تدريبات فنية وتكتيكية تجهز الأهلي للقاء أبها    "الشهري" يتوّج العلا ببطولة أندية المملكة لدرجة الشباب "الدرجة الثانية"    معاً لمستقبل عظيم !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرّج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    السفير الإيراني يزور «الرياض»    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة.. قطبا الرياض يواجهان الأهلي والاتحاد    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السعودية مثال يُقتدى    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    "تاسي" أحمر والراجحي وأكوا باور يرتفعان    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تحركات لضبط "قاتل" المبتعثة
السفير السعودي في لندن يلتقي رئيس شرطة مقاطعة ايسيكس لمتابعة التحقيق
نشر في الوطن يوم 21 - 06 - 2014

فيما أدى المصلون أمس صلاة الغائب في مصلى سفارة خادم الحرمين الشريفين في لندن على المبتعثة السعودية ناهد بنت ناصر المانع الزيد التي قتلت في بريطانيا الثلاثاء الماضي على يد مجهول، أجرى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز، في مدينة كولشيستر في مقاطعة ايسيكس التي تبعد حوالي 90 كلم عن لندن، سلسلة من اللقاءات بمسؤولي الشرطة، والطلاب السعوديين المبتعثين إلى جامعة المدينة للوقوف على آخر تطورات التحقيق في مقتل الطالبة السعودية
واجتمع السفير السعودي برئيس شرطة مقاطعة ايسيكس ستيفين كافانا ومساعديه، معبرا عن الثقة في الإجراءات النظامية التي تتخذها شرطة المدينة، وأمله في سرعة القبض على الجاني وتقديمه للعدالة، وقدم كافانا موجزا لخص فيه جهود شرطة مدينة كولشيستر في التحقيق بالقضية، وشرحا للإجراءات النظامية المتبعة في مثل هذه الحالات، ومن ضمنها التواصل مع عائلة الفقيدة، وتناول اللقاء أيضًا الإجراءات الكفيلة بتسريع تسلم شقيق الفقيدة للجثمان من أجل نقله إلى المملكة.
والتقى السفير بشقيق المغدورة، وعددا من أقاربها، وقدم لهم التعازي، ووصف الفقيدة بأنها كانت سيدة فاضلة ومكافحة، وتسعى إلى خدمة نفسها وأهلها ووطنها متسلحة بسلاح العلم.
وأطلعهم السفير على الجهود التي تبذلها الشرطة للوصول إلى الجاني، ووقوف السفارة إلى جانبهم في هذا المصاب الأليم، وتوفير كل احتياجاتهم الضرورية.
واجتمع الأمير محمد أيضا مع المبتعثين في مدينة كولشيستر، ودعاهم إلى التركيز على الدراسة، والتحصيل العلمي، معربا عن أمله في ألا تؤثر الجريمة التي تعرضت لها المبتعثة وأجواء الصدمة التي يعيشونها على هذا الهدف، داعيا الطلاب إلى التعاون مع السلطات المحلية بالإبلاغ عن أي أمور مريبة يتعرضون لها، ودار حوار اتسم بالصراحة تناول الاعتداء الذي تعرضت له الطالبة السعودية، والصدمة التي يعيش فيها الطلاب جراء الجريمة البشعة، وعددا من القضايا التي تقلق الطلاب في مثل هذه الظروف واحتياجاتهم التعليمية.
من جانب آخر، أصدرت شرطة مدينة كولشيستر أمس بيانا حول الحادثة موضحة أن الفقيدة كانت مكرسة جل وقتها وجهدها في الدراسة، وقال البيان "كانت سيدة شابة وذكية جدًا، وينتظرها مستقبل باهر"، واصفةً الاعتداء بالجريمة الوحشية.
وأكدت الشرطة أن التحقيق في هذه الجريمة في قائمة أولوياتها، وأنها مددت احتجاز مشتبه به في القضية، وجددت نداءها إلى كل من لديه معلومات، وخاصة أفراد المجتمع المحلي بالتقدم بها إلى الشرطة، مؤكدة أنها تحقق في كل الدوافع المحتملة.
من جانبها، قدمت جامعة إيسيكس في مدينة كولشيستر تعازيها لأسرة المبتعثة، مشيرة في بيان صحفي إلى أنها تلقت خبر مقتلها بصدمة قوية وحزن عميق، وبينت أن الطالبة التحقت ببرنامج اللغة الإنجليزية في الأكاديمية الدولية، وكان من المقرر أن تكمل دراستها في شهر أغسطس المقبل من العام الحالي.
ونقل بيان الجامعة إشادة رئيس الأكاديمية الدولية ريتشارد بارنارد بالفقيدة بالقول "إنها كانت طالبة هادئة، وجيدة، وتعمل بجد وضمير، وأحرزت تقدمًا ممتازًا خلال دراستها، بالإضافة إلى أنها كانت طموحة، وتحظى باحترام كبير، وسيفتقدها الجميع"، مشيرا إلى أن الجامعة ستواصل تقديم دعمها للشرطة لمواصلة تحقيقاتها في هذا الحادث، ودعا النائب عن مدينة كولشستر السير بوب راسيل المجتمع المحلي للمدينة بالتحلي بالهدوء، واصفا الجريمة بالفظيعة.
إلى ذلك يصل جثمان الفقيدة إلى الجوف اليوم، حيث سيتم الصلاه عليها، ودفنها، وقال إبراهيم الزيد "خال المغدورة" إن "جثمانها -رحمها الله- غادر مطار لندن أمس، وسيصل بإذن الله صباح اليوم إلى منطقة الجوف للصلاة عليها ودفنها".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.