الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    محافظ الطائف يدشن الصالة الإضافية بمطار الطائف الدولي    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كوزمين يجمع 26 لاعبا ويستعد لإبعاد ثلاثة
نشر في الوطن يوم 25 - 12 - 2014

علمت "الوطن" من مصادر خاصة أن الأمير فهد بن محمد سيتولى منصب المشرف العام على المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، على أن يبدأ مهمته اليوم قبل المغادرة لأستراليا.ووافق الأمير فهد بن محمد على تولي المنصب بعد جهود مكثفة بذلها اتحاد القدم طوال الفترة الماضية، حيث عرض عليه المنصب منذ أشهر عدة قبل تولي عبدالرزاق أبو داود للمنصب في "خليجي 22" التي اختتمت أواخر نوفمبر الماضي، ليأتي قرار "إبعاده" من منصبه بعد ملاحظات عدة على تعامله مع الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين خلال البطولة الخليجية.
وسعى الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى توفير جهاز فني وإداري على مستوى عالٍ طمعا في نيل اللقب الآسيوي الكبير، بالذات مع الدعم المالي اللامحدود الذي تجده بعثة المنتخب وتوفير كل حاجاتها من اتحاد القدم.
من جهة أخرى، نجح الاتحاد بتوفير طائرة خاصة لبعثة المنتخب وذلك للمغادرة إلى مدينة ملبورن الأسترالية، حيث تحددت المغادرة ظهر اليوم من صالة الطيران الخاص لمطار الملك خالد الدولي بالرياض.
وسيتجمع اللاعبون الذين ضمتهم القائمة في صالة الطيران الخاص تمهيداً للمغادرة لبدء المرحلة الأولى من البرنامج الإعدادي للمنتخب. وطالبت إدارة المنتخب اللاعبين بالالتزام بالموعد تمهيداً للمغادرة بالوقت المحدد، حيث ستكون الرحلة مباشرة نحو مدينة ملبورن بساعات طيران تصل إلى 15 ساعة. وكان الروماني كوزمين وصل الرياض مساء أمس، واطلع على تقرير مفصل عن برنامج المنتخب، ناقش قائمة أسماء اللاعبين مع مدير المنتخب زكي الصالح في وقت سابق قبل أن يعتمد البرنامج الزمني والتحضيري قبل بداية البطولة، حيث سيقيم المنتخب السعودي معسكراً في مدينة سرف كوست الأسترالية يستمر لغاية الثاني من يناير المقبل، يخوض خلاله لقاء ودياً أمام المنتخب البحريني في 30 ديسمبر الجاري على إستاد سيموندز (جيلونج).
وينتقل الأخضر بعدها إلى مدينة سيدني لبدء المرحلة الثانية، وتستمر لمدة ثلاثة أيام يخوض فيها لقاءً ودياً أمام المنتخب الكوري الجنوبي في الرابع من يناير المقبل، على أن يختتم برنامجه بالمرحلة الثالثة من إعداده ويشد الرحال إلى مدينة بريزبن التي سيصلها في الخامس من يناير المقبل.
وتستمر التحضيرات اليومية حتى موعد أولى المواجهات الرسمية في بطولة الأمم الآسيوية حيث وقع المنتخب في المجموعة الثانية بجانب الصين وكوريا الشمالية وأوزبكستان. ويفتتح مشواره حينما يواجه الأولى "الصين" في العاشر من يناير يعود بعدها مجدداً إلى مدينة ملبورن لمواجهة المنتخب الكوري الشمالي في 14 منه، وأخيراً ضد المنتخب الأوزبكي في 18 من الشهر ذاته.
إلى ذلك اعتذرت إدارة المنتخب عن إقامة مؤتمر صحفي لكوزمين أولاريو ظهر اليوم كما هو محدد سابقاً نظراً لضيق الوقت وإنشغال البعثة بالترتيب للسفر إلى أستراليا.
وكانت إدارة المنتخب أعلنت قائمة الأخضر، وضمت القائمة 26 لاعباً، في حراسة المرمى وليد عبدالله، عبدالله العنزي، عبدالله السديري. في خط الدفاع حسن معاذ، سعيد المولد، عبدالله الزوري، ياسر الشهراني، أسامة هوساوي، عمر هوساوي، ماجد المرشدي، معتز هوساوي، وفي خط الوسط سعود كريري، إبراهيم غالب، وليد باخشوين، عوض خميس، تيسير الجاسم، سلمان الفرج، مصطفى البصاص، يحيى الشهري، سالم الدوسري، نواف العابد، فهد المولد، وفي خط الهجوم ناصر الشمراني، نايف هزازي، محمد السهلاوي، عبدالرحمن الغامدي. وجاءت القائمة المكونة من (26) لاعباً من (5) أندية كالتالي: الهلال (8)، النصر (6)، الأهلي (6)، الشباب (4)، الاتحاد (2). وسيتم تقليص القائمة إلى (23) لاعباً قبل انطلاق البطولة بأيام، وعلى رأس قائمة الأخضر يأتي سعود كريري الذي يعد أكبر لاعبي الأخضر ب(34) عاماً ونصف العام، فيما يعد عبدالرحمن الغامدي أصغر لاعب في قائمة "كوزمين"؛ حيث أكمل عامه العشرين مطلع نوفمبر الماضي.
ويبلغ معدل أعمار اللاعبين في قائمة كوزمين (26) عاماً. وطبقاً لموقع المنتخب السعودي (www.ksa-team.com) فإن سعود كريري أيضاً هو أكثر اللاعبين في قائمة "كوزمين" في عدد المباريات الدولية ب(130) مباراة دولية، ويتطلع كريري للمشاركة الرابعة في نهائيات كأس آسيا كأول لاعب سعودي يصل لهذا الرقم، ومن القلة في آسيا الذين يشاركون في 4 نهائيات، حيث سبق لكريري أن تواجد في نهائيات (2004، 2007، 2011)، بينما سيتطلع عوض خميس وعبدالرحمن الغامدي للمباراة الدولية الأولى خلال المعسكر أو البطولة، ويبلغ معدل المباريات الدولية للاعبي الأخضر في قائمة "كوزمين" (31) مباراة دولية، ويتزعم الهدافين في قائمة كوزمين ناصر الشمراني الذي يملك (15) هدفا دوليا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.