الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    واشنطن تحظر استيراد الوقود النووي الروسي    الهلال «بطل الدوري» يستأنف تدريباته.. ونيمار يبدأ الجري    الملحق الثقافي في أميركا يكشف عن فرص علمية وبحثية للشباب السعودي    ضبط مواطن بالرياض لترويجه الحشيش والإمفيتامين وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    أمير الباحة: سنخاطب المالية لدعم الأمانة وبلدياتها    انطلاق «استجابة 14» لاختبار قدرات 39 جهة في التعامل مع الطوارئ البيئية    ضبط 30 طن تبغ منتهية الصلاحية    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    أمير المدينة يستقبل أمين جائزة أمين مدني    المعهد الملكي للفنون التقليدية يستعرض الفنون السعودية والبريطانية    أوبك: لا تغيير في توقعات الطلب في 2024    آلية تحمل الرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي    جرس شوري لدراسة تأثير التجارة الإلكترونية على الاقتصاد    تعاون لتعزيز الرياضة المجتمعية    بيان مشترك لمجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي البريطاني    2374 كادراً صحياً يتأهبون للالتحاق بسوق العمل    5 ميداليات خليجية للأولمبياد السعودي الخاص    انطلاق اجتماع المجلس التنفيذي ل"الألكسو" في جدة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    فيديو.. كمين مسلح لتحرير زعيم عصابة في فرنسا وماكرون مستاء    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الكويتي    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    جي إف إتش تسجل ارتفاعا بنسبة 13.03% في صافي الربح العائد للمساهمين    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    استقبال أكثر من 2200 مشاركة في مبادرة "إثراء المحتوى العربي"    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الرياض: القبض على مقيمين مخالفين لنظام الإقامة لترويجهما حملات حج وهمية    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القادسية يحسم لقب دوري يلو    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    آنية لا تُكسر    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    ماهية الظن    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توقف سائقي الحافلات في الباحة والاستعانة بالعمالة
وزارة العمل تهدد بمعاقبة المتعهد

تصاعدت أزمة توقف سائقي الحافلات المدرسية في الباحة عن نقل الطالبات لحين صرف مستحقاتهم، وهو ما دفع الشركة المتعهدة إلى الاستعانة بسائقين من العمالة الأجنبية، الأمر الذي عدته وزارة العمل مخالفة للنظام، وهددت بمعاقبة الشركة حال ثبوت ذلك.
بدوره، أكد مدير فرع وزارة العمل في المنطقة إبراهيم الزلفان في اتصال مع "الوطن" أمس أنه إذا ثبتت استعانة الشركة بعمالة أجنبية لنقل الطالبات فقد ارتكبت خطأ ومخالفة بحسب نظام مكتب العمل، وستتم محاسبتها حسب الأنظمة.
وحول تأخر مستحقات السائقين، أوضح أنهم بإمكانهم تقديم شكوى تجاه الشركة، وإذا ثبتت الشكوى فقد تصل العقوبة إلى إغلاق الشركة لمخالفتها للنظام.
من جهة أخرى، أبان المتحدث الإعلامي لإدارة تعليم الباحة محمد هضبان ل"الوطن" أن إدارة التعليم يهمها وجود خدمة نقل مدرسي جيدة وآمنة ولا تتعارض مع أنظمة الدولة، مؤكدا عدم وجود أي بلاغ من أولياء أمور بعدما تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي تذمرهم. وأضاف: "إذا كانت الشركة المتعهدة عالجت الموقف بالاستعانة بعمالة أجنبية بعد امتناع السائقين السعوديين فإدارة التعليم غير مسؤولة عن ذلك".
إلى ذلك، عقدت إدارة التربية والتعليم في الباحة اجتماعا حول الواقعة، تنفيذا لتوجيهات أمير المنطقة الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، بحضور المدير العام سعيد مخايش، ومندوب شركة "تطوير" لخدمات النقل المدرسي وممثل شركة مكة للنقل، لمناقشة خدمات النقل المدرسي والجهود المبذولة لتقديم الخدمة لطلاب وطالبات المنطقة والعمل على إيجاد الحلول العاجلة لما يعترض ذلك، إذ إن النقل المدرسي الخاص بالطلاب والطالبات يتم من خلال حافلات حديثة بلغ عددها 495، فيما تقدم خدمة النقل للطلاب من خلال 414 متعهدا.
واستعرض الاجتماع ما لوحظ أخيراً من توقف بعض سائقي الحافلات عن نقل الطالبات، إذ أفاد ممثل شركة مكة ناصر جمعان بأنه تم صرف جميع مستحقات سائقي الحافلات حتى نهاية شهر صفر المنصرم، وجار العمل على استيفاء مسوغات صرف المستحقات كافة خلال الفترة القريبة المقبلة.
كما ناقش الاجتماع آلية العمل لتحقيق التواصل البناء والهادف إلى تعزيز العلاقة الإيجابية بين منظومة العمل في مشروع النقل المدرسي.
وفي ختام الاجتماع وجه مخايش إدارة خدمات الطلاب بتنفيذ جولات ميدانية عاجلة للوقوف على مستوى الخدمة المقدمة، والرفع بخطابات عاجلة لوزير التعليم وشركة تطوير لخدمات النقل المدرسي. والعمل على إلزام الشركة المشغلة للنقل المدرسي بدفع مستحقات سائقي الحافلات ومتعهدي النقل أولا بأول.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.