غدًا الأربعاء .. افتتاح مطار غرب القصيم بمحافظة الرس    انخفاض أسعار الذهب لأدنى مستوى في أسبوعين    الاستعلام عن السجلات التجارية عبر "توكلنا"    المجمع الفقهي يوصي بتمكين المرأة بالتعليم    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    سمو وزير الدفاع يتلقى اتصالا من وزير الدفاع البريطاني    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    نائب رئيس مجلس الشورى يلتقي النائب الأول لرئيس البرلمان اليوناني    السعودية للكهرباء" تشارك في مؤتمر "الطاقة العالمي" بنسخته ال 26 بهولندا    مارتينيز سعيد بالتتويج بلقب الدوري الإيطالي في قمة ميلانو    نيابة عن خادم الحرمين .. أمير منطقة الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية    ميتروفيتش يشارك في مران الهلال قبل مباراة العين    قيادات أمن الحج تستعرض الخطط الأمنية    ريادة "كاوست" تحمي التنوع بالبيئة البحرية    العين الإماراتي يختتم تحضيراته لمواجهة الهلال    طرح تذاكر مباراة الاتحاد والشباب في "روشن"    ارتفاع في درجات الحرارة على منطقتي مكة والمدينة وفرصة لهطول أمطار بالجنوب    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    الإعلام والنمطية    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    أمير القصيم يخصص الجلسة الأسبوعية للزراعة الذكية    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    «تيك توك» ينافس إنستجرام بتطبيق جديد    تجربة ثرية    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    حاجز الردع النفسي    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



80 باحثا إعلاميا يحتشدون لمواجهة "الإشاعات"
أمير عسير يرى أن الإعلام الجديد أسهم في تفشي "الخلل"
نشر في الوطن يوم 26 - 11 - 2014

وصف أمير منطقة عسير، الأمير فيصل بن خالد، المؤتمر الدولي للإعلام والإشاعة بأنه مهم وذو فائدة كبرى في مكافحة وانتشار الإشاعة لما لها من تأثير في المجتمعات، خصوصا مع الوسائل الإعلامية الجديدة. وأكد الأمير خالد خلال رعايته أمس افتتاح فعاليات المؤتمر الذي تنظمه جامعة الملك خالد في فندق قصر أبها، أن للإعلام دورا مهما جدا في توعية المجتمع وتحصينه، لأنه يمس جانبا حساسا ومهما من حياة الناس.
وأوضح رئيس اللجنة العلمية رئيس قسم الإعلام والاتصال بجامعة الملك خالد الدكتور علي القرني في كلمته، أن المؤتمر الدولي الذي يستمر ثلاثة أيام، يشارك فيه أكثر من 80 باحثا وخبيرا من داخل المملكة وخارجها، بواقع 12 جلسة علمية، مشيرا إلى أن اللجنة تعمل منذ أشهر عدة على متابعة طلبات المشاركات العلمية للمؤتمر، التي بلغت أكثر من طلب من داخل المملكة وخارجها.
وأكد الدكتور القرني أن المشاركات في هذا المؤتمر تنوعت وتمثلت في التقسيم الموضوعي من التأصيل والتعريف والمواجهة وسبل العلاج، إلى التقسيم الوسائلي للإشاعة من صحافة وتلفزيون وإنترنت ووسائل الإعلام الاجتماعي، إضافة إلى التقسيم الجغرافي من أوراق محلية وعربية ودولية. بدوره أكد رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور محمد الحسون، في كلمة ألقاها خلال حفل الافتتاح، أن المؤتمر كان فكرة وأملا، وتحول اليوم إلى كيان وعمل، حيث كونت عدد من اللجان ودعي أقطاب من رجالات الإعلام، ضمهم هذا الجمع من أجل مواجهة الإشاعات وتشويه الحقائق في خضم موج من الإشاعات، استغل مروجوها ما جاد به العصر من تطور، مبينا أن المؤتمر جاء ليسهم في الدفاع عن الحق المشوه ممن لا مبدأ لديهم ولا خلاق لهم.
فيما أكد مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالرحمن الداود، أن الإشاعة وتطورها يشكلان ظاهرة متنامية في الحقل الاتصالي العالمي، واستطاعت الإشاعة أن تفرض نفسها على الرأي العام في عدد من المجتمعات المعاصرة وتفرز تداعيات خطرة أثرت بشكل بالغ في تماسك كيانها واستقرار توازنها، خاصة مع التحولات التي أفرزتها منظومة الإعلام والاتصال جراء التطورات التكنولوجية الهائلة التي سمحت باستفحال هذه الظاهرة وانتشارها في شكل بارز وسريع، ما جعلها محور البحث في مختلف الدوائر الفكرية في العالم. وأبان الدكتور الداود أن الجامعة من خلال هذا المؤتمر، تسعى إلى الاستمرار في التميز والتقدم في مجال التعليم والبحث العلمي، إذ وصلت الجامعة ولله الحمد، إلى مراكز متقدمة على المستويين المحلي والعالمي، متمنيا أن يحقق المؤتمر أهدافه ويؤدي دوره تجاه المشاركة في النهضة العلمية وتطوير العلوم وتنمية المعارف وضمان الجودة في التعليم، إلى جانب تعزيز إسهامات الجامعة في البحث العلمي وخدمة المجتمع. وفي نهاية الحفل، كرم أمير منطقة عسير الرعاة والداعمين المشاركين في المؤتمر وسلمهم الهدايا التذكارية، ثم تسلم هدية تذكارية من مدير الجامعة في هذه المناسبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.