معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مضادات طيران الحوثي تستهدف المدنيين
الجماعة الإرهابية تعتمد في حروبها على التغرير بالشعب والزج بهم ليكونوا مصدات للنيران التي تلاحقهم
نشر في الوطن يوم 02 - 04 - 2015

منذ نشوء جماعة الحوثيين المسلحة في اليمن، وهي مصدر قلق وخوف للمواطنين، سواء كانت في مرحلة ضعف أم في مرحلة قوة، لأنها مشروع للقتل والدمار فقط. هذا هو لسان حال المواطنين الذين يتخذهم المتمردون دروعاً له في حروبٍ عبثية يقودونها بهدف السيطرة على السلطة بالقوة وتنفيذ مشروعهم الإيراني.
يعمد الحوثيون، الذين اعتادوا على حرب العصابات، إلى قتل المدنيين خفية أو التسبب في ذلك، بغرض إلصاق التهم الباطلة بخصومهم وترويج الإشاعات الكاذبة التي من شأنها كسب التعاطف والتأييد.
ورغم الخسائر الكبيرة التي لحقت بهم من الجيش السعودي في الحرب الأولى عام 2009، إلا أنها لا زالت تصر على استخدام المدنيين ليكونوا مصدات لها من النيران التي تلاحقهم.
ولا يختلف أسلوب هذه المليشيات حالياً، عما كانت عليه في السابق، وهي هدف مكشوف لقوة عسكرية ضاربة، لتتعامل مع ذلك بنشر مضادات للطيران في الأحياء الآهلة بالسكان، بهدف توريط قوات التحالف بقصفها وقتل الأبرياء.
وحين يشعر الحوثيون أنهم باتوا قاب قوسين أو أدنى من نهايتهم، وأن مشروعهم أصبح مهدداً، فإنهم لا يتورعون في استخدام أي أسلوب، مهما كان سوءه، ليكون لهم طوق نجاة.
في وقت متأخر من مساء الأربعاء قبل الماضي، فاجأت قوات "عاصفة الحزم" ميليشيا الحوثي في مخابئها، واستهدفت قدراتهم الجوية ودمرتها بشكل كلي، ليحاول المتمردون إنقاذ أنفسهم بنشر المضادات الجوية في الأحياء السكنية بصنعاء.
يقول أحد سكان حي الجراف شمالي العاصمة، ويدعى حامد المسلمي ل"الوطن" إن الحوثيين نشروا مضادات للطيران في حارتهم، ما أرعب السكان الذين باتوا يشعرون أنها تشكل خطرا عليهم أكثر من أي شيء، حيث باتوا عرضة للموت بسبب هذا التصرف.وحمل حامد ميليشيات الحوثي مسؤولية حياة السكان، واصفاً إياهم بالقتلة الذين يسعون إلى استغلال المسالمين لخدمة مصالحهم والانقلابية.
بدورها، أفادت مصادر في محافظة الحديدة بأن الحوثيين استخدموا ذات الأسلوب في المدنية، ونشروا مضادات في أحياء مختلفة، وهو ما يعني أن أسلوبهم لم يقتصر على العاصمة فقط، بل يشمل كل المدن التي يبسطون سيطرتهم عليها بالقوة. وقوبل هذا التصرف برفض من قبل سكان بعض الأحياء، لمعرفتهم أن غرض الحوثيين من ذلك هو جعلهم عرضة للموت المحقق واستخدام هذا الحدث لمصلحتهم.
وسبق أن تحدث الناطق الرسمي لقوات التحالف، العميد أحمد العسيري، في إيجاز صحفي سابق، عن احتماء المتمردين الحوثيين بالمدنيين، وحرص قواتهم على تحديد الأهداف بدقة لتجنب إزهاق أرواح الأبرياء.ولم تقف اعتداءات الحوثيين على السكان عند هذا الحد، بل امتدت لتشمل تعمدهم قصف منازل السكان بقذائف الهاون، إضافة إلى نشرهم الرعب بين أوساط السكان.
ففي حين لم يستطع الحوثيون دفع قوات التحالف إلى قصف الأحياء السكنية، باشروا هم بإطلاق قذائف هاون على بعض تلك الأحياء، والمبادرة بتلفيق التهمة على طائرات قوات التحالف.من جانبه، كشف الكاتب اليمني فتحي أبو النصر أن الحوثيين دخلوا كذلك إلى بعض المواقع التاريخية، حيث تعمدوا نشر مضادات الطيران فوق قلعة القاهرة في محافظة تعز، وقال "يطلقون مضادات طيران من فوق القلعة، ولا يضعون اعتباراً لقيمتها التاريخية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.