءات اللازمة.
وهطلت مساء أمس أمطار متفرقة على محافظة هروب شملت مراكز الرزان ومركز جبل منجد ومركز وساع، سال على إثرها عدد من الأودية أهمها وادي هروب وشهدان، وكشفت الأمطار سوء تنفيذ مشاريع البنية التحتية ومشاريع درء أخطار السيول في المحافظة. فيما استنفرت فرق الطرق والدفاع ولجنة الطوارئ المدني بهروب كامل أطقمها لفك الاحتجازات.
من جهته، أكد رئيس بلدية محافظة الداير المهندس غصاب العتيبي، أن البلدية باشرت فتح الطرق وإزالة الانهيارات الصخرية ومخلفات الأمطار من أحجار وأتربة جرفتها سيول الأمطار.
من جهة أخرى، وقف محافظ أحد رفيدة سعيد بن دلبوح أمس، يرافقه فريق مكون من إدارات حكومية عدة على الأضرار التي لحقت بقرى وادي ذهب إثر الأمطار التي شهدتها أول من أمس وجرفت الطرق وغمرت عددا من الآبار، والتقى بعدد من الأهالي وأكد أن اللجنة ستبدأ في حصر الأضرار ورفعها للجهات المختصة، فيما أبدى الأهالي تذمرهم من سوء تنفيذ العقبة القديمة، مطالبين بسرعة تنفيذ الطريق الجديد المتعثر أكثر من عام.
إلى ذلك، جرفت السيول التي شهدتها الخنقة وملحة الحباب والأمواه التابعة لمحافظة طريب بمنطقة عسير أمس، أعمدة الكهرباء مما أدى إلى قطع التيار عن المنازل، كما جرفت السيول بعض الطرق وأعاقت وصول المعلمين والطلاب لمدارسهم، فيما دهمت مزارع بملحة الحباب.
وأكد محافظ طريب متعب المتعب، أن لجان حصر أضرار السيول في كل مركز ستتفقد المواقع التي تضررت إثر الأمطار والسيول، ومن ثم سترفع تقريرها للجهات ذات العلاقة.
من جانبه، بين مدير وحدة كهرباء طريب سعد القحطاني ل"الوطن" أمس، أن السيول جرفت عددا من أعمدة الكهرباء في الخنقة وملحة الحباب والأمواه، كما سقطت محولات كهربائية مما أدى إلى انقطاع التيار عن تلك المناطق، لافتا إلى أن فرق الطوارئ باشرت إصلاح الأضرار وإعادة زراعة أعمدة جديدة ومحولات كهربائية.
وفي السياق ذاته، أشار المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد العاصمي في تصريح صحفي أمس، أن الأمطار التي هطلت على المنطقة أمس، شملت طريب وتنومة والعرين والخنقة وملحة الحباب.
وفي الباحة، تسببت الأمطار التي هطلت على المنطقة مساء أول من أمس، في وقوع العديد من الحوادث المرورية واحتجاز مركبات، بالإضافة إلى دخولها منزلين في بني كبير والغبر.
وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالباحة العقيد جمعان بن دايس في تصريح صحفي أمس، أن الأمطار تسببت في احتجاز 12 مركبة في العقيق ومراكزها، ووقوع ستة حوادث في المندق وبلجرشي، إضافة إلى عدد من الحوادث بقرى المنطقة، وأصيبت امرأة إثر اصطدام المركبة التي كانت تستقلها بعبارة، مشيرا إلى أن غرفة العمليات تلقت بلاغا عن دخول مياه الأمطار في منزلين بقريتي بني كبير والغبر وتم الانتقال للموقعين واتخاذ الإجراءات اللازمة.
من جهته، بين المتحدث باسم الهلال الأحمر بالباحة عماد الزهراني، أن الفرق الإسعافية باشرت 23 حادثا مروريا تزامنا مع هطول الأمطار، وتنوعت بين حوادث تصادم مركبات وانقلاب أخرى نتج عنها إصابة 15 شخصا بإصابات متفاوتة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.