رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



7 مباريات تقص شريط الدوري الإنجليزي
تجدد المنافسة بين الأقطاب التقليدية بالدوري الإنجليزي
نشر في الوطن يوم 15 - 08 - 2014

تعود عجلة الدوري الإنجليزي الممتاز إلى الدوران مجددا اعتبارا من اليوم، حيث ستتجدد المنافسة بين الأقطاب التقليدية وعلى رأسها مانشستر سيتي حامل اللقب وتشلسي الذي يبدو أكثر استعدادا من غيره لمحاولة انتزاع اللقب من ال"سيتيزينس". وكان مانشستر سيتي انتزع اللقب في المرحلة الختامية من الموسم الماضي على حساب ليفربول، واعتمد سيتي في استعداداته للموسم الجديد بقيادة مدربه التشيلي مانويل بيليجريني على سياسة الاستقرار في الفريق من خلال تجديد عقود نجومه الكبار.
وسيختبر رجال بيليجريني الذين يفتتحون مشوارهم غدا على ملعب نيوكاسل، مدى جهوزيتهم للدفاع عن اللقب بشكل مبكر جدا لأنهم سيواجهون في المرحلة الثانية مع ليفربول ثم مع أرسنال وتشلسي في المرحلتين الثالثة والرابعة.
من المؤكد أن مهمة فريق بيليجريني لن تكون سهلة على الإطلاق، خصوصا في ظل المنافسة المتوقعة من تشلسي، الفريق الأكثر استعدادا لمقارعته على اللقب، خصوصا بعد أن أجرى مدربه مورينيو تعاقدات مهمة جدا وعلى رأسها المهاجم الإسباني دييجو كوستا القادم من أتلتيكو مدريد. والإسباني سيسك فابريجاس. وعزز مورينيو صفوفه بالبرازيلي فيليبي لويس من أتلتيكو والكرواتي ماريو باساليتش من هايدوك سبليت، كما استعان بخدمات ديدييه دروجبا.
أما بالنسبة لأرسنال فيبدو جاهزا أيضا لمقارعة سيتي وتشلسي على اللقب، وأظهر ذلك الأحد الماضي عندما أحرز الدرع الخيرية فاتحة الموسم الجديد بفوزه على مانشستر سيتي 3/صفر. وعزز المدرب فينجر صفوف الفريق بالتشيلي أليكسيس سانشيس من برشلونة، والمدافع ماتيو ديبوشي من نيوكاسل وكالوم تشامبرز من ساوثمبتون والحارس الكولومبي دافيد أوسبينا من نيس الفرنسي. وسيبدأ "المدفعجية" مشوارهم بلقاء جارهم كريستال بالاس اليوم بإستاد الإمارات.
أما بالنسبة للقطب الآخر ليفربول فيبدأ حملته غدا بمواجهة ساوثمبتون، بعد أن ضم آدم لالانا من ساوثمبتون والألماني إيمري كان من باير ليفركوزن والصربي لازار ماركوفيتش من بنفيكا البرتغالي والكرواتي ديان لوفرن من ساوثمبتون أيضا والبلجيكي ديفوك أوريجي، والإسباني ألبرتو مورينو من إشبيلية، ومواطنه خافيير مانكيو من أتلتيكو مدريد. أما بالنسبة للقطب الآخر مانشستر يونايتد، فقد تعاقد مع المدرب الهولندي لويس فان جال لكي ينتشله من كبوته، وعزز فان جال الذي يقص وفريقه شريط افتتاح الموسم الجديد اليوم بمواجهة سوانسي سيتي، صفوف "الشياطين الحمر" بالثلاثي لوك شو من ساوثمبتون، والإسباني أندير هيريرا من أتلتيك بلباو والحارس الصربي فانيا ميلينكوفيتش. ويبدأ توتنهام الذي عزز صفوفه بالأميركي دياندري يلدن والويلزيين بن ديفيس وإيريك داير، مشواره اليوم بمواجهة مضيفه وست هام، فيما يلعب إيفرتون الذي ضم جاريث باري من سيتي ولوكاكو وكريستيان اتسو من تشلسي، والبوسني محمد بيزيتش، ضد ليستر سيتي.
وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت وست بروميتش البيون مع سندرلاند، وستوك سيتي مع إستون فيلا، وكوينز بارك رينجرز مع هال سيتي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.