خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



متعب بن عبدالله: اكتمال طيران "الحرس" ب95%.. و"الأباتشي" قريبا
نشر في الوطن يوم 28 - 05 - 2014

يبدو أن طائرة "الأباتشي" في طريقها للانضمام إلى القوة العسكرية لوزارة الحرس الوطني، بعد أن أنهت الدولة صفقة الشراء وتنتظر وصولها إلى المملكة. هذا ما كشف عنه وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله، عقب رعايته حفل تخريج دورات الطيران أمس، مشيرا إلى أن موعد وصول الطائرات القتالية للحرس الوطني سيكون قريبا. وقال إن عدد الطائرات التي تم شراؤها كبير وكاف للحرس الوطني في الوقت الحالي، وأن الحرس الوطني موعود بالمزيد من الطائرات.
وأكد الأمير متعب بن عبدالله أن منظومة الطيران في الحرس الوطني من ناحية أعداد الأفراد والضباط مكتملة بنسبة تتراوح ما بين 95% إلى 96%، معتبراً أن تخريج هذا العدد من هذه الدورة بسيط مقارنة بالعدد الموجود في الحرس الوطني، مشيراً إلى أنه لا تزال هناك دورات قائمة، وأن التدريب لا ينتهي لتأهيل المزيد في منظومة طيران الحرس.
وأضاف سموه أن مقر لواء الطيران في مدينة الرياض يعتبر أول موقع ينشأ، مشيراً إلى أن الوزارة ستنشئ مواقع أخرى للطيران في المنطقتين الغربية والشرقية.
من جانبه، كشف رئيس هيئة طيران الحرس الوطني اللواء طيار ركن راشد بن عبدالله الزهراني، أن منتصف شهر يناير المقبل سيشهد وصول طائرات الحرس الوطني، مبيناً أن أنواع الطائرات التي ستصل إلى المملكة هي طائرات "بلاك هوك للأغراض العامة، والأباتشي المقاتلة، وasxi مقاتلة للاستطلاع المسلح". وأضاف أن أعداد الطائرات كافية من أجل قيامها بإسناد وحدات الحرس الوطني، سواء كانت أهلية أو أمنية.
وقال الزهراني إن هذه الدورات الأولى في طيران الحرس كدورات تحويلية للطيارين المؤهلين كطيارين لتدريبهم على الطائرات العمودية من نوع "md 530 "، مبيناً أن عدد الطيارين المتخرجين من هذه الدورة بلغ 24 طيارا، وكذلك 18 فنياً تخرجوا وتأهلوا كقادة طائرات على هذا النوع من الطائرات العمودية وفنيين مهيئين لصيانة الطائرات العمودية بشكل عام. وأضاف اللواء الزهراني أنه تم تدريبهم على صيانة مثل هذا النوع من الطائرات من المحركات والمراوح والتخصصات الدقيقة الفنية لها، مبيناً أن تدريب الفنيين داخلي بنفس موقع طيران الحرس الوطني، بينما تم تأهيل الطيارين على الطيران العمودي في أستراليا وأميركا.
يذكر أن الأمير متعب بن عبدالله قام بجولة تفقدية لمعسكر لواء الطيران الأول، حيث استمع إلى شرح مفصل عن المشروع من وكيل وزارة الحرس الوطني للشؤون الفنية المهندس عبدالعزيز الجراح، والذي يتكون من مباني قيادة لواء الطيران وكتيبة إسناد الطيران وكتيبة الطيران الأولى والثانية. كما يضم خط الطيران الذي يشمل ورشة الصيانة وانطلاق الطائرات وبرج القيادة والتحكم ومحطات الإطفاء ومهابط الطائرات ومدرج ومنطقة تحميل الذخيرة، كما يحتوي المشروع على مرافق مساندة تشمل مساجد ومطاعم ومحطة وقود الطائرات ومحطة معالجة مياه وخزان المياه وشبكات الخدمات وملاعب رياضية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.