الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    واشنطن تحظر استيراد الوقود النووي الروسي    الهلال «بطل الدوري» يستأنف تدريباته.. ونيمار يبدأ الجري    الملحق الثقافي في أميركا يكشف عن فرص علمية وبحثية للشباب السعودي    ضبط مواطن بالرياض لترويجه الحشيش والإمفيتامين وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    أمير الباحة: سنخاطب المالية لدعم الأمانة وبلدياتها    انطلاق «استجابة 14» لاختبار قدرات 39 جهة في التعامل مع الطوارئ البيئية    ضبط 30 طن تبغ منتهية الصلاحية    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    أمير المدينة يستقبل أمين جائزة أمين مدني    المعهد الملكي للفنون التقليدية يستعرض الفنون السعودية والبريطانية    أوبك: لا تغيير في توقعات الطلب في 2024    آلية تحمل الرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي    جرس شوري لدراسة تأثير التجارة الإلكترونية على الاقتصاد    تعاون لتعزيز الرياضة المجتمعية    بيان مشترك لمجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي البريطاني    2374 كادراً صحياً يتأهبون للالتحاق بسوق العمل    5 ميداليات خليجية للأولمبياد السعودي الخاص    انطلاق اجتماع المجلس التنفيذي ل"الألكسو" في جدة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    فيديو.. كمين مسلح لتحرير زعيم عصابة في فرنسا وماكرون مستاء    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الكويتي    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    جي إف إتش تسجل ارتفاعا بنسبة 13.03% في صافي الربح العائد للمساهمين    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    استقبال أكثر من 2200 مشاركة في مبادرة "إثراء المحتوى العربي"    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الرياض: القبض على مقيمين مخالفين لنظام الإقامة لترويجهما حملات حج وهمية    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القادسية يحسم لقب دوري يلو    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    آنية لا تُكسر    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    ماهية الظن    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فابريجاس يتألق.. ويثبت صواب رؤية مورينيو
نشر في الوطن يوم 20 - 08 - 2014

أظهر لاعب الوسط الإسباني سيسك فابريجاس لمحة سريعة تعزز قرار البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي بإعادته إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما قاد فريقه للفوز 3 /1 على مضيفه بيرنلي في مباراتهما الافتتاحية للموسم أول من أمس. وقضى فابريجاس 7 مواسم في إنجلترا مع أرسنال قبل أن يعود قبل 3 أعوام إلى برشلونة النادي الذي تدرج في قطاعات الناشئين والشباب فيه.
لكن لاعب الوسط أخفق في تحقيق ذاته في نو كامب ليقرر مورينيو إعادته إلى لندن في يونيو الماضي مقابل نحو 30 مليون جنيه إسترليني (49.93 مليون دولار)، ويبدو أن هذه الصفقة ستصبح واحدة من أفضل التعاقدات في الموسم الجديد. فعلى أرض بيرنلي أظهر فابريجاس أنه سيكون القلب النابض لتشيلسي في محاولته لنيل اللقب هذا الموسم، حيث فرض بنفسه إيقاع اللعب وقدم تمريرات حريرية لزملائه وكشف عن قدر كبير من التفاهم بينه وبين إيدن هازارد وأنديه شورله لمساعدة المهاجم الجديد دييجو كوستا.
وخلال 30 دقيقة رائعة في الشوط الأول رد تشيلسي على تأخره بهدف أمام بيرنلي بعرض رائع في التمريرات والتحرك بدون كرة ليقدم أوراق اعتماده للمنافسة على اللقب. وعبر مورينيو عن إعجابه بأداء فابريجاس لكنه قال إنه لم يشعر بالمفاجأة لمستوى اللاعب البالغ من العمر 27 عاما. وقال للصحفيين "من الصعب جدا أن تخطئ حينما تضع لاعبين بعينهم في مركز معين لقدراتهم الكبيرة وفابريجاس كان خيارنا الأول في هذا المركز." وتابع "أعرف قدراته تماما لأننا أمضينا وقتا طويلا في الدوري ذاته في إنجلترا وإسبانيا. أعرفه جيدا ولذلك أعرف تماما ما الذي يمكن أن يضيفه للفريق."
وفي أجواء حماسية تقدم بيرنلي على نحو مفاجئ بتسديدة رائعة من سكوت أرفيلد بعد تمريرة عرضية جيدة من مات تايلور. لكن أي آمال عند مشجعي بيرنلي في مفاجأة تبددت سريعا بعدما أظهر تشيلسي لماذا يرشحه العديد من المتابعين لإحراز اللقب هذا الموسم.
وبعد ثلاث دقائق من هدف أرفيلد أدرك كوستا التعادل في مباراته الأولى مع الفريق بعدما تابع كرة برانيسلاف إيفانوفيتش العرضية التي ارتدت من القائم عقب تمريرة بالكعب من فابريجاس. وفي غضون 4 دقائق أصبح تشيلسي في المقدمة ومرر فابريجاس كرة جميلة من لمسة واحدة إلى أندريه شورله الفائز بكأس العالم مع ألمانيا ليضعها بثقة في الشباك. وبدا بيرنلي مصدوما وسيشعر مدربه شون دايتش بخيبة أمل من مدافعيه في الهدف الثالث لتشيلسي إذ لم يكن إيفانوفيتش مراقبا أثناء مقابلته لركلة ركنية من فابريجاس ليهز الشباك في الدقيقة 34.
ووضع فابريجاس بصمته على أهداف تشيلسي الثلاثة وربما يساعده هذا التألق على الفوز بلقب الدوري الممتاز الذي راوغه خلال فترة لعبه مع أرسنال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.