ارتفاع أسعار الأغنام ومسؤولية التجارة    أمانة جدة تهيئ الواجهات البحرية استعدادا للإجازة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    غموض سياسي في فرنسا بعد حل الجمعية الوطنية    غزة.. أكثر الأيام دموية    مانشيني: الصدارة تهمنا.. وكأس الخليج هدفنا    وزارة الداخلية تشارك في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    طقس غائم جزئياً على مكة وصحواً على المدينة وجدة    «إثراء» يفتح باب التسجيل في مبادرة «الشرقية تبدع»    أول مولود في موسم الحج نيجيري    جاهزية أسواق النفع ومسالخ جدة لموسم الحج وعيد الأضحى    القيادة تهنئ رئيس البرتغال بذكرى اليوم الوطني    ارتفاع نسب التوطين بوظائف الأنشطة السياحية بالعاصمة المقدسة 40 %    عرض عسكري يعزز أمن الحج    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    الماجستير لفاطمة الغامدي    أمير الرياض يوجه باستمرار العمل في إمارة المنطقة خلال إجازة ‫عيد الأضحى‬    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    أمير الرياض يستقبل سفير النرويج وأمين عام «موهبة»    المملكة تؤكد دعمها لقطاع الإبليات    خادم الحرمين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي غزة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    مركز الأمير سلطان للقلب بالقصيم يحقق شهادة الاعتماد من "سباهي"    وزير الخارجية يناقش آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية مع نظيره الروسي    النزوح الداخلي في السودان يتجاوز 10 ملايين    رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني: مشاوراتنا في السعودية ستثمر قريباً    أوكرانيا تستخدم قواعد ناتو لطائراتها وروسيا تسميها أهدافا مشروعة    رحيمي حلم النصر لتعويض ماني    القادسية يُعلن تعاقده مع حارس فولفسبورج    القبض على مخالفين لنظام الحدود لتهريبهما 24 كيلوغرامًا من الحشيش في نجران    اختفاء طائرة نائب الرئيس المالاوي و9 مسؤولين    كاسترو يحسم موقف لابورت    أمير الباحة يكرّم عدداً من القيادات الأمنية نظير إسهاماتهم وجهودهم المميزة    الأمن العام: جاهزون لردع من يمس أمن الحج    السفارة بمصر للمواطنين: سجلوا بياناتكم لاستخراج إقامة    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    "هيئة النقل" لحملات الحج: بطاقة السائق ضرورية    جامعة نورة تدفع بخريجات الدفعة الأولى للغة الصينية    500 من ذوي الشهداء والمصابين يتأهبون للحج    مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11853 نقطة    «الموارد البشرية»: بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتباراً من 15 يونيو    وصول 1075 من ضيوف خادم الحرمين من 75 دولة    عبدالعزيز عبدالعال ل«عكاظ»: أنا مع رئيس الأهلي القادم    شرائح «إنترنت واتصال» مجانية لضيوف خادم الحرمين    المجلس الصحي يشدد على مبادرة «الملف الموحد»    أمير القصيم يشيد بجهود "طعامي"    أفراح آل الحسيني والشريف    الحج عبادة وسلوك أخلاقي وحضاري    تدشين خدمة الربوت الذكي بجوار المسجد النبوي.. مشاهد إيمانية تسبق مغادرة الحجيج المدينة المنورة    إعادة تدوير الفشل    خلود السقوفي تدشن كتابها "بائعة الأحلام "    10 مشاريع لتطوير البنية التحتية.. جاهزية منظومة البيئة والمياه لموسم الحج    استشاري:المصابون بحساسية الأنف مطالبون باستخدام الكمامة    الدكتورة عظمى ضمن أفضل 10 قيادات صحية    انطلاق معسكر أخضر ناشئي الطائرة .. استعداداً للعربية والآسيوية    الشاعر محمد أبو الوفا ومحمد عبده والأضحية..!    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    تغييرات الحياة تتطلب قوانين جديدة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أسلحة المتمردين تثير سخرية اليمنيين
نكات على مواقع التواصل الاجتماعي تتهكم على الانقلابيين * الرصاص الراجع من المضادات يهدد حياة المدنيين

سخرية لاذعة يقابل بها اليمنيون الأسلحة التي يستخدمها المتمردون الحوثيون لمقابلة الأسلحة الحديثة التي تستخدمها طائرات عاصفة الحزم، التي لا تزال تستمر للأسبوع الرابع على التوالي في تحقيق الضربات الموجعة للانقلابيين.
