«الاقتصادي العالمي»: السعودية تسجل أكبر تحسن في السياحة والسفر    الانتهاء من صيانة طريق الأمير محمد بن سلمان بين جدة و مكة    أمير المدينة يرعى ملتقى التوجيه المهني للطلاب «المسار المهني والتعليمي»    العالم حريص على توحيد الجهود الدولية لإيجاد حلولٍ شاملة لقضايا المياه    أمير منطقة مكة يلتقي مدير عام الجوازات    تاج العالمية تفتتح مكتبها في الرياض ضمن 19 موقعا عالميا    نائب أمير منطقة مكة يرأس اجتماعاً لمتابعة خطط الحج    كروس لاعب ريال مدريد ومنتخب ألمانيا سيعتزل بعد بطولة أوروبا 2024    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    سيطرة سعودية على جوائز "الفضاء مداك"    الربيعة يدعو لتأسيس "مجلس طيران إنساني عالمي"    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة الملك    700 ألف صك عبر البورصة العقارية    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    انخفاض قياسي لتكلفة الكهرباء من الرياح بالغاط ووعد الشمال    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    أجهزة كمبيوتر من مايكروسوفت مزودة بالذكاء    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    «تبريز» تشيّع الرئيس الإيراني ومرافقيه.. الدفن «الخميس»    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرياض تتوشح ب"الأخضر" وتسهر حتى الصباح
العائلات والشباب يحتفلون وسط تواجد أمني كثيف

يوم وطني اكتسى باللون الأخضر في العاصمة الرياض.. عشرات الآلاف من السعوديين احتفلوا مساء أمس بذكرى يوم الوطن من خلال المشاركة في الاحتفالات التي أعدتها أمانة منطقة الرياض في "طريق الملك عبدالله زهور الريف"، الصالات الأولمبية، حديقة المناخ وساحة العروض بحي القادسية شرق الرياض، فيما جالت العائلات والشباب بسياراتهم شوارع العاصمة وسط تنظيم أمني ساهم في فك الاختناقات المرورية بالقرب من مواقع الاحتفالات لكثرة المشاركين.
ولم يجد شباب العاصمة أفضل من "شارع التحلية" ليحتفلوا باليوم الوطني للمملكة في ذكرى توحيدها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه حيث تحوّل شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز الشهير ب"التحلية" سابقا إلى وجهة مفضلة للشباب في مثل هذه المناسبات.
وبدأت الاحتفالات قرابة الساعة ال7 مساء، حين اكتظ الشارع بمئات الشباب الذين تجولوا بسياراتهم المصبوغة بالأخضر ذهابا وإيابا مع الشارع وسط أغاني وأهازيج وطنية يتردد صداها في المكان.
وبدا منظر الأطفال والفتيات والسيدات جليا وهم يتوشحون بالأخضر ويرفعون الأعلام السعودية وصور ولاة الأمر أثناء مرور السيارات التي تنقلهم مع الشارع. فيما كان عشرات الأطفال يخرجون من نوافذ و"أسقف" السيارات المفتوحة ملوحين بالأعلام وصور قادة الوطن وسط فرحة وابتسامة لا تفارقهم.
واستقبلت ساحة حديقة القادسية شرق الرياض مساء أمس عددا كبيرا من المشاركين في الاحتفال الوطني المخصص لذكرى ال80 عاما على توحيد المملكة.
ًوتوافد المئات من المشاركين كما رصدت "الوطن" صغارا وكبارا، ولم يغب الأطفال عن الاحتفال؛ حيث فضل الكثير من أولياء الأمور إحضار أبنائهم الصغار متوشحين باللباس الأخضر والأعلام والصور تعبيرا عن فرحتهم بهذه المناسبة الوطنية.
وانطلقت فعاليات الاحتفال الساعة الثامنة مساء بمشاركة وكيل أمين منطقة الرياض للخدمات إبراهيم أبو دجين وعدد من منسوبي الأمانة، وتخلل فقرات الاحتفال عددا من القصائد الشعرية في حب الوطن ودور الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه في توحيد المملكة. ثم قدم عدد من الفرق الشعبية عروضا بهذه المناسبة منها "العرضة النجدية وفرقة الدواسر والدحة وفلكلور المنطقة الغربية وبعض قصائد الربابة".
وبين المشرف العام على الاحتفال ل"الوطن" المهندس عبدالرزاق بن محسن العنزي أنه تم تنظيم الساحة خلال اليومين الماضيين؛ وساهمت الجهات الأمنية في الحضور وتنظيم سير الاحتفال وتواجدهم درأ لوقوع أي مكروه.
وفي الصالات الأولمبية احتفل آلاف الشباب والأطفال باليوم الوطني، حيث امتلأت مدرجات الصالة المغلقة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض بالحضور حيث استمتعوا بالعروض الشعبية.
وبدأت الاحتفالات باليوم الوطني في الساعة الثامنة من مساء أمس، وامتدت حتى الساعة الثانية عشرة حيث قدم الممثل بشير الغنيم برفقة عدد من الممثلين عرضا بسيطا لتاريخ المملكة، وقام بقراءة خطاب وصل إلى جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن من أمراء الحجاز ونجد وملحقاتها، حيث تم تغيير اسم البلاد إلى المملكة العربية السعودية، ونال هذا العرض استحسان الجماهير.
ووسط حضور تجاوز ال80 ألف شخص، شهدت حديقة المناخ بالرياض احتفالية سعودية باليوم الوطني تضمنت عرضا للفرق الشعبية نال استحسان الحضور، ومسرحا للطفل، وبازارا لبيع منتجات الأسر المنتجة "بمشاركة 20 أسرة"، وتم توزيع 50 ألف علم سعودي على الحضور. كما تم إغلاق البوابات مبكرا بسبب كثافة الحضور.
طريق الزهور "طريق الملك وشهدت آلاف الأسر أمس احتفالات اليوم الوطني التي أقيمت بمهرجان الزهور؛ حيث توافدوا منذ وقت مبكر متشحين بالأعلام الخضراء ومرتدين الثياب التراثية.
وشهدت المنطقة حول ممشى الملك عبدالله ازدحاما كبيرا من السيارات التي خرج الشباب من نوافذها رافعين الأعلام وأصوات الأناشيد الوطنية تنبعث منها، فيما سارت أغلب الأسر مسافات كبيرة حتى وصلت لبوابات مقر الاحتفال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.