حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



120 ألف عسكري لحفظ الأمن المصري في ذكرى "فض رابعة"
الأمن يتهم "الإخوان" بمحاولة تخريب وتعطيل المرافق العامة بالدولة تفجير محولين كهربائيين.. وإبطال مفعول قنبلة بقطار الأقصر
نشر في الوطن يوم 14 - 08 - 2014

شهدت مصر أمس، سلسلة من الانفجارات والحرائق خلال المظاهرات التي دعت إليها جماعة الإخوان في الذكرى الأولى لفض اعتصامي رابعة والنهضة، ونجحت قوات الأمن في إبطال مفعول قنبلة بقطار "الأقصر- القاهرة"، بينما لقي شخص مصرعه وأصيب 7 آخرون في إشتعال مول تجاري في سمنود بمحافظة الغربية، فيما أضرم مجهولون النار بإحدى شبكات المحمول بالمجاورة الخامسة بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، كما ألقت قوات الشرطة بالمنيا القبض على اثنين من عناصر"الإخوان" وبحوزتهما بندقية آلية وقنابل مولوتوف حاولا قطع طريق السكة الحديد بسمالوط.
وكانت وزراة الداخلية قد استعدت للمظاهرات التي دعت إليها جماعة الإخوان "في الذكرى الأولى لفض اعتصامي رابعة والنهضة، من خلال انتشار نحو 120 ألف عسكري بالمحافظات لحفظ الأمن والتصدي لجرائم الجماعة الإرهابية".
وقال مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات، اللواء عبدالفتاح عثمان، إن "تنظيم الإخوان يحاول تنفيذ مخطط تخريب وتعطيل المرافق العامة بالدولة، وذلك بعد فشلهم في حشد التظاهرات المؤيدة لهم، لكن قوات الشرطة تصدت لهم بكل قوة وحزم، لإجهاض مخططهم الإرهابي والحيلولة دون وقوع كل ما من شأنه ترويع المواطنين أو زعزعة الأمن والاستقرار في الشارع المصري".
وأضاف عثمان أن "عناصر تنظيم الإخوان حاولت قطع الطريق الدائري بالمنيب وأعلى منطقة الوراق وطريق "القاهرة أسيوط" الزراعي من خلال إشعال إطارات السيارات بنهر الطريق، إلا أن قوات الأمن تمكنت من التصدي له في حينه وتسيير الحركة المرورية، وتم ضبط عدد من عناصر التنظيم الإرهابي بالقاهرة والجيزة وبعض المحافظات الأخرى؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم". وقال رئيس حي عين شمس، اللواء محمد حسني، إن "20 ملثما كانوا يحملون حقائب وراء ظهورهم ألقوا زجاجات المولوتوف على المكتب الخاص برئاسة الحي، مما أسفر عن تضرره وتدمير جميع المتعلقات الخاصة به".
من ناحية ثانية، لقي رقيب شرطة مصرعه أمس، وأصيب مواطن إثر إطلاق مجهولين النار على سيارة كانا يستقلانها في منطقة حلوان، كما أكد مصدر أمني بوزارة الداخلية المصرية انفجار سيارة ملاكي بالمنطقة دون وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح.
وقالت مصادر أمنية مصرية إن متظاهرا مؤيدا للإخوان وشرطيا قتلا بالرصاص أمسقي الجيزة،
كما قتل ثلاثة اشخاص أمس في اشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين في القاهرة، فيما أوقفت الشرطة نحو 80 متظاهرا إثر الاشتباكات.
وفي نفس السياق فجر مجهولون محولاً كهربائياً بعبوة ناسفة في محافظة الشرقية المصرية، فيما أشعل مجهولون النار في محول كهربائي بمحافظة المنيا أمس.
ونفى مساعد وزير الداخلية المصري لقطاع مصلحة السجون اللواء محمد راتب ما تردد حول محاولة اقتحام منطقة سجون طرة أو مهاجمتها.
وأكد في تصريح صحفي أمس أن الخبر ليس له أي أساس من الصحة، لافتا الانتباه إلى أنه يهدف إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين.
فيما نفت القوات المسلحة أمس، أي علاقة لها بمقتل الطفلة سارة سلامة "13 عاما"، التي لقيت حتفها إثر سقوط قذيفة هاون مجهولة المصدر بمنطقة المطلة برفح في شمال سيناء، مشيرة إلى أن "الجيش لا يستخدم مثل هذه القذائف في مواجهته مع العناصر التكفيرية"، وأنه يجري التعرف على مصدر تلك القذيفة".
في غضون ذلك، رصدت الأجهزة الأمنية اتصالات بين جماعة أنصار بيت المقدس والقيادي في تنظيم "داعش" أبو شهاب البرقاوي، حول إعلان الجماعة مبايعتها أبو بكر البغدادي. وأشار تقرير أمني إلى أن "خلافات جرت بين أفراد التنظيم حول مبايعة داعش، إذ يصر أشرف الغرابلي، القيادي بالمنطقة المركزية بالقاهرة على البقاء على نفس الولاء والعهد لأيمن الظواهري، زعيم تنظيم القاعدة، بينما يصر العشماوي على مبايعة داعش".
من جهتهم، أكد خبراء أمنيون، أن فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، كان أمرا حتميا لإعادة هيبة الدولة وإرساء الاستقرار في البلاد، مؤكدين أن عدم الفض كان سيدفع البلاد إلى "حرب أهلية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.