بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هيئة السوق المالية تعلق سهمي "موبايلي" و"زين"
موبايلي: مستحقاتنا 2 مليار ريال.. وزين ترد: ديوننا 13 مليونا ريال فقط
نشر في الوطن يوم 03 - 12 - 2014

أعلنت هيئة السوق المالية أمس تعليق تداول سهمي شركتي موبايلي وزين السعودية، بسبب خلاف بينهما تعذر الوصول إلى تسوية له وطلب موبايلي اللجوء إلى التحكيم.
وقالت الهيئة إنها تلقت طلب شركة موبايلي باللجوء إلى التحكيم في شأن المبالغ المستحقة لها من اتفاقية الخدمات المبرمة مع شركة الاتصالات المتنقلة "زين السعودية" في مايو 2008 والمتعلقة بقيام موبايلي بتقديم خدمات لزين السعودية تشمل خدمات التجوال الوطني والمشاركة في مواقع الأبراج ووصلات التراسل ونقل الحركة الدولية.
ويرى مراقبون أن شركة موبايلي لم تقدم أي مستندات تثبت مستحقاتها على شركة زين، وأن شركة "موبايلي" تمر بمرحلة تخبط مالي، ولو كان الأمر حقيقة لما تأخرت المطالبة بهذه المبالغ الضخمة طيلة الفترة الماضية.
من جهتها أوضحت موبايلي أنه ترتب على الاتفاقية مبالغ مستحقة الدفع لصالحها تبلغ 2.2 مليار ريال في 30 نوفمبر 2013، وأنه تعذر الوصول إلى حل للخلاف على تلك المبالغ، على الرغم من بذل كثير من المساعي الودية من جانب موبايلي منذ ذلك التاريخ، مؤكدة أنها قررت اللجوء إلى التحكيم بموجب نظام التحكيم وفقا للاتفاقية حفظا لحقوقها، وأنه تم تعيين محكمين من الطرفين وجار العمل على اختيار اسم المحكم الثالث. وأشارت موبايلي إلى أنها قامت بتكوين مخصصات إجمالية بقيمة 1.1 مليار ريال في مقابل إجمالي الذمم المستحقة من شركة زين السعودية في 30 أكتوبر 2014 وفقا لسياسات الشركة منذ بداية التأخر في تحصيل المبالغ المستحقة من زين في 30 نوفمبر 2009.
من جهتها أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) عن تلقيها طلبا مقدما من وكيل شركة اتحاد اتصالات (موبايلي)، للبدء في إجراءات التحكيم، وذلك على خلفية مطالبة شركة موبايلي لشركة زين السعودية بسداد مبلغ تزعم موبايلي استحقاقها له بموجب اتفاقية الخدمات المبرمة بين الطرفين (خدمات التجوال المحلي والمشاركة في مواقع الأبراج ووصلات التراسل ونقل الحركة الدولية) ومقداره ملياران و205 ملايين و491 ألفا و490 ريالا و72 هللة مع التعويض بمبلغ مقداره 58 مليونا و736 ألفا و814 ريالا وهللة واحدة عن الأضرار التي تزعم موبايلي أنها لحقتها جراء عدم تسديد المستحقات.
وأوضحت زين أنه لم يتضح للشركة بعد أسباب مطالبة موبايلي بهذه المبالغ الجزافية رغم طلبها من موبايلي توضيح مطالبتها منذ مدة طويلة، حيث إن زين قد استخدمت شبكة موبايلي بموجب الاتفاقية الموقعة بينهما، وقامت وما تزال تقوم بمراجعة الطلبات المؤيدة بالمستندات التي تقوم موبايلي بإرسالها وقامت بسداد المستحق عليها في حينه عدا بعض المستحقات التي بلغت (13 مليون ريال) تقريبا حسب سجلاتها غير المدققة التي ما تزال زين تدرسها وتنتظر من موبايلي المستندات المؤيدة لمطالبتها بناء على الاتفاقية، كما اتضح لزين أن بعض المبالغ المطالب بها تتعارض مع القرارات التنظيمية الصادرة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.