تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



واشنطن تفشل في إنقاذ "رهائن"
نشر في الوطن يوم 21 - 08 - 2014

بعد 24 ساعة من قتل مواطن أميركي على يد "داعش"، أعلنت واشنطن عن فشلها، بتنفيذ عملية إنقاذ رهائن أميركيين، يحتجزهم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في سورية جرت الصيف الجاري، فيما استبعد مسؤولون أميركيون أن يعمد الرئيس باراك أوباما إلى توسيع الدور العسكري الأميركي في العراق أو سورية.
غداة نشر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، شريط فيديو تبنى فيه قطع رأس الصحفي الأميركي "جيمس فولي"، أعلنت واشنطن أن قوات أميركية فشلت في تنفيذ عملية إنقاذ رهائن أميركيين يحتجزهم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في سورية جرت الصيف الجاري، فيما استبعد مسؤولون أمريكيون أن يعمد الرئيس باراك أوباما لتوسيع الدور العسكري الأميركي في العراق أو سورية، وإنه قد يستمر في توجيه الضربات الجوية الأميركية، مشيرين إلى أن هدف الحملة هو حماية منشآت أميركية في أربيل عاصمة إقليم كردستان العراقي والمدنيين في المنطقة وليس تدمير تنظيم الدولة الإسلامية نفسه.
يأتي ذلك في وقت أعلن فيه مسؤولون أميركيون أول من أمس، أن قوات أميركية حاولت إنقاذ الصحفي "جيمس فولي" ورهائن أميركيين آخرين بينهم الصحفي "ستيفن جول سوتلوف" أثناء مهمة سرية في سورية تبادلت خلالها إطلاق النار مع متشددين من تنظيم "داعش"، لكنها اكتشفت في النهاية أن الرهائن لم يكونوا موجودين في الموقع الذي استهدفته.
ونفذت المهمة -التي أجازها الرئيس باراك أوباما بناء على معلومات للمخابرات الأميركية- في وقت سابق هذا العام.
وقال البنتاجون: "إن هذه العملية شاركت فيها عناصر من سلاحي الجو والبر وكانت تركز على شبكة احتجاز محددة داخل تنظيم الدولة الإسلامية".
ولم يحدد أي من البيت الأبيض أو البنتاجون هويات أو عدد الرهائن الذين كانت العملية تستهدف إطلاق سراحهم، فيما نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مسؤولين رفيعي المستوى في الإدارة الأميركية لم تسمهم، أن "جيمس فولي" كان من ضمن الرهائن الذين هدفت العملية الأميركية لتحريرهم والتي شارك فيها عشرات الجنود. وأوضحت الصحيفة أنه خلال العملية أصيب أحد افراد قوة الكوماندوز الأميركية بجروح خلال تبادل عنيف لإطلاق النار بينهم وبين مقاتلي "الدولة الإسلامية".
وكان أوباما وصف تنظيم الدولة الإسلامية بأنه "سرطان" بفكر مفلس في مؤتمر صحفي أول من أمس.
ميدانيا، قالت مصادر إن المعارك العنيفة الجارية منذ يومين في محاولة قوات نظام بشار الأسد صد هجوم تنظيم "الدولة الإسلامية" على مطار الطبقة العسكري، معقل النظام الأخير في محافظة الرقة (شمال)، أسفرت عن مقتل نحو 18 عنصرا من الطرفين قبل عودة الهدوء إلى محيطه ظهر أمس.
وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان في بريد إلكتروني "أن 11 مقاتلا على الأقل من التنظيم لقوا مصرعهم خلال الاشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها والتي استمرت منذ ليل أول من أمس وحتى صباح أمس في محيط مطار الطبقة العسكري". ووسط استمرار الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية وقوات النظام، قام انتحاريان بتفجير نفسيهما في عربتين مفخختين في محيط المطار "ما أدى الى مقتل ما لا يقل عن 7 عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها".
وقامت قوات النظام خلال هذه المعارك التي تحاول فيها صد هجوم التنظيم على مطار الطبقة العسكري، معقلها الأخير في المحافظة، بشن غارات جوية في محيط المطار ومناطق تمركز تنظيم "الدولة الإسلامية" وقصفها بالبراميل المتفجرة بالمدفعية و3 صواريخ من نوع سكود" بحسب المرصد. إلا أن المرصد أشار إلى أن "الهدوء يسود الآن في محيط مطار الطبقة العسكري، فيما "تسمع أصوات قذائف بين الفينة والأخرى".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.