خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



500 مليون رصدت للمساجد منذ خمسة أعوام.. لم تصرف
أبا الخيل لخطباء المساجد: مهمتكم كبيرة في التحذير من التطرف الرويس: 4 مساجد تبنيها الجمعيات

أكد وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الدكتور سليمان أبا الخيل أنه سيتم تشكيل لجنة عليا للوقوف على المساجد وما تحتاجه من صيانة شاملة، كاشفا عن مفاجأة في هذا الخصوص، إذ أكد أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أقرت مشروعا لصيانة المساجد بقيمة 500 مليون ريال قبل خمس سنوات، لم يُصرف منها شيء. وأشار إلى أن وزارته ستعمل بحزم لإنجاز هذا المشروع في أسرع وقت ممكن، داعيا الأئمة والخطباء إلى توجيه خطبهم التوجيه الصحيح في ترسيخ مفاهيم العقيدة الصحيحة بعيدا عن الأفكار المنحرفة.
وقال الوزير إن خطب الجمعة أكثر تأثيرا من قنوات التواصل الاجتماعي على فكر الشباب، مؤكدا أن على الخطباء مهمة عظيمة بما لهم من دور كبير في توعية المجتمعات وتحذيرهم من الأفكار المتطرفة والغلو.
جاء ذلك خلال لقائه مساء أول من أمس بمديري إدارات الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد ومديري مراكز الدعوة والإرشاد والخطباء في جامع الراجحي بمكة. وشدد أبا الخيل على أن زيارته لمكة المكرمة والاجتماع بالأئمة والخطباء تهدف إلى الاطلاع على حاجات وآمال وتطلعات منسوبي الوزارة، مشيرا إلى أن وزارته ستعتني بجامع التنعيم وما يحتاجه من خدمات متعددة. وبين أنه تم اعتماد إنشاء ميقات ذات عرق وفق جودة عالية، مؤكدا أنه اعتمد 50 مشروعا نموذجيا و3 آلاف وظيفة إمام وخطيب على مستوى الوزارة، بما فيها فرع مكة وتحسين رواتب المؤذنين والخطباء. من جانبه، ألقى إمام وخطيب جامع الراجحي الدكتور عبدالعزيز الفايز كلمة، أكد فيها أن على الأئمة والخطباء أمانة عظيمة يجب أن يراقبوا الله فيها، داعيا زملائه الخطباء إلى الإخلاص ومتابعة هدي الرسول صلى الله عليه وسلم، فيما أكد مدير المكاتب التعاونية حمدان السلمي أن العلاقة بين الأمن والإيمان علاقة وطيدة، فلا أمن بلا إيمان. إلى ذلك، قال المدير العام لفرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور صالح الدسيماني أنه يتوجب على الداعية التسلح بسلاح العلم والصبر والحكمة ونشر الألفة والمحبة والدفاع عن الدين والتصدي للشبهات والبدع، ودحر الأعداء والخوارج عن بلاد الحرمين. في سياق متصل، أكد عدد من أئمة المساجد في منطقة تبوك، ومنهم إمام جامع قرطبة الشيخ سلطان العمري، وإمام جامع الأمير بالعليا الشيخ محمد الشيخي عدم وجود موازنة للصرف على صيانة المساجد بما فيها دورات المياه، واصفين هذه المشكلة بأنها "أزلية". وقال بعض الأئمة إنهم يضطرون إلى جمع مبالغ من جماعة المسجد والمحسنين لصيانة المساجد، مشيرين إلى أن الطرق المؤدية لبعض المساجد تفتقر السفلتة، وتصبح سيئة جدا عند سقوط الأمطار. "الوطن" تواصلت أيضا مع المتحدث الرسمي لفرع وزارة الأوقاف بتبوك سلمان العطوي، فذكر أن الأوقاف تتعاقد مع أكثر من شركة لصيانة المساجد، قائلا "في حال علمنا بتقصير إحداها من ناحية الصيانة، فسيتم محاسبتها بشدة". إلى ذلك اعترف المدير العام لفرع الوزارة بنجران الشيخ مرزوق الرويس بوجود خلل في تنفيذ وترميم مشاريع الوزارة بالمنطقة، مشيرا إلى أن هناك أربعة مساجد سوف تبنى من إحدى الجمعيات الخيرية، وليس من موازنة الوزارة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.