«التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    الربيعة: المملكة دعمت القطاع الصحي في المنطقة بأكثر من 1.4 مليار دولار    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    «الوزارية العربية» تشدد على الاعتراف بالدولة الفلسطينية    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    المنشآت الرياضية في المدينة المنورة    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    ضبط (17030) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    طريقة عمل حساء الدجاج بالكريمة    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    أجانب الشباب تكملة عدد    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    السفير الألماني يزور «الرياض»    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    مدير تعليم الطائف يعتمد حركة توزيع 395 معلماً ومعلمة    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الليث" و"العميد" يواصلان العزف و"الزعيم" يعود للانتصارات
الشباب يكسب الشعلة.. والاتحاد يجتاز عقبة العروبة.. والهلال يتغلب على نجران

حافظ الفريق الكروي الأول بنادي الشباب على صدارته لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين بعد فوزه على ضيفه الشعلة 2 /1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض أمس ضمن الجولة الرابعة، سجل للشباب البرازيليان رافينها وروجيرو، وللشعلة سلطان طميحي، ليرفع الشباب رصيده إلى 12 نقطة، وبقي الشعلة بنقطة واحدة.
وفي جدة، على إستاد الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبدالله الرياضية، منح البديل عبدالرحمن الغامدي الاتحاد الفوز على العروبة 2 /1، حينما سجل الهدف الثاني لفريقه في الوقت الضائع من اللقاء، وكان العاجي ياكونان سجل هدف التعادل للعميد في الشوط الثاني بعدما تقدم العروبة بهدف الغاني بناهين إيمانويل في الشوط الأول، ليرفع الاتحاد رصيده إلى 12 نقطة، وبقي العروبة ب6 نقاط. وعلى ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، تفوق الهلال على ضيفه نجران 2/ 1، سجلهما ناصر الشمراني (جاء الهدف الثاني من ضربة جزاء)، ولنجران وسام وهيب، ليرفع الهلال رصيده إلى 10 نقاط، وبقي نجران بنقطتين.
الشباب × الشعلة
لم ينتظر الشباب سوى 5 دقائق من بداية الشوط الأول ليفتتح التسجيل عن طريق البرازيلي رافينها، الذي استغل عرضية ابن جلدته روجيرو، وحولها في المرمى الشعلاوي هدفاً أول.
بعدها حاول الشعلة تعديل النتيجة، وجاءت أخطر الفرص بكرة ثابتة نفذها تميم الدوسري تصدى لها وليد عبدالله، ولكن الكرة ارتدت لعبدالرحمن الخيبري الذي حاول إيداعها المرمى الشبابي، إلا أن سياف البشي نجح في إبعاد الكرة من على خط المرمى (9).
في خضم المحاولات الشعلاوية، عزز البرازيلي روجيرو تقدم الشباب بهدف ثان (25)، وما بين محاولات تقليص الفارق من قبل الضيف، ورغبة المضيف في زيادة الغلة انتهى الشوط الأول بتقدم الليث 2/ صفر.
لم يظهر الشوط الثاني بنفس مستوى سابقه، وقلت الخطورة على المرميين، وكانت أبرزها الكرة التي تناقلها عمر الغامدي وروجيرو ووصلت للأخير الذي وقع داخل منطقة الجزاء بداعي الشد من قبل سلطان البرقان، إلا أن حكم اللقاء لم يحتسب شيئا (60)، وكاد نايف هزازي أن يزور شباك الشعلة برأسية اعتلت العارضة (67).
حاول الشعلة أن يقلص الفارق، ونجح في ذلك برأسية سلطان الطميحي (79)، وبحث عن تعديل النتيجة، مع حضور شبابي جيد في المناطق الخلفية، إلى أن انتهى اللقاء بفوز الليث.
الاتحاد × العروبة
دخل العروبة الشوط الأول بروح معنوية عالية تميزت بالقتالية على الكرة، ونجح في تسجيل هدف مبكر عن طريق لاعبه الغاني بناهين إيمانويل بتسديدة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة التاسعة.
واستمر اللعب بعد ذلك سجالا بين الفريقين دون خطورة تذكر، إلا من بعض الهجمات الاتحادية التي تصدى لها دفاع العروبة وحارس مرماه. وأخرج مدرب الاتحاد عمر أنور المدافع باسم منتشري، وأدخل بدلا عنه المحترف العاجي ديدييه ياكونان (37). وفي الدقائق الأخيرة من هذا الشوط تفوق العروبة على مضيفه وقاد هجمات على مرمى الاتحاد الذي ظهر دفاعه مرتبكا.
بدأ الشوط الثاني بضغط اتحادي على مرمى العروبة رافع الرويلي الذي أبدع في صد عدد من الهجمات. واحتج لاعبو الاتحاد على حكم المباراة لعدم احتسابه ضربة جزاء، بعد أن أبعد مدافع العروبة فواز فلاتة الكرة أمام المنفرد محمد القاسم (62).
وتواصلت الهجمات الاتحادية، وخطف العاجي يا كونان هدف التعادل من كرة عرضية أفلتت من الرويلي الذي خرج من مرماه بتوقيت خاطئ (71). وتواصلت الهجمات الاتحادية وفي الزمن بدل الضائع سجل عبدالرحمن الغامدي هدف الفوز انتهت عليه المباراة.
الهلال × نجران
بدأت المباراة بخطورة هلالية وضغط هجومي، حيث حضر التسديد في المباراة مبكراً عن طريق عبدالله الزوري اعتلت مرمى نجران، تلاها عرضية خطيرة لنجران تصدى لها الحارس عبدالله السديري، ثم سدد تياجو نيفيز كرة قوية أبعدها حارس نجران محمد شريفي إلى ركنية. وفي الدقيقة (15) خطف ناصر الشمراني الهدف الأول للهلال مستفيدا من عرضية عبدالله الزوري التي حولها له تياجو نيفيز.
بعدها انفرد ناصر الشمراني بمرمى نجران وسدد كرة تصدى لها شريفي، استمرت الخطورة الهلالية ومن إحدى الهجمات نتجت ضربة جزاء في الدقيقة (34) تقدم لها ناصر الشمراني وأسكنها داخل الشباك هدفا ثانيا للهلال انتهى عليه هذا الشوط.
وفي الشوط الثاني، أشرك مدرب الهلال الروماني ريجي، حمد الحمد وياسر القحطاني، بديلين لسعود كريري ونواف العابد، وواصل الهلال ضغطه معتمدا على الاختراق من العمق وعن طريق العرضيات من الأطراف. في المقابل نجح وسام وهيب من تقليص الفارق عندما سجل هدف نجران في الوقت بدل الضائع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.