"نايف الراجحي الاستثمارية" و"مسكان" تطلقان شركة "ارال"    القيادة تهنئ رئيس أذربيجان بذكرى استقلال بلاده    مخفية في شحنة قوالب خرسانية .. ضبط أكثر من 4.7 مليون قرص من الإمفيتامين المخدر    ميتروفيتش يتفوق على جوميز في الهلال    أمانة القصيم والهيئة العامة للطرق توقعان مذكرة تفاهم بتطبيق كود الطرق السعودي    الشورى يطالب العدل بالتوسع بابتعاث منسوبيها والتوعية بالخدمات المقدمة لذوي الإعاقة    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    محافظ طبرجل يفتتح مقر اللجنة الثقافية والفنون بالمحافظة    الركض بدون راحة يضعف الجهاز المناعي    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكة    تطبيق تقنية (var) بجميع بطولات الاتحاد الآسيوي للأندية 2024-2025    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    رونالدو: لم أنتظر الرقم القياسي.. وأتمنى "نهائيًا عادلًا"    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    المملكة وسورية ومصالح العرب    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    شهادات الاقتصاد    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    ورحلت أمي الغالية    مكتسبات «التعاون»    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نعم.. ضغوطات سعودية !        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الديمقراطية إلى أين؟    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    تعاون بين «روشن» و«سمة»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    كشف رب الأسرة    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قوات الأسد تتراجع في "الرقة" و"داعش" يمثل ب"جثث" القتلى
نشر في الوطن يوم 27 - 07 - 2014

انسحبت قوات نظام بشار الأسد من أحد آخر ثلاثة مواقع لها في محافظة الرقة شمال سورية، معقل "الدولة الإسلامية" أو ما كان يطلق عليه تنظيم "داعش"، بعد أن تكبدت خسائر فادحة في صفوفها على يد التنظيم الذي يمضي قدما في ممارسات القتل والتنكيل.
وكانت قوات النظام تسيطر على ثلاثة مواقع بالرقة الفرقة 17، مقر اللواء 93، والمطار العسكري في مدينة الطبقة في غرب المحافظة، قبل خسارتها أحد هذه المواقع أمس.
ورأى رئيس اللجنة الدولية المكلفة بالتحقيق في الحوادث التي يمكن أن تدرج في إطار جرائم الحرب في سورية وجوب إدراج التنظيم على اللائحة السوداء للجنة.
يأتي ذلك في وقت ارتفع فيه عدد القتلى من قوات النظام الذين سقطوا في هجوم ومعارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية" في محافظة الرقة إلى أكثر من 85 خلال يومين، بينما قتل 30 آخرون في كمين نصبه التنظيم المتطرف لهم في ريف حلب، بحسب ما أورد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس.
وانسحبت عناصر قوات النظام من مقر الفرقة 17، وهي عبارة عن قاعدة عسكرية كبيرة، بشكل كامل أول من أمس. وبث مؤيدون لتنظيم "الدولة الإسلامية" على حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي أشرطة فيديو من داخل الفرقة.
إلا أن المرصد أشار إلى أن مقاتلي التنظيم لم يتمركزوا داخل المقر "خشية إقدام النظام على شن غارات جوية" عليه.
كما قتل في المعارك التي رافقت الهجوم وعمليات القصف والغارات التي نفذها النظام 28 مقاتلا من "الدولة الإسلامية"، بحسب المرصد.
وأوضح مدير المرصد رامي عبدالرحمن أن تنظيم "الدولة الإسلامية" أقدم على أسر أكثر من 50 جنديا بعد أن نصب كمينا لهم خلال انسحابهم من الفرقة 17 أمس. وقتل 19 جنديا في تفجيرين انتحاريين وقعا عند بدء الهجوم، ولقي 16 آخرون حتفهم في المعارك التي بدأت أول من أمس.
وأضاف أن "مئات العناصر من قوات النظام انسحبوا أمس إلى أماكن آمنة مناهضة للدولة الإسلامية أو نحو اللواء 93 المجاور"، مشيرا إلى أن "مصير نحو 200 عنصر لا يزال مجهولا".
وذكر أنه "تم قطع رؤوس عشرات من جنود وضباط النظام، وتم عرض جثثهم على أرصفة الشوارع في مدينة الرقة".
وفي محافظة حلب، أفاد المرصد عن مقتل "ما لا يقل عن ثلاثين عنصرا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، إثر كمين نصبته لهم الدولة الإسلامية بين قريتي المقبلة والرحمانية في ريف حلب الشرقي عند منتصف ليل أول من أمس اعقبتها اشتباكات بين الطرفين في محيط قرى طعانة والرحمانية واعبد والمقبلة".
كما أعلن المرصد السوري عن سقوط مروحية تابعة للنظام ومقتل طاقمها في حلب.
من ناحية أخرى، رحبت بريطانيا بعبور أول قافلة مساعدات من الأمم المتحدة إلى داخل سورية منذ صدور قرار مجلس الأمن يوم الاثنين الماضي وبدعم قوي من المملكة المتحدة.
ودعت وزيرة التنمية الدولية البريطانية جستين جريننج في بيان صحفي نشرته الوزارة أمس، إلى ضرورة قيام الأمم المتحدة بفتح خطوط إمداد جديدة لمساعدة أكبر عدد ممكن من السوريين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.