الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



70 ألف زائر لمعرض الفهد خلال أسبوعين
وزير العدل القطري السابق: وقفاته مع الدول العربية والإسلامية لا تنسى
نشر في الوطن يوم 19 - 04 - 2015

اختتم أمس في مدينة الرياض معرض وندوات تاريخ الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله "الفهد .. روح القيادة"، الذي حظي باهتمام رسمي وشعبي كبير، أدى إلى تمديده، أربعة أيام، وإعلان إقامة مقر دائم له مستقبلا في مؤسسة الملك فهد الخيرية.
وتجاوز عدد زوار المعرض حتى أول من أمس 70 ألف زائر، علما بأن اليوم الأول كان مخصصا لحفل الافتتاح الذي رعاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وافتتح خلاله المعرض، ودشن موسوعة الملك فهد التي أعدتها "دارة الملك عبدالعزيز" في عشر مجلدات، ويوم الجمعة كان مخصصاً لحفل النساء برعاية الأميرة لطيفة بنت عبدالعزيز.
وشهد المعرض زيارة وفود رسمية ومسؤولين وأمراء وسفراء معتمدين لدى المملكة، وأعضاء مجلس شورى ورياضيين وأدباء ومثقفين وفنانين تشكيليين، وطلاب وطالبات المدارس والجامعات وطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأقيمت ورش تدريبية خلال فترة المعرض عن السمات القيادية وبناء المهارات خاصة بالشباب وأخرى للفتيات بحضور 2000 مشارك تحت أشراف 20 مدربا ومدربة، وورش تدريبية خاصة بالتنشئة القيادية للطفل.
وكانت اللجنة العليا المنظمة للمعرض التي يترأسها الأمير محمد بن فهد ، أقرت تمديد فترة إقامة المعرض حتى أمس، نظراً للإقبال الكبير والطلبات الكثيرة التي تقدم بها أصحابها إلى اللجنة التنفيذية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أو المعلنة على موقع المعرض الإلكتروني، مبدين رغبتهم في زيادة أيام المعرض.
وعبّرت اللجنة التنفيذية برئاسة الأمير تركي بن محمد، عن عميق شكرها لكل من أسهم في إنجاح الفعالية، مشيرة إلى أنها ستعلن لاحقاً مواعيد إقامة المعرض في مدن أخرى بالمملكة.
شهادات
إلى ذلك أكد مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران العمر، أن قرب الملك فهد من شعبه خلّد ذكراه.
وقال: "الملك فهد كان أباً وقريباً من أبناء شعبه، وهذا أكسبه محبة الجميع، وجعل الناس يتدفقون لزيارة المعرض الذي يبرز تاريخ الراحل الحافل بالإنجازات الداخلية والعربية والعالمية".
ومن جهته قال وزير العدل القطري السابق حسن الغانم: "المعرض غطى تاريخ الفهد بكل تفاصيل حياته"، لافتاً إلى أن وقفات الملك فهد مع الدول العربية والإسلامية لا تنسى، ولها تأثير في المنطقة، كما أن إنجازاته في مختلف المجالات بارزة على مستوى المملكة.
وبدوره قال أحمد بن بندر السديري: "الملك فهد كان القائد والأب والقدوة الحسنة، وذكراه العطرة خالدة، والحضور الكبير يبين قيمة الملك فهد في قلوب شعبه".
وفي السياق ذاته أكد إمام المسجد الحرام سابقا الشيخ عادل الكلباني أن المعرض يعطي الزائر دروساً في كل مناحي الحياة.
وقال: "الملك فهد يستحق هذا التكريم والاحتفاء من أبناء المملكة، نظير ما قدمه لدينه وأمته من خدمات عظيمة"، مشيراً إلى أن المعرض يوضح للأجيال جوانب من حياة الراحل، وسعيه الدؤوب لرفعة الوطن والمواطن.
.. واللواء الخليوي: الراحل مدرسة للأجيال
أكد الأمير عبدالعزيز بن أحمد أن المعرض يعكس واقع الحب والوفاء الذي يكنه الناس للملك فهد، رحمه الله. وقال: "لا شك أن للملك فهد فضلاً عليّ بعد الله ثم والدي في أمور كثيرة في الإرشاد والنصح والتوجيه في كثير من الأمور، وانعكس ذلك على حياتي بشكل عام".
ووجه شكره للقائمين على المعرض لما أبدعوه من عمل يوضح سيرة حياة الملك فهد بأسلوب مميز، ويبرز الجهود الكبيرة التي بذلها الملك الراحل لبناء الوطن ورفعته وازدهاره رغم الظروف الاقتصادية والسياسية التي كانت سائدة وقتها.
من جهته، أشاد المدير العام لكلية الملك فهد الأمنية اللواء سعد الخليوي بطريقة تنظيم المعرض، وأكد أنه يوضح مسيرة حياة الراحل بتسلسل تاريخي منطقي.
وأشار الخليوي إلى أنه من مدرسة الملك فهد - رحمه الله -، وكان له فضل على الأجيال في ما وصلت إليه المملكة من تطور وتقدم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.