تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    طبخ ومسرح    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خلال 72 ساعة.. "كيري" يطارد "داعش" فوق 4 عواصم
نشر في الوطن يوم 12 - 09 - 2014

فيما أجرى وزير الخارجية الأميركي جون كيري محادثات في العاصمة التركية أنقرة أمس في إطار جولته لحشد جهود مواجهة تنظيم "داعش" في العراق وسورية، وشملت خلال اليومين الماضيين بغداد وجدة، من المقرر أن يصل الوزير الأميركي اليوم إلى القاهرة، لبحث الأمر ذاته وفق ما ألمحت له وزارة الخارجية المصرية أمس.
وجاءت زيارة كيري لأنقرة بعد يوم واحد من مؤتمر جدة الذي عقد أول من أمس وانتهى باتفاق 12 دولة على تشكيل تحالف لمحاربة التنظيم الذي سيطر على مساحات واسعة من العراق وسورية. وفي العراق، وبالتزامن مع وصول الرئيس الفرنسي هولاند إلى بغداد، قال رئيس الحكومة حيدر العبادي، إن قرار محاربة "داعش" جاء متأخرا، وإن باريس وعدت حكومته بتنفيذ ضربات جوية للتنظيم.
يواصل وزير الخارجية الأميركي جون كيري جولته المكوكية لحشد التأييد الدولي في مواجهة "داعش"، فبعد زيارته لأنقرة أمس، من المقرر أن يصل الوزير الأميركي إلى القاهرة اليوم. حيث يلتقي نظيره المصري سامح شكري. وفق بيان أصدرته الخارجية المصرية.
كما سيلتقي كيري بالأمين العام للجامعة نبيل العربي في إطار جولته لحشد أكبر دعم ممكن لتحالف دولي ضد تنظيم "داعش". وسيطلع كيري العربي على نتائج الاجتماع الوزاري الأميركي العربي التركي الذي عقد أول من أمس في جدة، غداة إعلان الرئيس الأميركي باراك أوباما إطلاق "حملة بلا هوادة" ضد "داعش"، تشمل تنفيذ ضربات جوية ضد قواعد التنظيم في سورية والعراق.
وكان الوزير الأميركي قد أجرى أمس محادثات في العاصمة التركية أنقرة لإقناعها بدعم التصدي لتنظيم "داعش"، في ظل رفض تركيا أي مشاركة عسكرية في مكافحة هذا التنظيم.وقال القيادي السابق بجماعة الإخوان الدكتور خالد الزعفراني في تصريحات ل"الوطن": "الحشد العربي لمواجهة داعش أمر مهم في ظل ما يمثله من خطورة في منطقة الشرق الأوسط، خاصة وأن تنظيم الدولة أسوأ من القاعدة في القتال وحب الدماء والتحلل من قواعد الشرع، فهو يريد مزيداً من القتل، وأفراده لديهم خبرة في الأسلحة الكيماوية، فضلاً عن أن التنظيم تحول خلال الفترة الماضية إلى ما يشبه الدولة، وحصل على تمويل من عدة دول، خاصة أثناء العمليات المسلحة التي قام بها التنظيم في سورية، وكذلك من خلال علاقاته المتسعة في العراق".وبدوره، قال نائب مدير جهاز أمن الدولة السابق اللواء عبدالحميد خيرت "مؤتمر وزراء الخارجية العرب في جدة بالسعودية لمكافحة الإرهاب هو خطوة إيجابية للتنسيق لمكافحة خطر الإرهاب في المنطقة وليس تنظيم داعش الإرهابي فقط، حيث إن هناك جماعات أخرى خرج منها داعش، وتشكيل تحالف دولي لمحاربة تلك التنظيمات أمر مهم جداً للقضاء على الإرهاب وتجفيف منابع تمويله، خاصة بعد أن أدرك الجميع أن الخطر قد اقترب منهم كثيراً، ما دفع الولايات المتحدة للتحرك".
في سياق أمني، لقي رقيب شرطة ومواطن مصرعهما أمس في هجوم شنه مجهولون كانوا يستقلون دراجة بخارية بمدينة المنيا الجديدة بصعيد مصر. وقال مدير أمن المنيا اللواء أسامة متولي إن الرقيب لقي مصرعه أثناء عودته إلى منزله من مقر عمله بقسم شرطة المنيا الجديدة، وذلك إثر تعرضه لأعيرة نارية من مجهولين كانوا يستقلون دراجة بخارية استهدفوه أثناء عودته إلى منزله، وفتحوا النيران عليه بشكل كثيف، كما قتل أيضاً مواطن تصادف مروره في موقع الحادث".
سياسياً، نفى حزب "الدستور" التقارير الإعلامية التي تحدت عن قيادة أعضاء الحزب لحملة ضد الرئيس عبدالفتاح السيسي لمنعه من دخول أميركا وحضور جلسات الأمم المتحدة وإلقاء كلمة مصر أمام رؤساء الدول والوفود المشاركة. وقال الحزب في بيانه "ما تم نشره محض افتراء لا يمت للحقيقة بصلة، ونسج خيال لا يضمر للحزب إلا شراً، حيث إن الحزب لم ينسق مع أي من الأحزاب أو الحركات الداعمة أو الرافضة لزيارة السيسي لأميركا".
في غضون ذلك، توفي بالقاهرة أمس رئيس الوزراء المصري الأسبق عاطف عبيد، وتولى عبيد رئاسة الوزراء في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، وعقب انتفاضة 25 يناير وجهت له تهماً بالفساد وكان قيد المحاكمة لحين وفاته أمس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.