تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عباس ل"مون": أنقذ حل الدولتين من "التلاشي"
الرئيس الفلسطيني يطالب أمين الأمم المتحدة بإلزام إسرائيل بحماية السكان
نشر في الوطن يوم 21 - 11 - 2014

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن القوات الإسرائيلية والمستوطنين غير الشرعيين، يقومون بتشجيع من حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بترويع السكان الفلسطينيين، وإشعال الوضع المتوتر والخطير أصلا في المنطقة.
وأشار في رسالة وجهها إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وحصلت "الوطن" على نسخة منها، إلى أنه "على مدى الأسابيع القليلة الماضية، صعدت إسرائيل بشكل كبير انتهاكاتها ضد الفلسطينيين في القدس الشرقية المحتلة من خلال بناء المستوطنات، والتهجير القسري، والحرمان من الحق في الوصول والعبادة بالحرم القدسي الشريف، ومن خلال القمع العنيف للتعبير عن المعارضة لهذه الإجراءات غير القانونية والتدابير الاستفزازية".
وأضاف "بينما تدعو القيادة الفلسطينية إلى ضبط النفس، فإن حكومة نتنياهو تجعل الوضع المتوتر أصلا أكثر خطورة بإعلانها إنشاء عدة آلاف وحدة سكنية استيطانية جديدة، بما يعني اختيارها الاستيطان على حل الدولتين، والفصل العنصري على مدى المساواة والتعايش".وتابع الرئيس الفلسطيني "نكرر دعوتنا للمجتمع الدولي إلى مطالبة إسرائيل بالوفاء بالتزاماتها القانونية، باعتبارها السلطة القائمة بالاحتلال، حماية السكان الفلسطينيين الذين يعيشون تحت الاحتلال، ومحاسبة قواتها والمستوطنين العنيفين عن جرائمهم". وقال "إن رفض إسرائيل وضع حد لعنف المستوطنين المستشري ضد المدنيين الفلسطينيين هو سبب يوجب على المجتمع الدولي الاعتراف بدولة فلسطين على حدود 1967 ودعم الجهود الفلسطينية لتحديد موعد نهائي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي. إن دعم هذه المبادرات هو استثمار في السلام المطلوب من أجل إنقاذ حل الدولتين من التلاشي".وجاءت الرسالة في وقت صعدت فيه الحكومة الإسرائيلية من انتهاكاتها ضد المواطنين الفلسطينيين وبخاصة في مدينة القدس، حيث دفعت بالآلاف من عناصر الشرطة إلى شوارع المدينة لاستفزاز السكان الفلسطينيين الذين تسرب إليهم الخوف من إقدام قوات الاحتلال على هدم 5 منازل لفلسطينيين في المدينة عقابا لسكانها على قيام أفراد منهم بتنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية.في غضون ذلك، أدى نحو 45 ألفا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وذلك بعد أن سمحت قوات الاحتلال لسكان القدس الشرقية والداخل الفلسطيني بالوصول إلى المسجد للصلاة، فيما منعت سكان الضفة الغربية من الوصول. وانتشر الآلاف من عناصر الشرطة وحرس الحدود الإسرائيلي على أبواب البلدة القديمة وأزقتها ومداخل المسجد الأقصى، فيما احتجزت الشرطة الإسرائيلية الهويات الشخصية للمئات من المصلين الشبان لحين انتهاء الصلاة في المسجد. وخصص رئيس الهيئة الإسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري، خطبة الجمعة للحديث عن الممارسات الإسرائيلية في القدس والمسجد الأقصى، معتبرا أنها سبب تأجج الأوضاع في المدينة، وداعيا من يتمكن من الوصول إلى المسجد الأقصى للقدوم إليه والرباط فيه.
وكان عشرات الفلسطينيين اشتبكوا مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على الحواجز العسكرية الإسرائيلية على مداخل القدس بعد منع الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية من الوصول إلى المسجد الأقصى للصلاة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.