نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أفلام السعودية يحصد 7500 مشاهدة في 5 أيام
النخلة الذهبية للحايك والفضية لصفير والبرونزية للمطلق في ختام المهرجان
نشر في الوطن يوم 26 - 02 - 2015

"نحبكم.. ونعدكم بدورة ثالثة"، آخر عبارة لمدير مهرجان أفلام السعودية أحمد الملا شهدها مساء أول من أمس حفل اختتام المهرجان الذي استمر خمسة أيام، ونظمه فرع جمعية الثقافة والفنون في الدمام. وأضاف الملا أن الحماس الذي تدفق في حديث مدربي الورش وهم يصفون المتدربين والمتدربات وما أنتجوه من تطبيقات خلال ساعات التدريبات المكثفة، واللمعة التي لمحناها في أعين أعضاء لجان التحكيم، وهم يتبادلون الإعجاب والدهشة سرا حول الأفلام المشاركة، إضافة إلى الروح المفعمة بالحيوية والبحث عن المعرفة التي تجلت في الحوارات والنقاشات الليلية من طرف صناع الأفلام مع الشخصيات المستضافة من المبدعين والنقاد والأدباء من مختلف دول الخليج، وهذا ما جعلنا نشاهد حضورا جميلا، شدّت من أزرنا على مدار عروض المهرجان بما يزيد على 1500 مشاهد يوميا، أي 7500 متابع على مدى أيام المهرجان.
وكرم رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون سلطان البازعي، والمدير العام للجمعية عبدالعزيز السماعيل، ومدير الجمعية أحمد الملا، ومدير مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي فؤاد الذرمان لجان تحكيم الأفلام "عبدالله آل عياف، والدكتور عبدالله الحبيب، وبسام الذاودي" ولجنة السيناريو "عهد كامل، محمد حسن أحمد، وفريد رمضان"، والمشاركين في الورش التدريبية التي قدمها "السيناريست محمد حسن أحمد ورشة كتابة السيناريو، المؤلف الموسيقي أحمد حداد ورشة موسيقا الفيلم، المخرج مالك نجار لورشة الإخراج استفاد منهم 45 متدربا.
وألقت رئيسة لجنة التحكيم الكاتبة عهد كامل كلمتها شاكرة الثقة الممنوحة لهم، كما وضحت أهمية دور اللجنة في صقل المواهب وكونها مركزا لإنتاج أسماء ثابتة قادرة على العطاء والإنتاج، وأعلنت اللجنة تباعا أسماء الفائزين، إذ نال النخلة البرونزية لسيناريو فيلم "صالح" لحسين علي المطلق، النخلة الفضية لسيناريو "رياض" لمالك صفير أحد المبتعثين في أميركا، النخلة الذهبية لسيناريو "نذر" لعباس الحايك. وقال رئيس لجنة الأفلام عبدالله آل عياف بأن الفائز الأول هو كل مخرج ومخرجة، والفائز الثاني هم الحاضرون، والفائز الثالث هو هذا الوطن الذي يحمل بين جنباته هذا الكم الهائل من المبدعين والمبدعات.
كلمة المخرجين المشاركين ألقاها أصغرهم سنا المخرج محمد الهليل، قال فيها "نرى لنتعلم، نتطلع إلى أن نعمل بتكاتف، لتعزيز ثقافة صناعة الأفلام كفنٍّ في المجتمع السعودي بمختلف فئاته العمرية، خصوصا الشباب، كونهم الشريحة الأهم في المجتمع ومحور الحراك الفكري والثقافي، للتو بدأنا وأمامنا الكثير، فمثل هذه المهرجانات هي التي تسهم في تطوير صناعة الأفلام، وتحمسنا في الاستمرار، يمكن أن أقول لن أجد فنًّا أجدى لي أن أسير بين سطوره بشكل حثيث، كي أخدم الوطن وشعب هذا الوطن بأفضل ما لدي، إن مشاركة كهذه هي مقدمة لرد الجميل لبيتنا الكبير الذي يحوينا ويقينا، ومعادن الأفراد في ميادين الحياة تتفرع منهم صفات على المصاعد الإنسانية والاجتماعية والثقافية والعلمية والعملية، الصدق، الإخلاص، العطاء، التفاني، الإنجاز والقيادة".
يذكر أن جوائز المسابقات 180 ألف ريال سعودي، تمنح للفائزين على هيئة منح مالية لتنفيذ مشاريعهم المقبلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.