استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليمن.. تظاهرات تندد بالانقلاب الحوثي
محتجون يرفضون تطمينات المبعوث الأممي بالوصول إلى حل سياسي مسؤولون أميركيون يبدون مخاوفهم من تباطؤ الحملة ضد تنظيم القاعدة
نشر في الوطن يوم 31 - 01 - 2015

فشلت التطمينات التي أرسلها المبعوث الأممي جمال بن عمر بإمكان الوصول إلى حل سياسي للأزمة اليمنية، في إقناع جموع اليمنيين بسيطرة جماعة الحوثي المتمردة على العاصمة صنعاء وانقلابهم على اتفاق السلم والشراكة، إذ خرجت التظاهرات في عدد من المحافظات اليمنية توحّدت بشعار "ثورة حتى إسقاط الانقلاب"، فيما طالب المتظاهرون بمغادرة المبعوث الأممي البلاد واتهموه بأنه شريك في الأزمات التي يعيشها اليمن.
وكانت مصادر يمنية أعلنت أن المفاوضات التي جرت برعاية المبعوث الأممي توصلت إلى اتفاق مبدئي، بتشكيل مجلس رئاسي يحكم اليمن خلال الفترة المقبلة، وبحسب المصادر فإن 14 طرفا سياسيا شاركت في المفاوضات بمن فيهم الحوثيون.وفيما نفى الأمين العام للتنظيم الناصري في اليمن عبدالله نعمان ما تداولته وسائل إعلام من اتفاق بين الأطراف السياسية على تشكيل مجلس رئاسي، دعا مجلس الشورى إلى المواءمة بين المواقف السياسية والتصريحات الإعلامية، وتجاوز الأزمة الراهنة التي لا يخدم استمرارها مصلحة الشعب اليمني الواحد. وقال بيان صادر عن المجلس "نأمل من جميع الأطراف الموقعة على مرجعيات المرحلة الانتقالية الاحتكام لتلك المرجعيات وهي المبادرة الخليجية والآلية التنفيذية المزمنة واتفاق السلم والشراكة الوطنية التي أكدت في مجملها عدم تعارض نصوصها مع نصوص الدستور والوفاء الصادق بتنفيذ بنودها الواضحة والمزمنة وتأكيد التوجه نحو بناء الدولة المدنية الديموقراطية العادلة، من خلال التوافق الوطني على الالتزام بالمبادئ الدستورية واحترامها وعدم تخطي أي حلول لتلك المبادئ الناظمة للعمل السياسي الوطني". يأتي ذلك في وقت واصل فيه المتمردون الحوثيون حصار منزل رئيس الحكومة خالد بحاح الذي أعلن أول من أمس إصراره على الاستقالة، فيما تعرض متظاهرون أمام منزل وزير الإدارة المحلية المستقيل بالعاصمة صنعاء إلى إطلاق نار من قبل الحوثييين، كما قالت مصادر إن مسلحين حوثيين اختطفوا أمس رئيس اتحاد طلاب جامعة صنعاء، من أمام منزله واقتادوه إلى جهة مجهولة".أمنيا، لقي جنديان يمنيان مصرعهما أمس في تبادل لإطلاق نار مع مسلحين في محافظة أبين جنوب اليمن. وأوضح الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية اليمنية أمس أن جنوداً من قوات الأمن الخاصة كانوا يطاردون مجموعة مسلحة في محافظة عدن، واتجهت بها إلى محافظة أبين المجاورة، وأثناء المطاردة تبادل الجنود إطلاق النار مع المسلحين ما أدى إلى مقتل الجنديين.
من جانب آخر، أبدى مسؤولون أميركيون مخاوفهم من تباطؤ الحملة الأميركية ضد تنظيم القاعدة في اليمن بسبب فجوات في المعلومات المخابراتية على الأرض بعد سيطرة الحوثيين على مفاصل الدولة، وأكدت مصادر أمنية أميركية أن الحوثيين اتخذوا مواقع داخل وحول عدد من المنشآت الدفاعية والاستخباراتية كان موظفوها يتعاونون سابقا مع واشنطن وهو ما يقطع مصادر معلومات أساسية للهجمات الأميركية بطائرات من دون طيار، الأمر الذي يقوض حملة ضد تنظيم القاعدة باليمن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.