الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إقبالٌ من مسلمي أوروبا على تطبيق "اتلوها صح"
استقبل تلاوات من 167 دولة حول العالم
نشر في الوطن يوم 07 - 04 - 2014

استقبل برنامج (اتلوها صح) منذ إطلاقه في شوال 1434 وحتى نهاية الشهر الماضي من عام 1435 أكثر من 60 ألف تلاوة صوتية تم تصحيحها من أكثر من 167 دولة مختلفة، إذ حظي التطبيق بتفاعل كبير في كل من: بريطانيا وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأميركية واليابان وتركيا والمكسيك وإسبانيا وماليزيا وموزنبيق وكندا، و غيرها .. ووصل عدد الدقائق الصوتية المتبادلة إلى 225 ألف دقيقة. و يهدف البرنامج إلى تسهيل تصحيح تلاوة القرآن في أي وقت و أي مكان بالعالم، لبيئات يندر فيها وجود معلمين للقرآن، مثل الدول ذات الأقليات المسلمة، أو للراغبين في تعلم التلاوة الصحيحة ممن لا يملكون وقتاً للتفرغ لذلك، فيتم تصحيح التلاوة صوتياً من خلال معلمي القرآن بجمعية "خيركم". و تتلخص فكرة التطبيق بتسجيل التلاوة وحفظها وإرسالها من خلال التطبيق المتصل بالإنترنت، و من ثم يأتيك الرد بعد فترة من أحد المعلمين المؤهلين، الذين يقومون بتصحيحها صوتياً مع إعطاء تقييم بالنجوم لجودة التلاوة، مع إمكانية الرد كتابياً لتوضيح الأحكام التي يحتاج المستفيد التركيز عليها، و يقوم على المشروع معلمون متخصصون في القراءات يعملون على مدار الساعة.
وعن هذا التطبيق قالت الأخت طيبة محمد من السودان: (أشكر جميع المعلمين في هذا التطبيق على تشجيعهم لنا ودعواتهم الجميلة والتي تجعلني أحيانا أبكي من شدة الفرح بهذا الفضل -فضل تلاوة القران- ، و كذلك أشكرهم على صبرهم علينا عندما نكرر الخطأ وهم يكررون التصحيح بلا ملل، جزاهم الله عنا خيري الدنيا والآخرة) أما أم نرمين من هولندا فقالت: (أنا استفدت كثيراً من هذا التطبيق، فقد مكننا من تعلم القرآن في أوروبا، و أزال بعضاً من العراقيل الخاصة بالنساء، وهذا فضل من الله كثير، جزاكم الله عنا خير الجزاء).
ويعتبر تطبيق "اتلوها صح" أول تطبيق قرآني تفاعلي من نوعه على مستوى العالم أطلقته جمعية خيركم لتحفيظ القرآن الكريم بجدة، ليقدم خدمة تصحيح التلاوة لكافة شرائح المجتمع من مستخدمي الأجهزة الذكية حول العالم، و يمكن لأي مستخدم تنزيل البرنامج عبر موقع www.quran.sa.com سواء كان الجهاز يعتمد نظام تشغيل (Android) أو (iOS).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.