نائب أمير الرياض يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة إنجازات مستهدفات رؤية المملكة 2030    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    87 % من رؤية 2030 مكتملة    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    العين يكشف النصر والهلال!    الدوري نصراوي    اختتام فعاليات منتدى المحميات الطبيعية في المملكة العربية السعودية «حمى»    أمير جازان يُدشّن مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية ال20 بمحافظة صبيا    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    جائزة الامير فهد بن سلطان للتفوق العلمي والتميز تواصل استقبال المشاركات    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "سلطان الطبية" تنفذ دورة لتدريب الجراحين الناشئين على أساسيات الجراحة    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    «النقد الدولي» يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



9 إصابات بأنفلونزا الخنازير وتحرك لمحاصرة الفيروس
صحة تبوك تطمئن.. وتعليم المنطقة تشكل لجنة للوقوف على وضع المدارس
نشر في الوطن يوم 21 - 04 - 2015

فيما أطلت أنفلونزا الخنازير مجددا في جدة، وأصابت طبيبا في جامعة الملك عبدالعزيز، بعد أن انتقلت إليه العدوى من طوارئ المستشفى، داهمت H1N1 قريتى الخريبة وقيال اللتين تبعدان عن مدينة تبوك 250 كم، وذلك بعد اكتشاف تسع إصابات جديدة هذا الأسبوع، من بينها معلمان يعملان في ابتدائية قرية العصيلة.
في الوقت الذي قام تعليم تبوك بتكليف مساعد مدير التعليم ومجموعة من أطباء الوحدة الصحية بتبوك للوقوف على الوضع الوقائي في مدارس قريتي الخريبة وقيال. أكدت مديرية الشؤون الصحية بتبوك تشكيل فريق يعمل في الموقع بالتعاون مع إدارة التعليم، والمراكز الصحية، ومستشفى البدع للقيام بالتوعية الصحية للسكان.
وطمأنت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك في تصريح ل "الوطن" المواطنين والمقيمين بأن الوضع الصحي في قطاع قيال مطمئن ولا يدعو للقلق. وأن ثمانية من الحالات المصابة بانفلونزا الخنازيرH1N1 في مركزي الخريبة وقيال تم شفاؤهم، فيما لا تزال حالة واحدة تتلقى العلاج في مستشفى الملك خالد بتبوك، ووضعها الصحي مستقر.
وقال المتحدث الإعلامي للشؤون الصحية بمنطقة تبوك عودة العطوي ل "الوطن" إن "المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك ممثلة بإدارة الصحة العامة وإدارة الإعلام الصحي قامت بحملة تطعيم قبل موسم الشتاء لذوى الخطورة العالية، الذين يعانون من أمراض مزمنة ضد الأنفلونزا الموسمية، ومن ضمنها أنفلونزا H1N1، كما تم تنفيذ حملة تطعيم إضافية في مركزي الخريبة وقيال شملت 500 شخص من المخالطين للحالات المصابة بأنفلونزا الخنازير "مبيناً أن العلاج الموصوف لهذه النوع من الأنفلونزا متوفر في المراكز والمستشفيات.
وأضاف، أن "الشؤون الصحية بمنطقة تبوك تدعو المواطنين والمقيمين بالالتزام بالوقاية الشخصية الفردية من غسيل الأيدي بالماء والصابون، واستخدام المناديل الورقية عند العطس، والحرص على الغذاء المتوازن ومراجعة أقرب مركز صحي عند وجود أعراض مرضية للكشف لدى طبيب المركز الصحي لتلقى العلاج المناسب".
وذكرت مصادر ل "الوطن أن "عددا من أولياء أمور طلاب مدارس قرى الخريبة وقيال طالبوا بضرورة بالدراسة لمدة أسبوع في المدرسة التي ظهرت فيها حالات مصابة بأنفلونزا الخنازير خوفا على صحة أبنائهم بعد تفشي الفيروس بها، مطالبين بضرورة سرعة اتخاذ الإجراءات الضرورية لمثل هذه الظروف".
من جهته، أكد مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك للشؤون التعليمية ماجد القعير أن "إدارة تعليم تبوك تتخذ باستمرار وطوال العام الدراسي كل التدابير لمواجهة أي حالات صحية طارئة بين منسوبي مدارس المنطقة، من خلال توفير كل ما من شأنه المساهمة في الحفاظ على سلامة البيئة المدرسية".
وشدد على جودة الخطط الوقائية، والتعامل الأمثل مع أي حالات معدية، أو حالات اشتباه لأي مرض وفق الإجراءات التنظيمية التي تشملها خطط الوقاية من الأمراض المعدية"، منوها بالتعاون والتنسيق المستمرين بين الوحدة الصحية المدرسية والجهات الصحية المختصة في المنطقة.
وكانت "الوطن" نشرت أمس تقريرا عن إصابة طبيب أمراض باطنية يعمل في مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز بجدة بأنفلونزا الخنازير بعد أن انتقلت إليه العدوى خلال متابعته لعلاج بعض المرضى في طوارئ المستشفى.
وأوضح التقرير أن الطبيب (27 عاما)، تعرض الإثنين الماضي لارتفاع شديد في درجة الحرارة، مصحوبا بسعال، وتم تنويمه على الفور بقسم العزل في المستشفى ذاته، وأنه لا يزال يتلقى العلاج، وحالته الصحية مستقرة وفي تحسن مستمر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.