الذين ما زالوا يستخدمون أسلحة عديمة الفائدة في مواجهة طائرات قوات التحالف ذات الطراز الحديث، متسببين في سقوط العشرات من الضحايا المدنيين جراء الرصاص الراجع للأسلحة التي يستخدمونها، مثل مضادات الطيران، التي لم تنجح ولو لمرة واحدة في التصدي لطائرات التحالف، بل أصبحت محل سخرية ونكات اليمنيين.
وتحدث خبير عسكري يمني في مجال الطيران العسكري ل"الوطن" قائلاً إن المضادات الأرضية التي يتم إطلاقها من قوات الحوثي وصالح ضد طائرات التحالف لا تشكل أي تهديد على تلك الطائرات، وكل ما يتم إطلاقه في سماء صنعاء والمدن الأخرى من مضادات عبارة عن مهزلة وضحك على الناس، حيث لا تشكل المضادات الرشاشة أي تهديد على تلك الطائرات الحديثة، التي تناور على علو مرتفع جدا، وتصيب أهدافها عبر تقنية حديثة ومتطورة".
وبات إصرار الانقلابيين على استخدام هذا السلاح كمضاد للطائرات محل سخرية لدى اليمنيين، الذين أطلقوا عددا من النكات التي تهزأ من غبائهم، واستمرارهم في إزعاج السكان بإطلاق الرصاص على الرغم من معرفتهم بعدم فاعليتها وجدواها. وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تلك النكات، التي تقول إحداها إن طائرة للتحالف انفجرت فوق سماء صنعاء... من الضحك على مضادات الانقلابيين".
واستغرب الخبير العسكري الذي تحدث إلى "الوطن" استخدام الانقلابيين للمعدلات الرشاشة في مواجهة الطيران، وقال إن ذلك "ضرب من الجنون"، فإضافة إلى أنه لن يُجدي نفعا في مواجهات سلاح الجو فهو يتسبب في خسائر بشرية فادحة جراء ما يسمى ب"الرصاص الراجع".
وتفيد معلومات "الوطن" بأن أكثر من 90 شخصا قتلوا و أصيبوا، جراء إطلاق الانقلابيين للرصاص في الهواء وعودته على رؤوس المدنيين في مدن يمنية مختلفة.
في السياق ذاته، قال العميد المتقاعد، صالح يحيى إن الحوثيين لا يملكون أي أسلحة حديثة تمكنهم من مجابهة التقنية العالية التي تستخدمها طائرات عاصفة الحزم، مشيرا إلى أن بعض البطاريات والصواريخ التي استولوا عليها من مخازن الجيش اليمني، وكان بإمكانها أن تشكل إضافة لقوتهم، استهدفتها طائرات التحالف العربي في الأيام الثلاثة الأولى للعملية، وقضت عليها بالكامل. وأضاف يحيى في تصريحات إلى "الوطن": "الحوثيون ليست لهم أي دراية بالأسلحة المتطورة، ولا يعرفون كيفية استخدامها حتى لو توافرت لهم، وكل ما يقومون به من افتعال التصدي لطائرات التحالف هو محاولة عبثية لرفع الروح المعنوية المنهارة لجنودهم، وإيهامهم بأن هناك عملا يجري على صعيد التصدي لطائرات عاصفة الحزم، ولكن في كل مرة يدفع المدنيون الثمن، حيث تحصدهم الرصاصات الطائشة التي يطلقها المتمردون وتقضي عليهم".
ومضى يحيى بالقول "من أين يمكن للحوثيين أن يأتوا بالأسلحة الحديثة، إذا كانت حتى إيران التي تدعمهم تفتقر لهذه الأسلحة؟ وقد شهدنا أخيرا المهزلة التي عرضها الجيش الإيراني لأسلحة مصنوعة داخل طهران، في ما يسمى بأسبوع الجيش، وهي أسلحة لا تصلح للقتال، وتدل على أن ما يروجه الجيش الإيراني عن امتلاكه أسلحة متطورة، ما هو إلا كذبة كبيرة، فالغواصات التي عرضت وتسمى سابحات، والدبابة التي صدعوا بها رؤوس العالم وتدعى فلق، ما هي إلا محاولات لإنتاج أسلحة عفا عليها الزمن، وتجاوزتها التقنية الحديثة، وباتت ضمن العصر الحجري".
واختتم يحيى حديثه بالقول "الحروب باتت تعتمد في الوقت الحالي على التقنية المتقدمة المتطورة، وليس عبر الجعجعة في وسائل الإعلام، وإطلاق التصريحات النارية، لذلك إذا كان الحوثيون يتحلون بأي قدر من العقلانية فإن عليهم الانسحاب من هذه الحرب التي ورطتهم فيها إيران، حفاظا على حياة من تبقى من أتباعهم".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.