أمير المدينة يستقبل جمعا من المواطنين في الجلسة الأسبوعية    المملكة تستعرض جهود منظومة المياه لتطوير القطاع أمام الدول المشاركة    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    "البواني" القابضة تمدد رعايتها لجمعية ترميم الخيرية    الموافقة على انضمام السعودية لاتفاقية بشأن الأراضي الرطبة ذات الأهمية الدولية    وزارة العدل: إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    رحلة السعودية نحو الفضاء أسهمت في تحقيق نجاحات بارزة في مجالات البحث والابتكار    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    إصدار 246 خريطة مكانية لحالة التصحر بالسعودية لمواجهة تدهور الأراضي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النصر يعبر الخليج بأمان
الاتحاد يتفوق على الشعلة ويتقدم للثالث.. والفيصلي يكتسح الفتح برباعية

تجاوز الفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر حاجز ال40 نقطة، وواصل ابتعاده في صدارة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وحول تأخره أمام ضيفه الخليج إلى فوز مستحق 4/1، في اللقاء الذي جمعهما أمس، على إستاد الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن منافسات الجولة ال16 للدوري، سجل للنصر إبراهيم غالب، ومحمد السهلاوي (ضربة جزاء)، وأحمد الفريدي (هدفان)، وللخليج حمزة الدردور، ليرفع النصر رصيده إلى 41 نقطة في الصدارة، وبقي الخليج على 14 نقطة في المركز ال12.
وفي جدة، وعلى إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية، تفوق الاتحاد على ضيفه الشعلة 3/2، سجل للاتحاد عبدالرحمن الغامدي، وأحمد عسيري، ولوكاس زوكالا، وللشعلة جونز النز، يوسف عليوي (ضربة جزاء)، ليتقدم الاتحاد إلى المركز الثالث برصيد 30 نقطة، وظل الشعلة على رصيده السابق 10 نقاط في المركز الأخير. وعلى ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية في المجمعة، اكتسح الفيصلي ضيفه الفتح 4/2، سجل للفيصلي أشرف نعمان، وخليل بني عطية، وإسلام سراج (هدفان)، ليرفع الفيصلي رصيده إلى 21 نقطة في المركز السابع، وظل الفتح على رصيده السابق 15 نقطة تاسعا.
النصر × الخليج
فاجأ الخليج مضيفه النصر بهدف باكر، عندما سجل الأردني حمزة الدردور أول أهداف اللقاء (4)، ولم يمض سوى 7 دقائق، إلا وأدرك النصر التعادل بهدف إبراهيم غالب (11). هدف التعادل منح النصر التفوق وسيطر على مجريات الشوط الأول، مع اعتماد الضيف على إغلاق مناطقه الخلفية، والهجمات المرتدة السريعة، التي كاد علي الشعلة من إحداها أن يضيف هدفا ثانيا لفريقه، إلا أن تسديدته ارتطمت بالعارضة، وتمكن الخليج من تسيير الوقت المتبقي من الحصة الأولى كما يريد، وظهر على لاعبي النصر الاستعجال في خطف نتيجة اللقاء، ما جعل جميع الفرص التي تهيأت للاعبيه أمام مرمى مسلم الفريج تفتقد للتركيز. ومع مطلع الشوط الثاني حصل النصر على ركلة جزاء ترجمها محمد السهلاوي إلى هدف ثان (52)، وبسبب الضغط المتواصل وقع الخليج في أخطاء كثيرة، قبل أن يضيف أحمد الفريدي الهدف الثالث للمضيف (62). حاول النصر زيادة الغلة وتسابق مهاجموه على إهدار الفرص التي سنحت لهم أمام مرمى الخليج، قبل أن يضيف الفريدي الهدف الرابع (90+3) .
الاتحاد × الشعلة
دخل الاتحاد اللقاء باندفاع كبير بحثا عن هدف باكر، وعلى عكس سير اللقاء تقدم الشعلة بهدف أول عن طريق جونز النز (20)، الرد الاتحادي جاء سريعا وعدل عبدالرحمن الغامدي النتيجة (24). تواصلت الإثارة وتصدى حارس الاتحاد هاني الناهض لجزائية شعلاوية سددها فهد المنيف، قبل أن يضيف أحمد عسيري الهدف الثاني للاتحاد (41)، ويعزز لوكاس زوكالا تقدم فريقه بهدف ثالث (45+2).
ومع بداية الشوط الثاني حاول الشعلة تقليص النتيجة، وبدأ يقاسم الاتحاد الأداء، في الدقيقة 57 نال لاعب الاتحاد سيف سلمان البطاقة الحمراء غادر على إثرها الملعب، بعدها واصل الشعلة محاولاته للوصول إلى مرمى مضيفه واستطاع عند الدقيقة 65 تقليص الفارق مسجلا الهدف الثاني عن طريق يوسف عليوي من ضربة جزاء بعد أن لمست الكرة يد المدافع أحمد عسيري.
الفيصلي × الفتح
طغت السرعة دون تركيز على بداية اللقاء، وبعد مرور الربع الأول من اللقاء دانت السيطرة للفتح. ومن خطأ خارج منطقة الجزاء تمكن الفلسطيني أشرف نعمان من وضع فريقه متقدما بتسجيله الهدف الأول للفيصلي بتسديدة قوية لم ينجح حارس الفتح العويشير في التصدي لها (25). بعده بثلاث دقائق فقط عزز الأردني خليل بني عطية تقدم الفيصلي بهدف ثان (28). التقدم منح الفيصلي التفوق والسيطرة.
وفي الحصة الثانية، حاول الفتح تقليص النتيجة وبدأ مهاجما، وقلص البرازيلي إيلتون الفارق بهدف مبكر من خطأ خارج منطقة الجزاء (50)، وتحصل الفيصلي على ركلة جزاء نفذها أشرف نعمان واصطدمت كرته بالقائم (65)، إلا أن البديل إسلام سراج عوض ذلك بتسجيله الهدف الثالث للفيصلي (76)، قبل أن يقلص دوريس سالمو الفارق بعده بثلاث دقائق (79).
حاول الفتح أن يعود إلى المباراة وكثف هجماته دون جدوى، وعاد إسلام سراج وسجل الهدف الرابع للفيصلي (90)، قبل أن يتصدى حارس الفتح عبدالله العويشير لجزائية ثانية لمصلحة الفيصلي نفذها سراج (90+4).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.