33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"العراقية" إيران تسعى لقطع الطريق أمام علاوي
نشر في الوطن يوم 31 - 08 - 2010

أبدت القائمة العراقية استياءها من التدخل الإيراني في ملف تشكيل الحكومة عبر سعيها لحسم الخلاف بين ائتلافي دولة القانون ونظيره العراقي وقطع الطريق أمام زعيم القائمة إياد علاوي في أن يتولى منصب رئيس الوزراء ، بحسب النائب عن العراقية فلاح حسن زيدان الذي قال ل "الوطن" إن "السفير الإيراني في بغداد حسن دنائي حرص على عقد اجتماع مع قادة الائتلافين خلال الأيام القليلة الماضية ، وفي مدينة قم الإيرانية اجتمع القيادي في المجلس الأعلى الإسلامي ، النائب عن الائتلاف الوطني عادل عبد المهدي مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر "،واصفا تلك اللقاءات بأنها تاتي في إطار الحفاظ على التحالف الشيعي مع ائتلاف الكتل الكردستانية لغرض تشكيل الحكومة المقبلة ، معربا عن استياء قائمته من تجاوز استحقاقها الانتخابي والدستوري وإجهاض المشروع الوطني الذي تبنته القائمة العراقية لإدارة البلاد في المرحلة المقبلة عبر تشكيل حكومة شراكة وطنية.
من جانبه نفى النائب عن الائتلاف الوطني عزيز العكيلي إجراء لقاءات رسمية بين ائتلافه ونظيره دولة القانون لاختيار مرشحه .وقال "مازلنا نبحث عن آلية جديدة لاختيار المرشح لمنصب رئيس الوزراء " ،معربا عن اعتقاده بإمكانية دعم ائتلافه لعادل عبد المهدي للمنصب.
من جانبه أكد النائب عن دولة القانون عدنان الشحماني امتلاك زعيم ائتلافه نوري المالكي خبرة ، تؤهله لتجديد ولايته استجابة للمصلحة الوطنية .
ودعا النائب عن التحالف الكردستاني محمود عثمان إلى تنظيم تظاهرات شعبية للضغط على القادة السياسيين لحثهم على الإسراع بتشكيل الحكومة ، منتقدا صمت هيئة رئاسة الجمهورية والمحكمة الاتحادية بخصوص حث الكتل النيابية على إنقاذ البلاد من الأزمة السياسية.
ووصل نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس إلى بغداد في زيارة مفاجئة عشية الانتهاء الرسمي للمهمة القتالية للجيش الأمريكي في العراق، كما أعلن مسؤول في السفارة الأمريكية. وقال البيت الأبيض في بيان "إن زيارة نائب الرئيس ترمي إلى تعزيز التزام الولايات المتحدة تجاه العراق على المدى الطويل".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.