نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ضبط 58 ألف منتج طبي مخالف
نشر في الوطن يوم 18 - 02 - 2015

ضبطت الهيئة العامة للغذاء والدواء أكثر من 58 ألف منتج مخالف للائحة رقابة الأجهزة والمنتجات الطبية خلال حملات تفتيشية على محال بيع الأجهزة والمنتجات الطبية في 29 مدينة بالمملكة خلال الفترة من 19 /11 /1435 حتى 09 /04 /1436.
وأوضحت الهيئة في بيان على موقعها الإلكتروني، أن فرق التفتيش نفذت جولات على 315 محلاً لبيع الأجهزة والمنتجات الطبية في 29 مدينة بأنحاء المملكة، وضبطت 58016 منتجا مخالفا للائحة رقابة الأجهزة والمنتجات الطبية، شملت 5319 جهازا لقياس السكر، و10194 شريطا لأجهزة قياس السكر، و1621 إبرة وخز لأجهزة قياس السكر، و9682 إبرة طبية جراحية، و1669 جهازا لقياس ضغط الدم، و606 قفازات جراحية، و346 سماعة طبيب، و1137 جهازا لقياس درجة الحرارة، و315 جهازا للاستنشاق، و61 جهاز منظم أكسجين، و7448 كاشف اختبار حمل، و357 قناع أوكسجين، و19261 منتجا طبيا آخر.
وأشارت إلى أن أبرز المخالفات التي ضبطها مفتشوها، عدم الحصول على رخصة للمنشأة، أو عدم تجديد الرخصة، وعدم وجود رخصة إذن بالتسويق من الهيئة، ووجود منتجات مقلدة ومغشوشة، ومنتجات منتهية الصلاحية أو تالفة، وغياب تعليمات الاستخدام باللغة العربية لجهاز منزلي، ومخالفات البطاقة التعريفية للمنتج، وعدم مطابقة تردد الجهاز الطبي للمواصفات السعودية.
ولفتت "الغذاء والدواء" إلى أنها أتلفت بعض المنتجات، واشترطت إجراء الخطط التصحيحية اللازمة على منتجات أخرى مخالفة محددة بفترة زمنية مع متابعة تنفيذها، وذلك بقيدها في نظام السجل الوطني للأجهزة والمنتجات الطبية، وإصدار شهادات الإذن بالتسويق لها، مع تعليق الرخصة في حال عدم الالتزام، ما يؤدي لإيقاف أنشطة الاستيراد والتوزيع للمنشأة المخالفة.
من جهة أخرى، أكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء ضرورة الالتزام باشتراطات التخزين الجيد في مستودعات الأعلاف، حتى لا يصيبها ضرر ينعكس على الحيوانات وينتقل عبر السلسلة الغذائية إلى الإنسان.
جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها الهيئة في الرياض بعنوان "آلية ترخيص منشآت الإضافات العلفية غير الدوائية وتسجيل منتجاتها"، أوضحت فيها آلية التسجيل الإلكتروني للمنشآت والمنتجات العلفية بنظام السجل الوطني للأعلاف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.