النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    دعم الاقتصاد    فيصل بن مشعل لمجلس الشورى: منجزات رائدة في منطقة القصيم وفقاً لرؤية 2030    النفط في 1 يونيو    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    أتعبتهم ولم يتعبوني    فراق زارعة الفرح    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"لوبيز" يكرر نفسه ويعلن: المنتخب ليس 11 لاعبا
الجاسم ل"جمهور الأخضر": نتفهم عتابكم
نشر في الوطن يوم 15 - 11 - 2014

لجأ مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الإسباني كارو لوبيز إلى تكرار ذات العبارات التي اعتمدها في المؤتمر الصحفي الأول الذي عقده في "خليجي 22" المقامة حاليا في الرياض، حيث عاد من جديد أمس ليعلن أنه يتحمل النقد، وأنه يقبل به شرط أن يدعم الإعلام اللاعبين ويؤازرهم.
ولم يأت لوبيز بجديد وهو يتحدث عن أنه لن يرضي الجميع في خياراته وقراراته، لكنه شدد على أنه مقتنع بها، وأن لاعبيه يعرفونه ويفهمونه ويثقون به.
كما لم يأت بجديد وهو يشير إلى أنه يعد كل مباراة من مبارياته في الدورة بمثابة نهائي.
وقال لوبيز في مؤتمر صحفي عقده أمس في فندق هوليدي إن القصر متحدثا عن مباراته اليوم أمام البحرين في الجولة الثانية للدورة "المباراة مهمة جدا وحاسمة بالنسبة لنا، ونحن نعدها بمثابة نهائي، ونتوقع أن تواجهنا فيها صعوبات جمة".
وأضاف "سنواجه المنتخب البحريني المنظم دفاعياً، الذي يمتلك مهاجمين جيدين للغاية، لكنني واثق من لاعبي، وأعرف أننا نحتاج مجهودا كبيرا منهم فرديا وجماعيا لنستطيع تخطي الصعوبات، خصوصاً أنه عند تقارب المستويات تصبح الحظوظ متساوية وندية، وتصبح كل التفاصيل حاسمة".
وشدد لوبيز على ضرورة انتباه لاعبيه دفاعيا، وأهمية أن يلعبوا بثقة في الهجوم إذا ما أرادوا تخطي المباراة بنجاح.
وفي رد على سؤال يتعلق باستغنائه عن الدفع بوليد باخشوين في مباراة قطر إلى جانب سعود كريري كما كان يفعل أخيرا، والاستعانة بالخيبري بديلا عنه، وما إذا كان ما يزال يجرب على الرغم من أنه قضى نحو ثلاث سنوات في المملكة، قال "أحترم رأيكم، لكنه يبقى رأيكم أنتم.. الخيبري لعب معي وأعرف إمكانياته جيداً، وبالتالي لا أعرف ما هو المعيار الذي تعتمدونه للمطالبة بعدم الاستعانة به".
وأضاف "أنا متأكد تماما أنني حينما أقوم بأي أمر سأواجه انتقادات تتساءل لماذا لم أقم بغيره، ولو قمت بغيره سأواجه بانتقاد لماذا لم أقم به.. الخيبري وباخشوين يحظيان بثقتي الكاملة.. الدورة بالنسبة لنا ستكون 5 نهائيات، ولكل منها ظروفها وقراءتها، ونحن نتخذ قراراتنا حسب منافسنا في كل منها.
أنا لا أجرب، ولكن عليكم أن تثقوا أن المنتخب ليس 11 لاعبا فقط، نحن نحتاج أكثر من ذلك خلال مشاركتنا لمبررات تتعلق باللياقة البدنية والظروف الأخرى، كما أننا نخوض مباراة كل ثلاثة أيام، لذا لابد من التغيير، وليس هناك فريق في العالم يخوض دورة مثل هذه ب11 لاعبا فقط".
وتابع " أثق باللاعبين، وهم يعرفونني ويثقون بي، وسأدافع عنهم حتى آخر يوم لي معهم، وأنا أتفاجأ حقيقة حينما أسمع من الآخرين قولهم بأنهم يلعبون بلا روح، وبلا تفان، وأقول إنهم يتحلون بالروح، وأنهم يلعبون بتفان شديد، لكن البعض وبسبب عدم الوعي ينسى أننا نواجه منافسا جاهزا ومستعدا، وأن هذا يؤثر في عطائنا ويقلل من فرصنا".
من جانبه أبدى لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم تيسير الجاسم تفهمه ل"عتاب" جمهور الأخضر الذي تغيب عن مباراة المنتخب الافتتاحية في "خليجي 20" أمام قطر، ولم يكن راضيا عما قدمه المنتخب فيها، واعترف بتواضع المستوى، وقال "لم نرتق إلى المستوى الذي كنا نأمله في مباراتنا الافتتاحية أمام قطر، ولم نظهر بالشكل المطلوب، مع يقيننا أن مباريات الافتتاح عادة ما تكون صعبة للغاية، ونحن نتفهم وجهة نظر جمهورنا، ونعده بأن نظهر بصورة أحسن ابتداء من مباراتنا أمام البحرين في الجولة الثانية". وأضاف "يعلم الجميع أن جمهورنا هو وقودنا، وأن إعلامنا هو المحرض لنا على تقديم الأحسن، وأتمنى أن يستمر الجمهور في مؤازرته، وأن يبقى الوقود الذي يمكننا من تقديم الأفضل على الدوام، كما أتمنى من الإعلام أن يدعمنا لأنه كان وما يزال شريكنا في تحقيق الإنجاز". وعما قيل عن أن الأخضر لعب أمام قطر بلا روح، قال الجاسم "لكل مباراة ظروفها، وأمام قطر كنا الأفضل في الشوط الأول، لكن قطر تحسنت في الشوط الثاني، وهذا لا يعني أبدا غياب الروح، ومع كل هذا سنحاول أن نقدم أفضل ما لدينا أمام البحرين لنعوض جمهورنا عن عرضنا الأول الذي لم يكن بمستوى آمالنا".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.