برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    13 عاما لاستكمال السوق العربية المشتركة للكهرباء    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أمير حائل يشكر المعزين في وفاه أخيه: البدر جسد احساس ومشاعر أسرته وشعب المملكة في شعره    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    تراث يمتد عبر العصور.. دروب الحج القديمة.. مسارات للثقافة والمعرفة    رئيس منتدى الحوكمة السعودي معلقاً على إلغاء أصوات «انتخابات الرياض»: تعارض المصالح ليس شعارات    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    سيتي لسحب البساط من تحت قدمي أرسنال    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    تجديد جواز السفر إلكترونيًا لمدد الصلاحية من (6) أشهر وأقل    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فقيه ل الوطن: "كورونا" لن يلغي "بصمة" الموظفين
7 إصابات جديدة بالفيروس في الرياض وجدة

في الوقت الذي طالب فيه منسوبو جهات حكومية عدة، استبدال "بصمة" الحضور والانصراف ب"الورق"، خوفاً من إصابتهم بفيروس "كورونا"، بدد وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه عبر "الوطن"، تلك المخاوف، مبينا أن هذا المقترح ليس مطروحاً أمام وزارته.
واستبعد الوزير المكلف أن تكون وزارته تنوي إصدار أمر للاستغناء عن تقنية البصمة، واستبدالها بالطريقة التقليدية الورقية. وقال في تصريحه حول الأنباء التي تحدثت عن إمكانية إلغاء البصمة "الخبر غير صحيح.. وليس هناك مقترح بهذا الخصوص". ويأتي ذلك ردا على مخاوف موظفين حكوميين ومنسوبي القطاع الخاص، من الإصابة بفيروس كورونا جراء اعتماد جهاتهم تقنية بصمة اليد لإثبات الحضور والانصراف.
وبينما أعلنت "الصحة" أمس، عن تسجيل 7 إصابات جديدة في مدينتي الرياض وجدة، منها حالتان بالعناية المركزة، يواصل وفد منظمة الصحة العالمية زيارته إلى المملكة الرامية للحصول على أكبر قدر من المعلومات حول الفيروس وإعداد تقرير بذلك، وفقا لما كشفه ل"الوطن" رئيس اللجنة الإعلامية للوفد الزائر الدكتور بهاء الدين القوصي.
رأس وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه بجدة أمس، الاجتماع الأول للجنة العلمية للمركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها. وأشار فقيه إلى أهمية الدور المحوري لهذا المركز الوطني الذى يأتي ضمن الهيكل التنظيمي للوزارة.
واستعرض فقيه مع الحضور، منهجية وآلية عمل المركز والدور الذي سيقوم به لمكافحة الأمراض والوقاية منها في المملكة، مستمعا إلى المرئيات والمقترحات التى قدمت من الأعضاء عن تعميق الاستفادة من المركز.
وأكد وزير الصحة المكلف ضرورة تسريع العمل لتجهيز وتشغيل المركز وسرعة البدء بخطة عمل واضحة وفق جدول زمني مناسب ومرحلي.
وكان وزير الصحة المكلف قد ناقش أول من أمس سبل مكافحة فيروس "كورونا" مع رؤساء القطاعات الصحية التخصصية والعسكرية وممثلي وزارات التعليم العالي والداخلية والتربية والتعليم والقطاع الصحي الخاص.
ودعا خلال الاجتماع، إلى ضرورة التكاتف بين جميع القطاعات المعنية في المملكة من أجل مكافحة الفيروس.
وألمح فقيه إلى أن الوضع الحالي يحتم على الوزارة التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتكثيف التوعية الصحية للمعلمين والطلاب والطالبات في المدارس بما يضمن سلامتهم.
من جهته، كشف رئيس اللجنة الإعلامية لوفد منظمة الصحة العالمية الدكتور بهاء الدين القوصي ل"الوطن"، أن وفد بعثه الخبراء الذي زار المملكة مكون من 7 متخصصين، يهدفون إلى الحصول على أكبر قدر من المعلومات حول فيروس كورونا، مبينا أن الوفد زار عددا كبيرا من المنشآت الصحية في المملكة وبحث مع مسؤولي الصحة برامج وتدابير التوعية والتثقيف الصحية التي أعدت ونفذت أو تلك التي يجري إعدادها وتنفيذها.
وأكد القوصي أن الوفد يواصل حاليا أعماله في جدة قبل أن يعود إلى الرياض ثم سيغادر بعد ذلك لإعداد تقريره وتسليمه إلى منظمة الصحة العالمية.
إلى ذلك، اجتمع فقيه مع قيادات الوزارة من نواب ووكلاء ومديري الشؤون الصحية بالمناطق وناقش معهم خطة وزارة الصحة وخارطة الطريق للمرحلة المقبلة.
وترتكز "خارطة الطريق"، بحسب الوزارة، على مسارين رئيسين، أولهما سرعة التحرك وتكثيف الجهود لاحتواء فيروس "كورونا - متلازمة الشرق الأوسط التنفسية"، بينما يتركز الآخر على تقديم الخدمات الصحية وفق منهجية علمية تلبي احتياجات المستفيدين على أرض المملكة.
إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة أمس عن تسجيل سبع حالات إصابة جديدة بالفيروس في كل من الرياض وجدة، حالتان منها في العناية المركزة
وتضاعف عدد حالات الإصابة في أبريل الماضي، كما بلغ عدد الإصابات التي أعلن عنها يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين 26 حالة. ومن بين أكثر من 378 إصابة أعلن عنها في المملكة توفي 107 منذ أول ظهور للفيروس قبل عامين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.