استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تأهيل 3778 دارسا على حسابهم في الجامعات الأجنبية
التركيز على تعليم سلوكيات إدارة الأعمال في بلد الدراسة
نشر في الوطن يوم 02 - 12 - 2014

أنهت وزارة التعليم العالي أمس تأهيل 3778 دارسا على حسابهم الخاص، ضمن فعاليات لقاء إعداد الدارسين على حسابهم الخاص بمدينة الدمام، الذي استمر أربعة أيام.
وأكد المشرف على إدارة الدارسين على حسابهم الخاص الدكتور هذال العتيبي، أهمية الالتزام بإجراءات تفعيل قرار الموافقة للطالب على الدراسة على حسابه الخاص عبر البوابة الإلكترونية للوزارة.
وأشار إلى أنه بعد حضور اللقاء سيتبع ذلك صدور الموافقة للطالب في حال اكتمال ملفه، وسيرسل له بريد إلكتروني، يتضمن رابط الملحقية الثقافية في البلد الذي تقدم الطالب للدراسة فيه، وذلك لتفعيل قرار الموافقة، من خلال الضغط على أيقونة "تفعيل قرار الموافقة بالدراسة على حسابهم الخاص" على موقع الملحقية الثقافية الإلكتروني، وبعد ذلك يتم اتباع الخطوات اللازمة، وتتضمن تعبئة النموذج واستيفاء المتطلبات التي تشمل إرفاق إفادة من المعهد ببدء الدراسة، وتحديد عنوان السكن، وعنوان معهد اللغة، وختم الدخول لبلد الدراسة، إضافة إلى 1 - 49 بالنسبة لطلاب الولايات المتحدة، وبعد ذلك يرسل الطلب.
وأضاف الدكتور العتيبي أن الملحقية ستقوم بعد تلك الإجراءات بفتح ملف للطالب، وتعيين مشرف دراسي، وإرسال اسم مستخدم وكلمة مرور، لتمكين الطالب من استخدام البوابة الإلكترونية للطلبة عبر نظام "سفير" الدراسي.
وتضمنت فعاليات اللقاء محاضرة عن تعلم سلوك ريادة الأعمال، والتركيز على تعلم ريادة الأعمال في بلد الدراسة، والتي تحدث عنها المدرب إبراهيم التركي، حيث أشار إلى أن مبادئ ريادة الأعمال لدى الطالب تنطلق من كيفية اختيار الجامعة بحيث يكون فيها مركز لريادة الأعمال، والتدرب على صفات رواد الأعمال، والحصول على البرامج المرتبطة بها.
وأوضح التركي أهمية إعداد خطة تبدأ قبل السفر إلى بلد الدراسة، ووضع أهداف آنية ومتوسطة وبعيدة المدى، بحيث يمكن للطالب أن يكون من رواد الأعمال، لافتاً إلى أن أبرز خصائص رواد الأعمال تتمثل في الإصرار، والصبر، والمخاطرة، والتفاؤل، والانتباه والإنجاز. وأكد أن ريادة الأعمال تحقق للطالب الاستقلال المالي، وتملك الوقت، والتخلص من المخاوف، والأهلية للعمل في أي مكان بالعالم، وأن يكون الطالب نموذجاً للنجاح في الوسط الذي يعيش فيه.
وأشار التركي إلى إحدى قصص النجاح لطالب سعودي، اختار الدراسة في الصين لغرض خدمة مشروعه التجاري، والاستفادة القصوى من الفرصة الدراسية بحيث يتعلم اللغتين الإنجليزية والصينية، ويتعرف بشكل أكبر على قطاع الأعمال في الصين، وهو ما تحقق له خلال السنة الثالثة، حيث افتتح معمله الخاص في الصين خلال فترة الدراسة، وتعاون مع شقيقه لإدارة العمل في المملكة بينما ينجز دراسته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.