وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"العالمي" يبدأ المشوار ب"مارد الجنوب"
العروبة يهدد التعاون.. والفيصلي يتوعد الرائد في أولى جولات دوري "جميل"
نشر في الوطن يوم 14 - 08 - 2014

يستهل النصر رحلة دفاعه عن لقبه، حينما يستضيف نجران اليوم في افتتاح دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، ويطمح العروبة في تعويض خسارته لمباراته المقدمة، عندما يستقبل التعاون، ويأمل الفيصلي والرائد في تسجيل بداية قوية، خلال مواجهتهما في المجمعة، في أولى جولات الدوري.
النصر × نجران
يشهد إستاد الملك فهد الدولي في الرياض، تدشين دوري عبداللطيف جميل للمحترفين رسميا، عندما يحتضن مواجهة حامل اللقب النصر وضيفه نجران، في نسخة مكررة لبدايتهما في الموسم الماضي.النصر الذي افتتح موسمه بخسارته السوبر السعودي أمام الشباب الأسبوع الماضي، يأمل أن يبدأ حملة دفاعه عن لقبه بسيناريو الموسم الماضي ذاته، والخروج من آثار وسلبيات مباراة السوبر، وأن يضع نفسه ضمن دائرة المنافسة مبكرا.في المقابل، غادر نجران كأس ولي العهد أمام الوطني في واحدة من مفاجآت الدور الأول للمسابقة، ويطمح أن تكون بدايته في الدوري مختلفة عن الموسم الماضي، وأن يسجل انتصارا يمنحه دافعا معنويا كبيرا، لاسيما أنه سيلاقي حامل اللقب.فنيا، يعتمد مدرب النصر الإسباني كانيدا، على الكثافة العددية في وسط الميدان، واللعب بمحوري ارتكاز، مع فتح اللعب عبر الأطراف، ومساندة ظهيري الجنب للهجوم، ودعم المهاجم الوحيد بأكثر من 3 لاعبين من الخلف، ما سيجعل مدرب نجران، الفرنسي لافاني يعمل على إغلاق المساحات وعدم منح منافسه المساحات الكافية لتطبيق خططه وجمله التكتيكية.
العالمي سيفتقد اثنين من لاعبيه المؤثرين للإيقاف، هما قائد الفريق حسين عبدالغني الموقوف مباراتين بقرار من لجنة الانضباط، ولاعب الوسط إبراهيم غالب الحاصل على البطاقة الحمراء أمام الشباب، في الجهة الأخرى لم تتأكد مشاركة الأردني مصعب اللحام مع نجران.
العروبة × التعاون
على ملعبه بالجوف، يستقبل العروبة نظيره التعاون، في مباراة صعبة لفريقين يسعيان إلى خطف نقاطها الثلاث. فالعروبة تعرض لخسارة كبيرة أمام الهلال في المباراة المقدمة من الجولة الثانية، ويسعى إلى تعويض تلك الخسارة واستعادة أنفاسه وتوازنه مبكرا.أما التعاون فلم يكن حظه أفضل من مضيفه، حيث بدأ موسمه بخروج مبكر من كأس ولي العهد على يد القادسية بركلات الترجيح، ويريد أن تكون بدايته في الدوري مختلفة، وأن يكرر ما فعله في الموسم الماضي، حينما قدم موسما يعد الأفضل له منذ صعوده للممتاز.
يعتمد مدرب العروبة، الفرنسي لوران بانيدا على تكثيف مناطقه الخلفية، والاعتماد على الهجمات المرتدة، وتضييق المساحات أمام المنافس، ما سيدفع مدرب التعاون، الجزائري توفيق روابح إلى الغزو عبر الأطراف والضغط على حامله الكرة، التركيز على التمرير السريع، وزيادة الكثافة العددية في منطقة الوسط.
الفيصلي × الرائد
يحتضن ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في المجمعة، مواجهة ذات طابع خاص، عندما يستضيف الفيصلي فريق الرائد، ويأمل كلاهما أن يسجل النتيجة الإيجابية التي تمنحه أول 3 نقاط له في المسابقة.يسعى العنابي إلى تعويض خسارته مباراته المقدمة أمام الاتحاد الأسبوع الماضي، بينما يتطلع رائد التحدي لتسجيل بداية مثالية، وهو المتأهل إلى دور ال16 في كأس ولي العهد بتغلبه على الباطن.
مدربا الفريقين، البلجيكي ستيفان بيمول في الفيصلي، والمقدوني كوستوف في الرائد، يعتمدان على الكثافة العددية في الوسط مع الاختلاف في أسلوب التنفيذ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.